حيل ذكية لتنظيم المنزل بصورة عملية

لنكن واقعيين إن الحفاظ على المنزل منظم طوال الوقت هو أمر ليس بيسير على الإطلاق وخاصة مع وجود أطفال صغار، كما أن تخصيص مكان محدد لكل غرض أمر في غاية الصعوبة خاصة مع مساحات المنازل الصغيرة، ولكننا نقدم مجموعة من الحيل الذكية التي يمكن تجربتها للحفاظ على نظام المنزل.

حيل ذكية للحفاظ على نظام المنزل
1-ترتيب الأكياس البلاستيكية
يمكن جمع الأكياس البلاستيكية الفارغة أو أكياس القمامة ولفها على شكل رول وتعليقها أسفل حوض تنظيف الأطباق وسيحل ذلك مشكلة الأكياس المتناثرة في أنحاء المطبخ أو التي تشغل وحدة تخزين خاصة بمفردها، كما يمكن تنظيمها ووضعها داخل أحد أكياس المناديل المبللة وسحب واحدًا تلو الآخر عند الحاجة لها.

2-استخدام البين باج لأغراض تنظيمية
جمع الدباديب والدمى الخاصة بالأطفال ووضعها داخل أحد الأكياس الكبيرة “بين باج” وسيحل ذلك مشكلة تواجد دمية أو دب على كل سرير وكل رف داخل المنزل، كما أنها ستكون مريحة عند الجلوس عليها، وعند الحاجة إليها يمكن إخراجها بكل سهولة من هذه الأكياس الكبيرة.

3-التخلص من الأغراض الغير مستخدمة
كم عدد الأغراض التي يقوم الشخص بإستخدامها يوميًا ؟ بالتأكيد إنه لا يقوم بإستخدام كل الأغراض الموجودة داخل المنزل مما يفسر حالة الفوضى التي يعيشها الكثيرون، حيث يكدسون منازلهم بأغراض غير ضرورية وغير مستخدمة ولذلك يجب التخلص من كل الأغراض الغير ضرورية أو على الأقل إزاحتها وتخزينها داخل أماكن مخصصة لها.

4-إستخدام منظم الأحذية
يمكن استخدام منظم الأحذية الموضوح بالصورة وسيساعد في توفير مساحة جيدة داخل وحدات التخزين كما سيساعد في التخلص من فوضى تزاحم الأحذية داخل المنزل، وبالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام هذا المنظم لتخزين أدوات التنظيف وغيرها من الأغراض داخل المنزل.

5-التخلص من الأدوات التقنية
التخلص من عدة الأعمال التقنية مثل المفك والشاكوش وغيرهم من الأدوات الغير ضرورية، حيث أن هناك البعض ممن يحتفظون بالكثير من هذه الأدوات وهم ليسوا على دراية حتى بكيفية إستخدامها، لذلك على الشخص أن يكون أمينًا مع نفسه وأن يحدد ما هى الأشياء التي يقوم بإستخدامها وما هى الأشياء الغير ضرورية والتي ينبغي التخلص منها على الفور أو وضعها في الجراج على أقل تقدير.

6- إعادة النظر في كيفية تطبيق الملابس
بدلاً من تطبيق الملابس بأسرع وقت ممكن على الشخص أن يعيد النظر في آلية تطبيقه للثياب وأن يقوم بإختيار طريقة تنظيمية تسهل عليه القيام بهذه المهمة، وسيساعد تنظيم الملابس على الحصول عليها بشكل أسرع وأسهل.

7-التخلص من الأوراق
يمكن للأشخاص الذين يحتفظون بكومة من الأوراق داخل منازلهم أن يتخلصوا منها ويقوموا بتحويلها إلى نسخ الكترونية ونقلها إلى جهاز الكومبيوتر بكل سهولة ويسر وسيساعد ذلك في التخلص من أكوام الأوراق المتناثرة في أنحاء المنزل.

8-استخدام تطبيقات الهاتف
في عصر التكنولوجيا الرقمية أصبح هناك تطبيقًا الكترونيًا لكل شيء تقريبًا، وهناك عدد من التطبيقات التي يمكن أن تساعد في تنظيم الوقت وتنفيذ المهام مثل جوجل كالندر، وتو دو ليست وغيرها من التطبيقات التي تساعد على تدوين المهام وتتبع انجازها.

9-تنظيم الأواني داخل المطبخ
يمكن تعليق الأواني التي يتم استخدامها بإستمرار كما هو موضح في الصورة وسيساعد ذلك على توفير مساحة داخل المطبخ وتسهيل الوصول إليها في أي وقت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *