فوائد تناول حليب الشوكولاته للرياضيين

حليب الشوكولاتة من أكثر المشروبات الممتعة اللذيذة المذاق للكبار والصغار على السواء بالإضافة إلى طعمه اللذيذ إلا أنه له العديد من الفوائد المذهلة لكل الفئات وللرياضيين بشكل خاص ، وهذا ما سوف نتناوله معكم فسوف نوضح الأهمية الكبيرة لحليب الشوكولاتة للرياضيين.

حليب الشوكولاتة :
حليب الشوكولاتة مشروب غني بالكربوهيدرات وهذا يجعل فائدة هذا المشروب تتمثل في تجدد العضلات وذلك عن طريق استبدال الجليوجين المفقود في أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، وتصل نسبة الكربوهيدرات والبروتين الموجود في حليب الشوكولاتة يساعد في بناء العضلات، كما أنه يعمل على تعويض الشوادر التي تفقد من الجسم من أثناء التعرق من المجهود الذي يبذله الرياضيين.

حليب الشوكولاتة للرياضيين :
يعتبر الحليب بالشوكولاتة من أنسب المشروبات التي يمكن للرياضيين تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية وذلك لأنه يعمل على تكوين العضلات وتعزيز كفاءتها وهذا ما يبحث عنه الرياضيين ، وترجع هذه الفائدة لحليب الشكولاتة لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتينات وهي تتراوح ما بين 8 إلى 11 جرام في اليوم ، وحليب الأبقار يحتوي على نسبة بروتين الكازين الذي يمثل نسبة 80% من البروتينات الهامة للجسم والتي تعمل على بناء العضلات بالنسبة للرياضيين ، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن حليب الشوكولاتة مشروب مفيد جدًا لمن يمارس ركوب الدرجات والرياضيين بشكل عام.

فوائد حليب الشوكولاتة للرياضيين :
يحتوي حليب الشوكولاتة على بعض العناصر المفيدة للرياضيين مثل:

الكربوهيدرات :
يحتوي حليب الشوكولاتة على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية الزائدة التي يحتاج إليها الجسم والتي تعمل على تحفيز وإنعاش العضلات ، تشمل الكربوهيدرات السكروز وسكر الفواكه وسكر المائدة والكربوهيدرات المعقدة وهذه العناصر يجعلنا نقول أن حليب الشوكولاتة هو أنسب مشروب للرياضيين وتسريع شفاء العضلات.

ارتفاع مستوى البروتين :
يحتوي حليب الشوكولاتة على نسبة عالية من البروتين التي لا توجد في الكثير من المشروبات الأخرى وهذه الكمية هي الأكثر فعالية لخلق البروتين في العضلات.

يمنع من فقدان الكالسيوم :
من المعروف أن أي حليب يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم وهذا الكالسيوم يعمل على تقوية العظام في الجسم ويساعد في تنظيم ضربات القلب.

القضاء على ألم العضلات :
حليب الشوكولاتة يمكن أن يخفف من ألم العضلات فيما بعد التمارين التي يقوم بها الرياضيين.

تعزيز تركزي الجليوجين في العضلات :
الجليكوجين هو المصدر الرئيسي للطاقة فهو من العناصر اللازمة لكمال الأجسام أو من يزاول مهنة رفع الأثقال لأن هذه المادة تستنزف من مخازن العضلات، وحليب الشوكولاتة يعمل على تعزيز الجليوجين في الجسم وفي العضلات مرة أخرى.

الفوائد الأخرى لحليب الشوكولاتة :
1- حليب الشوكولاتة يعمل على توفير الحماية لرطوبة الجسم ولذلك فهو من المشروبات التي يحتاج إليها الرياضيين لما يفقدونه من عرق أثناء لعب الرياضة.

2- حليب الشوكولاتة يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تعمل على إمداد الجسم الطاقة لأن الجسم يحتاج إلى الكربوهيدرات بشكل عام والرياضيين بشكل خاص.

3- حليب الشوكولاتة يعمل على تحسين الأداء بشكل مستمر وذلك لأنه يعمل على تحسين وظائف العقل والجسم بسبب نسبة الكربوهيدرات الموجودة في حليب الشوكولاتة التي تعمل على توفير الطاقة في الجسم.

4- حليب الشوكولاتة يعمل على إمداد الجسم بالكالسيوم اللازم لصحة العظام وهو من المعادن التي توفر قوة للعظام والعضلات وتمنع من الأمراض الخطيرة الناتجة عن نقص الكالسيوم في الجسم مثل هشاشة العظام وخشونة المفاصل.

5- حليب الشوكولاتة مشروب يساعد على بناء العضلات والتخلص من الدهون الزائدة في العضلات لأنه يساعد في عملية الأيض والتمثيل الغذائي للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم وذلك من خلال توفير الكالسيوم للجسم والبروتين الذي يساعد على نمو العظام وبناء العضلات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *