جوال Huawei Nova 3I بأربع كاميرا و سعر 300 يورو

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 19 يوليو 2018 , 19:59

بعد ان قامت شركة هواوي الصينية خلال الاسابيع الماضية بالكشف الرسمي عن الجيل الثالث من سلسلة نوفا حيث الجوال Huawei Nova 3 قامت الان بالكشف عن نسخة جديدة من هذا الجوال و هو Huawei Nova 3I ، هذا الجوال ياتي بنفس التصميم مع الاختلاف في بعض المواصفات و التي تأتقل اقل في الامكانيات مما يجعله الجوال الارخيص بسعر 300 يورو بدلا 450 يورو للنسخة الاعلى .

الجوال الجديد هواوي نوفا 3i من المفترض ان يطرح في الاسواق بداية من يوم 24 يوليو القادم و يتوقع الا يصل هذا الهاتف الى السوق الصيني خاصة وان الهاتف Nova 3 ستهدف في المقام الاول السوق المحلية الصينية ، اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يصل احد النسختين الى السوق الخليجي حيث السعودية و الامارات .

مواصفات و تصميم هواوي نوفا Huawei Nova 3i : 
شركة هواوي ليست الوحيدة التي قررت ان تقدم جوالات بشاشة كاملة من دون حواف مع نوتش علوي يشبه الايفون اكس الذي كشف عنه في الربع الاخير من العام الماضي ، و لعل الميزة الاكبر في هذا الجوال حصوله على اربع كاميرا حيث الكاميرا الخلفية مزدوجة و الكاميرا الامامية ايضا مزدوجة و بالتالي فانك ستحصل على قدرات تصويرية عالية لهذا الجوال .

شاشة الجوال بمقاس 6.3 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2340 و الذي ينتج عنه كثافة 409 بيكسل لكل انش و على الرغم من كبر حجما الجوال الا انه يأتي بوزن جيد يبلغ 169 جرام ، الشاشة جاءت بنسبة 82.2% مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الجوال و ذلك بفضل الحواف المختفية حول الشاشة .

نظام التشغيل اندرويد اوريو 8.1 و يوجد اضافة EMUI 8.2 من الشركة الصينية و التي تعطي ملامح مختلفة لشكل الايقونات و واجهة نظام التشغيل ، معالج الجوال جاء من نوعية كيرين 710 و هو المعالج الجديد الذي يخضع للفئة المتوسطة مع بعض المواصفات الراقية ، المعالج ثماني الانوية و تم تقسيهم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

الجوال حصل على مساحة تخزين جيدة حيث الذاكرةالداخلية سعة 128 جيجابايت و الذاكرة الخارحية تصل الى 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت ، الكاميرا الخلفية المزدوجة جاءت بعدسة 16 ميجابكسل و فتحتها f/2.2 مع خاصية التركيز التلقائي و السريع بينما العدسة الثانية فهي بدقة 2 ميجابكسل مع وجود جهاز استشعار عميق و الذي يساعد في تحسين الضباب على الخلفية .

تصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا يأتي بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل ، الكاميرا الامامية ايضا مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 24 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل و التي تحتوي ايضا على جهاز استشعار عميق ، بطارية هذا الجوال 3340 ملم امبير و التي تقبل الشحن السريع Battery charging 10W .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق