رسائل خفية عن حالة الجسم الصحية

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 21 يوليو 2018 , 13:19

يحاول الجسم التواصل مع صاحبه في كثير من الأحيان وذلك من خلال بعض الرسائل الخفية التي توضح حالة الجسم وتطلب تدخل صاحبه للتعامل معها وما على الشخص سوى أن يستمع وأن يصغي جيدًا إلى جسده ليكتشف هذه الرسائل ويفسرها ويتعامل معها بشكل صحيح.

رسائل سرية عن حالة الجسم الصحية
1-الرغبة في مضغ الثلج تعني الحاجة إلى الحديد
إذا تناول الشخص أحد المشروبات الباردة والتي تحتوي على الثلج مثل الشاي المثلج أو أي مشروب آخر وبدأ في مضغ مكعبات الثلج عقب الإنتهاء من مشروبه فإن ذلك يشير إلى ضرورة التعرف على نسبة الحديد في الدم فربما يحتاج الشخص إلى تناول فيتامينات لتعويض النقص لديه، فوفقًا للبحث المنشور في مجلة الفروض الطبية journal Medical Hypothesis وجد أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الحديد يعانون من نقص الأكسجين في الدم وبالتالي فهم يسعون لتحفيز جسدهم على الاستيقاظ وذلك من خلال تناول مكعبات الثلج الباردة.

2-الشعر الأحمر يعني أن الشخص أكثر شعورًا بالألم
وفقًا لـ anecdotal research فإن الأشخاص أصحاب الشعر الأحمر أو البرتقالي هم أكثر حساسية وأكثر شعورًا بالألم، كما أنهم يحتاجون إلى كمية أكبر من المسكنات أو المخدر أثناء العمليات الجراحية أكثر من غيرهم من الأشخاص اصحاب الشعر الأسود أو البني.

3-الشخص صاحب فصيلة دم  أوه ” O ” يعني ذلك ضرورة الابتعاد عن الحشرات
يحب الباعوض الأشخاص أصحاب فصيلة الدم O أكثر من غيرهم من الأشخاص من أصحاب فصائل الدم الأخرى، حيث وجد أن الباعوض يوجد في منازل هؤلاء الأشخاص بنسبة 83%، ولذلك يجب على هؤلاء الأشخاص تنظيف غرفهم ومنازلهم بإستمرار بإستخدام أنواع المبيدات الحشرية لتجنب لدغ هذه الحشرات.

4-ضعف وتساقط الشعر يعني قلة الحديد
إذا كان الشخص يعاني من ضعف وتساقط الشعر فإن ذلك يعني بشكل كبير أنه يحتمل أن يكون هناك نقص في نسبة الحديد في الدم، ولذلك يجب أن يحصل الجسم على قدر كافي من اللحوم والبيض والأسماك وغيرها من مصادر الحديد الأخرى، ووفقًا للدراسة المنشورة في Journal of Korean Medical Science فقد وجد أن نقص الحديد من الممكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بصورة كبيرة.

5-الشعر الجاف يعني الافراط في استخدام شامبو مضاد للقشرة 
إذا كان الشخص يعاني من الشعر الجاف فإن ذلك يعني انه يستخدم شامبو مضاد  للقشرة أكثر من اللازم أو أنه يستخدم نوع شامبو يحتوي على نفس مكونات شامبو القشرة مثل مادة السلفات التي تنزع الرطوبة من الشعر ولذلك إذا وجد الشخص شعره جاف ويفتقد للنعومة والحيوية فإن ذلك يعني أن الشعر يخبر الشخص بضرورة التوقف عن هذا الشامبو الذي يسبب الجفاف.

6-الكحة المزمنة ربما تعني ضيق في التنفس
كثيرًا ما يظن البعض أن الكحة المزمنة هى أحد توابع نزلة برد قوية ولكن أحيانًا ما يكون الأمر أكثر خطورة من ذلك، فربما تكون هذه الكحة مؤشر لضيق في التنفس ويجب الانتباه لذلك وزيارة الطبيب.

7-الأيدي الباردة تعني التوتر والوقوع تحت ضغط
إذا وقع الشخص تحت ضغط نفسي وعصبي فمن الممكن أن يؤثر ذلك على الجهاز العصبي حيث يمنع ذلك دورة الدم ووصوله إلى اليدين مما يسبب الشعور ببرودتها، ولذلك بدلاً من البحث عن قفازات لليد يجب مواجهة هذه الضغوطات والتخلص منها تماماً.

8-الأذن الحمراء ربما تعني وجود مشاكل في الكلى
أحيانًا ما تعني الأذن الحمراء أن الشخص غاضب أو منزعج من أمر ما، ولكن أحياناً أخرى تكون إشارة لأمر أكثر خطورة، فمن الممكن أن يكون ذلك تعبيرًا عن كفاءة الغدد الكظرية والتي توجد أعلى الكلى كما انها المسؤلة عن انتاج هرمون الأدرينالين، وفي بعض الحالات الخطيرة من الممكن أن يكون ذلك إشارة إلى الفشل الكلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: