قناع الزبادي والليمون لبشرة مثالية

كتابة بسمة حسن آخر تحديث: 26 أغسطس 2018 , 23:44

تتعرض بشرة الوجه للكثير من المشاكل مثل التجاعيد ، حب الشباب ، البقع الداكنة ، الإحمرار ، إلخ ، وتعتبر أشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية ، التي لا نهتم بها في معظم الأوقات .

واليوم نقدم لكم حلا لجميع المشاكل المتعلقة بالبشرة ، وهو عبارة عن عبوة مكونة من خليط الزبادي مع الليمون ، وتستخدم هذه المكونات على نطاق واسع في العديد من منتجات التجميل التي نعرفها  في هذه الأيام. الزبادي غني بحمض اللبنيك الذي يمكنه أن يفعل العجائب لبشرتك. أيضا ، الليمون الذي يعتبر معالج يمكن أن يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا ولا تشوبها شائبة

دعونا ترى كيف يمكننا المزج بين هذه المكونين واستخدامهما للحصول على بشرة مثالية ؟

المكونات المطلوبة :
– ملعقتين من الزبادي .
– 3 ملاعق من عصير الليمون .

طريقة التحضير :
خذي وعاء نظيف وأضيفي الزبادي إليه. يُضاف عصير الليمون الطازج إلى الزبادي ويُخلط كلا من المكوّنات جيدًا لصنع عجينة سميكة.

طريقة الإستخدم :
يمكنك البدء بوضع خليط الزبادي والليمون على بشرة الوجه والرقبة ، مع التدليك بلطف بحركات دائرية ، كوني حذرة من ملامسمة العينين ، يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يتمكن الجلد من امتصاصه جيدا .

يشطف بعد مرور 20 دقيقة بالمادء العادي ، واخيرا يتبع بوضع مرطب على الوجه للحفاظ على البشرة في حالة رطبة .

يمكن استخدام هذه الوصفة 2-3 مرات أسبوعيا ، للحصول على بشرة مثالية .

فوائد الزبادي للبشرة :
يحتوي الزبادي على جميع المواد المطلوبة مثل الزنك والكالسيوم والأهم حمض اللاكتيك الذي يعمل بشكل مثير للدهشة عندما يتعلق الأمر بالجلد. يساعد الزبادي في تقشير البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة تبدو شاحبة . جنبا إلى جنب مع إزالة العيوب والندوب كما أنه يساعد في مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة .

يساعد في تقوية الجلد من خلال زيادة إنتاج الكولاجين وسوف يساعدك على جعل بشرتك تبدو شابة وجميلة. الخصائص المطهرة في الزبادي سوف تبقي بشرتك بعيدا عن أي نوع من الالتهابات ، والعدوى، وندبات حب الشباب ، وما إلى ذلك بشكل فعال .

فوائد الليمون للبشرة :
كما نعلم جميعا ، الليمون هو أحد ثمار الحمضيات ويحتوي على فيتامين C. ومن ثم ، يعتبر الليمون عامل تبيض طبيعي يساعدك في جعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا. فهو يساعد في إزالة العيوب وتفتيح لون البشرة حتى من خلال تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة .

كما أنه يساعد في شفاء ندبات حب الشباب والبثور أو أي نوع من الالتهابات على الجلد. يعمل الليمون أيضًا بفعالية في تقليل البقع الداكنة التي تظهر على الجلد. إذا استخدم بانتظام ، يمكن أن يساعد عصير الليمون أيضا في الحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويجعلك تبدين أكثر شبابا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق