اشهر العلماء جنونا عبر التاريخ

يعتبر العلماء من أكثر الاشخاص ذكاءا على مر التاريخ، ولكن على الرغم من ذلك نجد أن بعضا من أكثر العقول ابتكارًا في التاريخ البشري كان هو الأغرب  والاكثر جنونا، فكثيرا من العلماء والحكماء هم أشخاص غريبوا الأطوار، وفيما يلى بعض من أعظم العلماء المجانين في التاريخ.

اشهر العلماء والحكام جنونا عبر التاريخ :
– جونان كونراد ديبل : ولد في قلعة فرانكنشتاين  في عام 1673، وكان عالمًا وكيميائيًا وعمل على تطوير صبغةً اسمها البروسي الأزرق وهي ما زالت مستخدمة حتى اليوم، ولكنه من أكثر العلماء جنونا حيث يحكى عنه أنه كان يخلط بين عظام الحيوانات والجلود في حساء كان يطلق عليه اسم “زيت ديبل”، والذي ادعى أنه إكسير يمكن أن يطيل العمر، كما أنه كان يحب تشريح الحيوانات، ويعتقد البعض أنه سرق بعض الأجساد البشرية من قلعة فرانكنشتاين، ويُشار إليه أنه مصدر إلهام لفرنكشتاين .

– جيوفاني الدينى : هو أحد العلماء غريبو الاطوار حيث كان له بعض التجار الغريبة، كما كان مهووسًا بآثار الصدمات الكهربائية،  وكان يحب جمع العظام البشري، وقد كان ألديني من المشاهير في أوائل القرن التاسع عشر، وقد سافر إلى أوروبا، وكان من أوائل العلماء الذين عالجوا المرضى الذهنيين بالصدمات الكهربائية، وعلى الرغم من أن أساليبه الغير تقليدية ، إلا أن كان شخصا يحترم وقته .

– وليام باكلاند : كان وليام عالم اللاهوت وعالم الحفريات في القرن التاسع عشر، وهو  أول شخص يكتب وصفًا كاملاً للديناصور المتحجر وأطلق عليه اسم Megalosaurus، ولكن على الرغم علمه إلا أنه كان لديه ميول غريبة وهوس في تناول الحيوانات وادعى أنه تناول الفئران، وخنازير البحر، والفهود، والذباب الأزرق ، ويقال أنه تناول قلبا بشريا.

– فيثاغورس : كل شخص درس الرياضيات في المدرسة الثانوية يعرف عن نظرية فيثاغورس، لكن لا يعرف الكثير أنه بالإضافة إلى كونه رياضيًا لامعًا، فقد كان فيثاغورس يكره أكل الفاصولياء، وعلى الرغم من أنه يبدو أنه مجرد تفضيل شخصي أكثر من كونه علامة عن الجنون، إلا أنه لم يتجنب تناول الفاصولياء فقط، بل كان يذهب إلى أبعد حد لمنع قرب الفاصولياء منه، ويعتقد البعض أن فيثاغورس يعتبرها مقدسة، وفقا لأسطورة، وقد توفي فيثاغورس عندما كان يجري من مجموعة من الأشرار، لكنه رفض الذهاب والاختباء في حقل الفاصولياء المجاور.

– بنيامين بانكر : هو أحد علماء الفلك في القرن الثامن عشر، وقام بصناعة أول ساعة بنيت بالكامل في أمريكا، وقد ساعد بانكر في مسح حدود المنطقة التي أصبحت واشنطن العاصمة، ورسم خريطة النجوم والكواكب كل ليلة، وتنبأ بالكسوف، وكان واحدا من أوائل العلماء الأمريكيين من أصل أفريقي، وقد كان يعمل طوال الليل وينام في الساعات الأولى من الصباح ، وقيل أنه كان يقضي كل ليلة ملفوف في عباءة مستلقيا تحت شجرة كمثرى ويتأمل في الاجسام السماوية بدلا من المختبر أو المكتب ، وكان أول فلكي يمكنه  أن يعمل تحت شجرة.

– اسحاق نيوتن : هو واحد من أكثر العلماء تأثيرًا في التاريخ ، وقد كان إسحاق نيوتن واحدًا من الكويركيست، وكان عالم للفيزياء والرياضيات ومعروفا بتجربته على نفسه أثناء دراسته للبصريات، حيث أنه كان يغرس عينه بإبرة، وكان مهووسًا بنهاية العالم ويعتقد أن العالم سينتهي بعد عام 2060.

تيكو براهي : ولد تيكو براهي في الدنمارك في عام 1546، وهو عالم فلك كبير وحازب، وقد فقد أنفه في خلاف رياضي أو مشاجرة، وقد قضى بقية حياته وهو يرتدي أنفًا صناعيا من النحاس، وكان لديه بعض العادات الغريبة حيث كان يحب الجلوس تحت الطاولة في الولائم، وكان لديه حيوان أليف يحب أن يقلده في طريقه شربه.

– ليوناردو دافنشي : على الرغم من أنه اشتهر كفنان، إلا أنه فكر في بعض الاختراعات المذهلة مثل نسخة مبكرة من الطائرة وبدلة غوص بدائية، قام ليوناردو بتصميم أجهزة تكنولوجية قيد الاستخدام حتى الان ، ولكن ليوناردو دافشي لم يكن مخترع عادي، فقد كان يسجل العديد من أفكاره خلف الصور وبطريقة معكوسة فسر البعض ذلك أنه كان يريد حماية أفكاره من السرقة.

– باراسيلسوس : هو عالم عصر النهضة ويطلق عليه اسم “أب علم السموم”، وكان يعتقد أنه يمكنه خلق كائن حي مصغر من السوائل الجسدية لأشخاص كاملين الحجم، كما أنه لم يعتقد في وجود الكائنات الأسطورية مثل الحوريات الخشبية ، العمالقة .

 – أثناسيوس كيرشر : هو عالم متعدد الدراسات حيث درس علم الأحياء والطب والدين، ولكن لم يدرس كل شيء، وآمن بشكل متزايد في الظواهر الأسطورية، كان كيرشر يؤمن بقوة بوجود حيوانات خيالية وكائنات مثل حوريات البحر، والعمالقة، والتنانين ، والبازيليسك ، والغيريفون.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *