جامعة اوكسفورد البريطانية وكيفية الالتحاق بها

جامعة أكسفورد : تعد من أقدم جامعات العالم وتعتبر واحدة من المؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم ، وتضم 38 كلية مستقلة و 6 قاعات خاصة، والجامعة هي عضو في مجموعة Russell وهي مجموعة من الجامعات البريطانية القائدة في مجال البحوث، وعضو في مجموعة Coimbra وهي شبكة من الجامعات الأوروبية الرائدة، وتصنف جامعة أكسفورد أنها من أفضل 10 جامعات في العالم.

نبذة عن جامعة اكسفورد البريطانية :
– تعتبر جامعة أكسفورد واحدة من أفضل الجامعات في العالم ، وتنتمي إلى مجموعة النخبة التي تتكون من ست جامعات فائقة الجودة وفقًا للتصنيف العالمي، و تحتل جامعة أكسفورد  المرتبة الأولى في المملكة المتحدة لجودة أبحاثها، كما احتلت أكسفورد المرتبة الأول لحجم أبحاثها الرائدة على مستوى العالم.

– وتصنف جامعة أكسفورد من الجامعات المميزة، وظلت آفاق التطور الوظيفي للخريجين من بين الأفضل في المملكة المتحدة، وبعد مرور خمس سنوات على التخرج يبلغ متوسط رواتب خريجي جامعة أكسفورد حوالي 43،000 جنيه إسترليني.

– من بين الدروس الفريدة التي تقدمها جامعة أكسفورد للطلاب هي البرنامج التعليمي الأسبوعي من شخص إلى شخص ، حيث يقضي الطلاب الجامعيون ساعة واحدة مع خبير في أحد المجالات المتخصصة، وتعتبر الجامعة موطن لمكتبة بودليان التي تعد ثاني أكبر مكتبة في المملكة المتحدة بعد المكتبة البريطانية، ويلتحق الطلاب الدوليين من أكثر من 140 دولة مختلفة ويدرسون مجموعة متنوعة من البرامج.

– يقدم المكتب الدولي في أكسفورد مجموعة واسعة من الخدمات للمتقدمين والطلبة ، والاجابة على الاستفسارات العامة حول الدراسة في جامعة أكسفورد، والتأشيرات والهجرة  للعيش في المملكة المتحدة، وهو المسؤول عن إجراء المقابلات التي تتم دوليًا والمسئول عن برنامج التوجيه في بداية العام، ويوفر مركز Oxford Language Center دعمًا لغويًا  لطلاب المملكة والطلاب  الدوليين.

خريجين جامعة اكسفورد  البريطانية :
– 29 رئيس وزراء بريطاني منهم ديفيد كاميرون.
– الرئيس بيل كلينتون.
– تيم بيرنرز لي (مخترع الشبكة العالمية).
– ما لا يقل عن 12 قديسًا و 20 من رؤساء أساقفة كانتربري.
– 50 من الفائزين بالميداليات الأولمبية.
–  27 من الحائزين على جائزة نوبل في جميع الفئات.

أهم التخصصات في جامعة اكسفورد البريطانية :
– علم الفيزياء الفلكية.
– هندسة الطاقة المتجددة.
– العلوم الجنائية .
– علم الطب الشرعي وتطوير الفهم النقدي .
– علم النفس.
– العلوم.
– الفنون والتصميم.
– العلاج الطبيعي.
– القانون.
– العلوم الرياضية.
– العلوم شبه الطبية.
– علوم الحاسوب.
– علم النفس في مجال الرياضة.
– الطب والجراحة.
– البيولوجية البحرية.
– الكيماء.

كيفية الالتحاق بجامعة اكسفورد البريطانية :
يمكن الالتحاق بجامعة اكسفورد عن طريق التقديم عبر الموقع الرسمي  عبر الانترنت، واختيار البرنامج  المناسبة للطالب، ومليء كل البيانات المطلوبة عن الطالب ودراسته السابقة، وتحميل جميع الوثائق الصحيحة والمترجمة، ثم يتم دفع رسوم التقديم أون لاين ، واسال الطلب.

وبعد الإرسال يجب التأكد من استلام رسالة تأكيد تلقائية عبر البريد الإلكتروني تشير إلى أنه قد تم إرسال طلب التقديم، وإذا لم يتلقى الطالب أي رسالة، فيجب أن يقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *