شارب تكشف عن Aquos C10 بـ ” نوتش ” في الشاشة

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 يوليو 2018 , 12:51

شركة شارب واحدة من الشركات المقلة في اصدار الهواتف الذكية في كل عام و لكن الشركة قامت خلال الايام الماضية بالكشف الرسمي عن الهاتف الذكي الجديد Charp Aquos C10 و الذي حصل على شاشة مقاربة في التصميم من شاشة الايفون اكس حيث تختفي فيها الحواف العلوية و الجانبية للشاشة بينما تبلقى الحافة السفلية بها زر Home مع وجود ” نوتش ” في الجزء العلوي من الشاشة .

هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها شركة شارب بالكشف عن هواتف ذكية بـ ” نوتش علوي ” ايضا قامت العديد من شركات التقنية امثال هواوي و اوبو و شاومي و نوكيا و غيرهم الكثير بتقديم هواتف ذكية بتصميم مشابه لتصميم شاشة الايفون اكس الذي كشف عنه في الربع الاخير من العام الماضي 2017 .

شركة شارب أعلنت بان الهاتف الجديد سيطرح في الاسواق بداية من يوم 23 يوليو القادم و لم توضح شركة شارب اسماء الاسواق التي سيتوفر بها هذا الهاتف ، و لكنه بشكل عام سيأتي ضمن الفئة الراقية من حيث المواصفات و السعر .

مواصفات و تصميم شارب Aqous C10 : 
الجسم الخلفي للجوال مصنوع من الزجاج و حواف الشاشة مصنوعة من المعدن ، الشاشة بمقاس 5.5 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2040 و الذي ينتج كثافة 420 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 79.0% ، و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس .

حصل الهاتف على النسخة الاحدث ممن نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.0 كما انه حصل على واجهة Sharp UI و التي تعطي بعض اللمسات الخاصة بشركة شارب على تصميم الايقونات و الواجهة الامامية من نظام التشغيل ، المعالج من فئة سناب دراجون 630 ثماني الانوية مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 و تتمتع هذه العدسة بخاصية التركيز التلقائي بينما العدسة الثانية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مع فلاش ليد للحصول على صور ليلية ذات اداء مميز .

تصوير الفيديو من خلال الكاميرا الخلفية بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع امكانية التصوير الفيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، التخزين للهاتف يأتي بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت و ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .

بطارية الهاتف 2700 ملم امبير و التي تتمتع بخاصية الشحن السريع Huawei Super Charge و البلوتوث للجيل الخامس و مستشعر البصمة على زر Home على الهاتف و سيطرح الهاتف في الاسواق بنسخة واحدة فقط باللون الاسود .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق