Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

أغرب الحيوانات التي يمكن تربيتها في المنزل

- -

اعتاد الناس على تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب ، ولكن هناك العديد من الحيوانات الأليفة التي قد يستغرب الناس اقتناء بعض الأفراد لها ، وذلك لعدم تعودهم على رؤيتهم وسط تجمعات البشر ، وسوف نتطرق لمعرفة بعض هذه الأنواع الغريبة من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل .

أغرب الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل

1- الظربان : الظربان من الحيوانات الأليفة ، والتي لا يجعلها مفضلة لغالبية الناس رائحتها الكريهة ، ولكن في العصر الحديث تم استهجان بعض أنواع الظربان التي تم استئصال الغدد المسئولة عن افراز الروائح الكريهة .

والظربان من الحيوانات التي يمكن أن تتآلف مع الإنسان بسهولة ويفضل اقتنائها منذ صغرها لتسهيل عملية الإنسجام بينه وبين الشخص الذي يرغب في اقتنائه ، وعلى الرغم من كونها صديقة للبيئة إلا أن هناك بعض الدول التي أصدرت قوانين بمنع اقتناء الظربان في المنازل ، ويمكن أن يقدر متوسط أعمارها لحوالي 10 سنوات .

2- ثعلب الماء : يعد ثعلب الماء من الحيوانات المخربة ، فلا ينصح بتربيته في المنازل ، فيعد من القوارض الذي يعمل عل إتلاف كل شئ ، ويرجع الفضل في ذلك لمخالبه التي تستطيع الوصول لجميع الأركان ، فتعد الوظيفة الرئيسية للقضاعة هو اللهو والتخريب ، ويفضل ثعلب الماء الأماكن المائية لكي يتمكن من اللعب واللهو ، وغذائه المفضل هو الأسماك .

3- السنجاب الطائر : يعد السنجاب الطائر من أفضل الحيوانات الأليفة ، ويمتلك السنجاب الطائر أغشية تعمل كالأجنحة ، تمتد من أطرافها الأمامية حتى أطرافها الخلفية ، فتمكنها من القفز بين الأشجار ، ويفضل السنجاب الطائر المكوث في أماكن واسعة حتى يستطيع استخدام هذه الأغشية الطائرة ، فحبسه في منزل يعيق حركته وتنقله .

ويرجع الموطن الأصلي للسنجاب الطائر لأستراليا ، ويرجع انتمائه لحيوانات الأبوسوم ، ويمكن أن تصرح بعض الدول باقتنائها في حال تحرم بعض الدول الأخرى اقتنائها ، والمعروف عن السنجاب الطائر نشاطه ليلاً ، فيصعب عليه التكيف على العيش نهارا .

4-  خنزير الماء المعروف الكابيبارا : ييتشابه حيوان الكابيبارا مع خنزير غينيا ، ويعد من أشهر القوارض ويصل طوله ل 120 سم ، ويزن حوالي 45 كجم ، وتحرم بعض الدول تربيته في المنازل وخاصة في المنازل التي يسكنها الأطفال فتواجده معهم غير آمن على الإطلاق وخاصة بسبب كبر حجمه ، ويمكنه عض أي شئ أمامه فيمكن أن يتسبب في إيذاء أي شخص ، ويفضل هذا الحيوان اللعب في الماء فيفضل تربيته بالقرب من بركة ماء .

5- سمندل المكسيك أو ما يعرف بعفريت الماء : يعد عفريت الماء من أكثر الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تتصف بالغرابة والتميز من حيث الشكل ، ولكنها مع الأسف الشديد مهددة بالانقراض ، ووجد الباحثون أنه يمكن الحصول عليها محتبسة في بعض المنازل أكثر من تواجدها في موطنها الأصلي في المكسيك ، ، ويتميز عفريت الماء بوجود ذيل ، ويمكن أن تنمو ولا يمكن أن يتجاوز طولها طول اليرقة .

6- التنانين الملتحية : تعد من الزواحف ، وترجع أصولها لأستراليا ، ويمكن إخضاعها للتدريب ، ولا يمكن أن تشكل أي خطر ، ولا يمكن أن تشكل أي خطر على الأطفال أو البالغين ، ويصل طول التنين الملتحي البالغ إلى مايقرب من 60  سم ، ويصل وزنه ل550 جراماً ، ويطلق عليه لقب الملتحي لوجود لحية تحيط بحنجرته ، ويمكن أن تتمدد وتكبر عند شعوره بالخطر ، ويفضل تربيته بشكل فردي ، فيمكن لتربية الإناث منها أن تتآلف مع بعضها ، ولكن غالباً مانجد صراعاً مستمراً عند تربية الذكور سوياً ، حيث يريد كل تنين إثبات أنه الأقوى .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *