دور الخبز في وقاية الجسم من امراض القلب

أمراض القلب كثيرة ومتعددة ويتخوف منها الكثير من الناس لكونها تؤثر بشكل مباشر على حياة الإنسان، ويسعى اليوم الكثير من الباحثين والعلماء إلى إيجاد المزيد من الأشياء التي تقي الجسم من أمراض القلب حفاظا على حياة الإنسان والقيام بمهامه.

دور الخبز في وقاية الجسم من امراض القلب :
أكدت الكثير من الدراسات التي قد قام بها علماء من جامعة برشلونة بدولة إسبانيا أن تناول الخبز بصفة يومية يساهم في حماية القلب من الكثير من المشاكل، فقد أشارت تلك الدراسات إلى المستويات الدهون داخل الجسم وعن كيفية عمل الخبز على منح القلب الصحة والنشاط وعن الدراسة التي قد تمت على الخبز لإثبات مدى فاعليته في المحافظة على القلب من الكثير من الأمراض فهي على النحو التالي :

1-  تم وصف الدهون التي توجد في الجسم على إنها خليط بين مستويات الكوليسترول الجيد والكوليسترول الضار في الجسم.

2-  ويستهلك الإنسان بشكل يومي الخبز سواء إن كان خبز أبيض أو الخبز القمح الكامل والذي يحتوي على الردة.

3-  وقد تم إجراء تجربة على الكثير من المسنين تلك الفئة العمرية الأكثر تعرضا إلى مشاكل القلب وأكدت تلك الدراسة على أن المسنين لم يتعرضوا إلى مشاكل القلب نتيجة لتناول الخبز بشكل يومي.

4-  فقد أشارت الدراسة على أن المسنين الذيم أقدموا على تناول الخبز بشكل يومي ارتفعت لديهم مستويات الكوليسترول الجيد في الدم وانخفضت الدهون بشكل ملحوظ مما أثر بشكل إيجابي على القلب.

5- كما توصل الباحثون إلى نتيجة جديدة وهي أن مستويات تمثيل الدهون التي تتسبب في تغير مستوى الدهون في الجسم أعلى بنسبة كبيرة لمن يتناولون الخبز بشكل يومي.

6-  ووفقا لتلك التجربة فقد أكد الباحث القائم على تلك التجارب على أن الخبر خاصة خبز القمح الكامل يعمل على رفع مستوى الدهون الجيدة في الدم وبالتالي الوقاية من الكثير من المشاكل خاصة التي تخص القلب والأوعية الدموية والتي يتعرض لها الجميع في أعمار مختلفة.

7-  وقد أكد الباحثين في الدراسة على أنهم جميعا قد خرجوا من تلك الدراسة والتجارب بالكثير من النتائج من أهمها تناول الخبز بشكل يومي يحافظ على الجسم ويقي من الكثير من الأمراض كما أن تناول الخبز بشكل يومي ليس له علاقة على الإطلاق بوزن الجسم وفقا للأبحاث.

كيفية الوقاية من أمراض القلب :
وبجانب تلك الدراسة من الممكن الوقاية من أمراض القلب من خلال إتباع الخطوات التالية :

1-  في حالة التدخين لابد من الامتناع عن التدخين لتأثيره السلبي على الصحة.

2-  أن يكون الغذاء متنوع ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد الجسم مع تقليل نسبة الدهون.

3-  لمن يعاني من السمنة والوزن الزائد لابد من التخلص منها على الفور من خلال اتباع الحميات الغذائية الصحية مع طبيب مختص لتجنب الرجيم القاسي الذي من الممكن أن يؤثر سلبا على الجسم.

4-  ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية التي تساهم في تحسين الحالة الصحية للشخص.

5-  الإسراع في معالجة ضغط الدم المرتفع فإن تلك المشكلة من الممكن أن تؤثر على القلب وأيضا من يعاني من أرتفاع في نسبة الكوليسترول عليه زيارة الطبيب المختص من أجل وصف خطة علاجية له من أجل التخلص من تلك المشكلة، فارتفاع نسبة الكوليسترول من بين أكثر الأشياء التي تؤثر سلبا على الصحة العامة وتحدث الكثير من المشاكل والتي من بينها تصلب الشرايين وأمراض القلب.

6-  الضغط العصبي والتوتر الناتج عن ظروف المعيشة لابد من تجنبه على قدر المستطاع فإن كثرة التعرض إلى الضغوطات في الحياة بالطبع يؤثر على الحالة الصحية للإنسان والقلب بصفة خاصة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *