أنواع دهون البطن وكيفية التخلص منها

كلما حاولت تقليل دهون بطنك كلما ازدادت بغض النظر عما تفعله. بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى معرفة أنواع مختلفة من البطون وتحديد النوع الذي لديك بالفعل.

وتتشكل هذه البطون بسبب تناول كميات زائدة من الأطعمة الدسمة أو بسبب الولادة أو الاحتفاظ بالماء. وعندما يكون لديك وزن مثالي ، تكون الهرمونات والمواد الكيميائية التي تفرزها الخلايا الدهنية صحية. تنشأ المشكلة الحقيقية عندما يكون لديك خلايا دهنية أكبر وأكثر تحدث عند زيادة الوزن.

زيادة الدهون في البطن هي السبب الجذري لحالات صحية خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم والتهاب مزمن ومرض السكري.

ماذا تقول دهون البطن عن صحتك ؟
يرغب كل من الرجال والنساء في الحصول على بطن  مسطحة إما عنطريق اتباع نظام غذائي صارم أو الجري إلى صالة الألعاب الرياضية. ومع ذلك ، في بعض الأحيان يتضح أنه لم يتم تحقيق هدف فقدان الوزن الخاص بك. لأنه من أجل فقدان الدهون في البطن ، تحتاج إلى معرفة نوع بطنك.

بمجرد معرفة شكل بطنك ، ستتمكن من اتخاذ الطريق الصحيح.

أنواع دهون البطن :
1- البطن المتورمة أو المنتفخة : يتضخم هذا النوع من البطن مع مرور الوقت ، إما بسبب تراكم الغازات أو عسر الهضم. يمكن لبطن متورم أن يؤثر على النساء وكذلك على الأشخاص ذوي الوزن الزائد ، خاصة عندما يكون نظامهم الغذائي ناقصًا. ويمكن أن يحدث أيضًا عندما يكون لديك عدم تحمّل غذائي شائع مثل اللاكتوز أو الخميرة أو القمح أو الغلوتين والكحول.

لتحليل الأطعمة التي تسبب تورم البطن ، توقف عن تناول تلك المجموعات الغذائية. وبعد أن تكتشف ذلك ، أخرجه من نظامك الغذائي .

يجب على الشخص الذي يعاني من تورم أو انتفاخ البطن أن لا يأكل في وقت متأخر من الليل ، ويشرب الماء طوال اليوم ويستهلك البروبيوتيك الصحي.

2- الإنتفاخ السفلي : هذا النوع من البطن عادة ما يُرى في النساء اللواتي لديهن وظائف أو أمهات مشغولات للغاية والمشغولات جداً بعملهن. أيضا ، من المستغرب أن النساء اللواتي يكررن نفس التمارين ويكررن نفس النظام الغذائي المعتاد يميلن أيضاً إلى الحصول على انتفاخ منخفض في البطن .

قد يكون الجزء العلوي من الجسم في حالة جيدة ، ولكن قد يؤدي تضخم حجم البطن السفلي إلى تدمير شكل الجزء السفلي من الجسم.

انتفاخ البطن السفلي عادة ما يكون نتيجة للتدريبات الزائدة عن الحد الطبيعي وهذه التمارين تحرق الدهون من الذراعين والساقين والوركين ، ولكن ليس من البطن .

لذلك ، تحتاج إلى تغيير التدريبات الخاصة بك والقيام بتمارين الضغط أو تمارين المقاومة. يمكنك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية مثل الأيروبيك ، بالإضافة إلى التغذية المناسبة للتخلص من هذا الإنتفاخ السفلي .

3- بطن ما بعد الولادة : بعد الحمل ، من الشائع جدا بالنسبة للمرأة أن تتطور بطنها بعد الولادة. يحدث هذا النوع من البطن عندما ينخفض ​​الرحم ويصبح أثقل. يستغرق وقتا طويلا لمعدتك للعودة إلى وضعها الطبيعي .

يقترح الأطباء الانتظار لمدة ثلاثة أشهر بعد الولادة لبدء ممارسة بسبب الوزن المكتسب خلال فترة الحمل

بمجرد أن تستقرين بشكل صحيح مع طفلك وتعرفين أنه قد حان الوقت لرعايتك لجسمك ، اسألي طبيبك عن التمارين التي يجب عليك القيام بها واتباع خطة الحمية الصحيحة لفقدان الوزن.

وبصرف النظر عن هذا يمكن أن تستهلكي أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا والأفوكادو والسلمون. هذه الأحماض توفر للجسم الكثير من العناصر الغذائية ، تساعد على امتصاص الفيتامينات ومحاربة التعب .

4- بطن الإجهاد : هل تعلم أن البطن يمكن أن تنتج عن الإجهاد ، يحدث ذلك عندما تجلس لساعات أطول في مكتب عملك وتتناول الغداء في مكتب العمل الخاص بك أيضًا. ونتيجة لذلك ، تتراكم الدهون في بطنك. هذا النوع من البطن يتميز بانتفاخ شديد وبارز في البطن .

لا يتسبب فقط الإجهاد البطن من الطعام غير الصحي الذي تأكله فقط ، ولكن أيضا عن طريق إنتاج هرمون يسمى الكورتيزول. هذا الهرمون يسبب تراكم الدهون حول البطن.

الناس الذين يشربون الكثير من الكافيين ، ويأكلون الكثير من الوجبات السريعة ، هم أكثر عرضة لتطور هذا النوع من البطن.

5- دهون البطن الحشوية : تشغل الدهون البطنية الحشوية (VAF) الفراغات بين أعضاء البطن وهذا النوع من الدهون في البطن يرتبط بضعف الجلوكوز واستقلاب الشحوم.

عوامل الخطر الأيضي أعلى بالنسبة للأشخاص البدناء والدهون الحشوية الزائدة معروفة بأنها أكثر ضررًا بسبب قربها من الوريد البابي ، الذي ينقل الدم من منطقة الأمعاء إلى الكبد.

تشير التحاليل السريرية إلى أن الشيخوخة والهرمونات الجنسية وعدم ممارسة الرياضة البدنية وزيادة تناول السكروز هي بعض العوامل التي تؤثر على الدهون الحشوية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *