أهم مناطق الجذب السياحي في جاكرتا

في ما يلي قائمة تضم أفضل مناطق الجذب في جاكرتا والتي ستساعدك في استكشاف المعالم الرئيسية والأماكن التي يجب زيارتها في هذه المدينة المترامية الأطراف. تحت ناطحات السحاب وحركة المرور المحمومة ، تكشف ضواحي مدينة جاكرتا الحضرية عن ثروة من الأماكن التاريخية التي صمدت أمام اختبارات الزمن ، حيث تسلط الضوء الآن على بدايات العاصمة الإندونيسية. لقد ضمنا بعض المتاحف من بين العديد من متاحف جاكرتا ، إلى جانب الأماكن التي تزدهر فيها الثقافات القديمة.

1- تامان ميني اندونيسيا بارك
هذا المنتزه الفريد من نوعه هو وسيلة رائعة لقضاء يوم في جاكرتا ، حيث يمكنك أنت وعائلتك التعرف على التنوع الثقافي للأرخبيل الإندونيسي. تمثل الأجنحة المتعددة العمارة الفريدة والأزياء التقليدية وفنون الأداء في مختلف الجزر. تُصوِّر البحيرة المركزية الصناعية الأرخبيل في نطاق مصغر ، والتي يمكنك مشاهدتها من فوق ركوب التلفريك. كما يوجد في الموقع متاحف وحديقة زهور وحديقة الطيور وحديقة مائية ومكتبة وعروض مسرحية وسينما آيماكس.

ساعات العمل : الاثنين – الأحد 07:00 – 22:00

الهاتف : 78 920 877 21(0) 62+

2- انكول دريم لاند
يوم واحد لا يكفي في انكول دريم لاند ، وهي مدينة الملاهي الرئيسية في جاكرتا التي تقع على الواجهة البحرية الشمالية. الحديقة جزء من مجمع كبير يحمل نفس الاسم ويغطي مساحة 552 هكتار ويضم ملعبًا للجولف ومنتجعًا. هناك العديد من أنشطة التشويق التي يمكن ممارستها في Dufan Fantasy World ، وبعض المرح في متنزه أتلانتس المائي وشاطئين رئيسيين يخدمان كحفلات موسيقية ، ومواقع ترفيهية أخرى للرياضات المائية.

ساعات العمل : الاثنين – الأحد 11:00 – 20:00

الموقع : جالان لودان رقم 7، جاكرتا الشمالية، جاكرتا

الهاتف : 22 222 292 21(0) 62+

3- معرض اندونيسيا الوطني
سيحب عشاق الفن قضاء بعض الوقت في المعرض الوطني والمتحف ومركز الفنون في وسط جاكرتا المليء بأكثر من ألف قطعة لفنانين محليين وأجانب. وتشمل المعروضات الدائمة منحوتات ولوحات لفنانين إندونيسيين مشهورين ، مثل رادن صالح ونيومان لمباد في بالي ، بينما تُقام المعارض المؤقتة بانتظام في قاعاتها الفنية الثلاثة الواسعة. كما يوجد في الموقع مكتبة ومختبر خاص لترميم الأعمال الفنية الهامة.

ساعات العمل : الأحد 09:00 – 16:00

المكان : جالان ميدان ميرديكا تيمور ، رقم 14، جامبير، وسط جاكرتا، جاكرتا

الهاتف : 1302 381 21(0) 62+

4- الحي الصيني في جاكرتا
يعد الحي الصيني في جاكرتا موقعًا تاريخيًا ذا أهمية ثقافية ، وغالبًا ما يشار إليه باسم Glodok. يقع الحي الصيني بجوار Kota Tua ، المدينة القديمة في جاكرتا ، حيث يتشارك في أجواء الحنين إلى المنطقة بأكملها ، مع الهندسة المعمارية الشرقية الأكثر هيمنة على الشوارع. يمكنك العثور على العديد من المعابد التي تعود إلى القرن السابع عشر والتي تشكل جزءًا من المدينة ، من بين الصفوف المهيمنة للمحلات التجارية والمطاعم التي تديرها عائلة.

المكان : جالان Kemenangan III 13، Glodok، تامان ساري، جاكرتا

5- جاكرتا أولد تاون (كوتا تو)
غالبًا ما يشار إلى جاكرتا أولد تاون باسم كوتا تو جاكرتا أو باتافيا القديمة ، وهي غنية بالتاريخ كمنطقة وسط المدينة السابقة للعاصمة ومقر شركة الهند الشرقية الهولندية. في جميع أنحاء المدينة يمكنك الإعجاب بالمباني مع الميزات المعمارية من حقبة ماضية ، ويمكن العثور على معظم متاحف جاكرتا هنا. وتجري حالياً جهود ترميم الهياكل المتدهورة ، مما دفع البلدة القديمة إلى إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

6- حديقة حيوان راجونان
تقع حديقة حيوان راجونان ، حديقة الحيوانات الرئيسية في جاكرتا ، في منطقة فرعية من Pasar Minggu في جنوب جاكرتا. تم تأسيس حديقة الحيوان منذ أكثر من قرن من الزمان خلال فترة الاستعمار الهولندي ، وهي الآن موطن لـ 3000 حيوان ، من إندونيسيا ومن جميع أنحاء العالم. تجعل الأجواء الهادئة للمنطقة نزهات ممتعة حول الأقفاص الحيوانية الكبيرة ، حيث يمكنك رؤية الحيوانات الأصلية مثل تنانين الكومودو ، أوتانج أوتان ، التابير ، النمور ومجموعة من الطيور الاستوائية.

ساعات العمل : الثلاثاء – الأحد 09:00 – 16:00

المكان : جالان  راجونان، رقم 1 ، باسار مينجو، جاكرتا

الهاتف : 14471 788 21(0) 62+

7- المتحف الوطني
من الصعب أن يفوتك متحف أندونيسيا الوطني في وسط جاكرتا مع تمثال الفيل الكبير على واجهته. يرجع تاريخ هذا المتحف إلى أكثر من قرنين من الزمان ، وقد تم إنشاؤه عام 1778 من قبل شركة VOC الهولندية ، وهو يضم الآن عناصر تاريخية من جميع أنحاء إندونيسيا وآسيا. مجموعاتها الكبرى من المنحوتات الحجرية الحجرية-البوذية القديمة هي الأكبر في المنطقة ، ومجموعتها الإثنوغرافية المثيرة للإعجاب تغطي مختلف الثقافات من جميع أنحاء إندونيسيا.

ساعات العمل : الثلاثاء – الأحد 08:00 – 16:00

المكان : جالان ميدان ميرديكا بارات ، وسط جاكرتا

الهاتف :  2817 386 21(0) 62+

8- سوندا كيلابا والمتحف البحري
يعتبر ميناء سوندا كيلابا البحري القديم أحد المعالم التاريخية الفريدة من نوعها في شمال جاكرتا ، ويوفر تجربة في الهواء الطلق مع سفن شراعية تقليدية مهيبة تسمى pinisi متوقفة على التوالي. يقع المتحف البحري الرئيسي في إندونيسيا على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام ، ويُشار إليه محليًا باسم متحف بهاري ، وهو مكان رائع للتعرف على التاريخ البحري لإندونيسيا والماضي الصاخب لأكبر أرخبيل في العالم. يوجد في الداخل معروضات للسفن البحرية من كل جزيرة في إندونيسيا ، بالإضافة إلى خرائط بحرية ومعلومات أوقيانوغرافية.

ساعات العمل : الثلاثاء – الأحد 09:00 – 15:00

المكان : جالان باسار إيكان ، شمال جاكرتا اوتارا

الهاتف : 6247 669 21(0) 62+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *