فوائد زيت اللافندر لعلاج اضطراب القلق النفسي

اللافندر هو واحد من أهم الزيوت العطرية المستخدمة للعديد من من الأغراض العلاجية ، و على رأس هذه الاستخدامات علاج التوتر والاكتئاب و القلق و غيره ، و ذلك لما له من خصائص علاجية مهدئة.

القلق
وفقا للمعهد الوطني للصحة النفسية ، فإن القلق هو حالة تفسية تؤثر على حوالي 40 مليون بالغ ، و هي حالة تتسم بالخوف و عدم اليقين ، و لا سيما في مختلف المواقف العصيبة ، و ذلك على عكس القلق قصير المدى الذي قد يضعفك في مواقف محددة مثل التحدث علنا ​​، كما أن القلق كحالة مستمرة – يستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر و أطول من ذلك ، و هناك طرق مختلفة لعلاج القلق ، و أحدى هذه الطرق هو العلاج بالروائح و استخدام زيت اللافندر.

ما هي الزيوت العطرية ؟
الاروماثيرابي هو استخدام الزيوت الأساسية المستخرجة من النباتات للاستخدام الطبي ، و هذا هو الطب الشمولي الذي تم استخدامه لأكثر من 6000 سنة ، و قد أسس العالم كيميائي الفرنسي الذي يدعى موريس غاتيفوس علم العلاج بالروائح في عام 1928 ، و منذ ذلك الوقت ، امتد استخدام العلاج بالعطور إلى المنتجعات الصحية و المستشفيات ، و تشمل الاستخدامات العلاجية الاستنشاق و الحمام و التدليك ، و في بعض الحالات النادرة يتم تناوله عن طريق الفم تحت إشراف المعالج.

زيت اللافندر
زيت اللافندر هو الزيت المقطر من زهور اللافندر الزرقاء ، و يأتي الزيت المقطر للاستخدام العلاجي من الأنواع النباتية Lavandula angustifolia و Lavandula officinalis ، كما أن زيت اللافندر هو زيت مهدئ يعمل على التقليل من التوتر و القلق و الأرق و الاكتئاب ، و في دراسة لعام 2007 نشرت في “المجلة الدولية لأمراض القلب” ، أقر الباحثون بقيمة اللافندر العلاجية في الاسترخاء الذهني.

زيت اللافندر و علاج القلق
يعتقد أنه عندما يستنشق الشخص زيت اللافندر الصافي ، تدخل الجزيئات إلى الدماغ و تتفاعل مع مراكز مرتبطة بالعاطفة ، و هذه المراكز هي اللوزة الدماغية و الحصين ، كما يبدو أن زيت اللافندر يعمل كمسكن في هذه المناطق ، مما يقلل من مشاعر التوتر و القلق ، و قد كشفت دراسة 2007 المذكورة أعلاه.

أن زيت اللافندر خفض بشكل كبير مستويات الكورتيزول في الدم عند الرجال الأصحاء ، و الكورتيزول هو هرمون مرتبط بالإجهاد ، و قد تعطي هذه النتيجة مزيدًا من الإحصاءات حول تأثيرات تقليل القلق لدى زيت اللافندر.

استخدام زيت اللافندر
زيت اللافندر متوفر في معظم الأغذية الصحية و الفيتامينات و المكملات الغذائية ، و عليك أن تبحث عن الزيوت العضوية عالية الجودة التي تتسم بكونها زيتًا نقيًا أو 100٪ طبيعي في علاماتها التجارية ، و يجب أن تكون الزجاجات مصنوعة من الزجاج الداكن للحفاظ على جودة الزيت ، و التي يمكن أن تتحلل بالضوء و البلاستيك.

كما يمكن أن يتم التعرف على جودة الزيت من خلال قوة رائحته ، حيث ينتشر الزيت في ارجاء الغرفة بمجرد فتح الزجاجة ،  و يمكن إضافة بضع قطرات إلى حمامك ، كما يستخدم معظم أخصائي التدليك الزيوت الأساسية و منها اللافندر للعلاج ، و يمكن أيضا اضافته إلى الوسائد ، حيث أنه يمكن أن يقلل أيضا من القلق و يعزز الاسترخاء.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *