Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

معلومات عن جامعة وايكاتو في نيوزيلندا

- -

جامعة وايكاتو : تقع في مدينة هاميلتون في وسط الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا ونشأت في عام 1964 ، وهي عبارة عن مؤسسة تعليمية معترف بها دوليًا وتقدم برامج دراسية مصممة لإنتاج خريجين جاهزين لسوق العمل، وفي كل عام توفر الجامعة أكثر من 2000 فرصة توظيف والكثير من الفرص التدريبية، ويستفيد الطلاب من الممارسة العملية في بيئة توظيف حقيقية.

معلومات عن جامعة وايكاتو في نيوزلاندا :
تضم الجامعة مجموعة متنوعة من الطلاب، حيث يمثلون أكثر من 80 جنسية مختلفة، تقدم الجامعة بيئة مليئة بالكثير من النشاطات الحيوية والعلمية ويتم تشجيع الطلاب على الدراسة والترفيه، ويحصل الطالب على تعليم معترف به عالميًا، ففي عام 2018 تم تصنيف جامعة وايكاتو في المركز 274 في العالم ، كما أن الجامعة من ضمن أفضل 100 جامعة من حيث تأثير وجودة البحوث، مما يعني أن أبحاثهم من بين أكثر الأبحاث تأثيرًا في العالم.

ولدى الموظفون الأكاديميون في جامعة وايكاتو الكثير من الشغف بمجالات خبرتهم ويلتزمون بمساعدة الطلاب على بناء المهارات والمعرفة المطلوبة للنجاح في حياتهم المهنية داخل وخارج الفصل الدراسي ، ويتم تشجيع الطلاب على المشاركة في المحاضرات وطرح الأسئلة وإثارة النقاش.

وإلى جانب الحياة الأكاديمية لدى الجامعة فريق دعم طلابي دولي متحمس لمساعدة الطلاب الدوليين الذين يعيشون خارج الفصل الدراسي في التأمين الطبي، وتجديد التأشيرات، وتنظيم المناسبات الاجتماعية حتى يتواصلوا مع الطلاب الآخرين والمجتمع بشكل عام، كما تقدم الجامعة منحة التميز الدولي للطلاب المتميزين، والتي تصل إلى 10،000 دولار نيوزيلندي.

وقد نجحت جامعة وايكاتو في النمو وقامت بتوسيع العديد من النشاطات التعليمية والبحثية إلى منطقة خليج بلنتي، وقامت ببناء حرم جامعي جديد في تورانجا، وسيتم فتحه للطلاب في فبراير 2019.

أهم تخصصات جامعة وايكاتو نيوزيلندا :
– كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.
– كلية الحاسبات والعلوم الرياضية.
– كلية التربية.
– كلية الصحة والرياضة والأداء البشري.
– كلية الحقوق.
– كلية العلوم والهندسة.
– مدرسة تي ماتا كيرانجي لأبحاث الدراسات العليا.
– كلية وايكاتو.
– مدرسة إدارة وايكاتو.

معاهد البحوث :
– معهد الأبحاث البيئية (ERI).
– معهد البحوث التجارية .
– معهد التعليم المهني .
– معهد تي كوتاهي للأبحاث.
– المعهد الوطني للتحليل الديموغرافي والاقتصادي.
– معهد الأبحاث التربوية.
– معهد الأمن ومكافحة الجريمة.

برامج الماجستير :
– مدرسة إدارة وايكاتو.
– كلية ماوري ودراسات السكان الأصليين.
– كلية الآداب والعلوم الاجتماعية.
– جامعة وايكاتو للغة الإنجليزية.
– كلية الصحة والرياضة والأداء البشري.

كيفية الالتحاق بجامعة رايكاتو في نيوزيلندا :
يجب على طلاب المملكة التعرف أولا على برامج الدارسة المتاحة والتعرف على شروط الالتحاق بالبرامج الذي تم اختياره، وبعد اختيار برنامج الدراسة يمكن للطالب تقديم  الطلب عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للجامعة، وتتيح الجامعة برامج دراسة قصيرة المدى ، أو أونلاين، أو الدراسة في الخارج أو تبادل، ويحتاج الطلاب إلى التقديم قبل ستة أسابيع على الأقل من بداية الفصل الدراسي الأول.

يجب ارفاق بعض المستندات في طلب الالتحاق بالجامعة وهي :
– نسخة مصدقة من شهادة الميلاد أو جواز السفر.
– نسخة مصدقة من الدليل على أي تغيير في الاسم اذا كان الاسم مختلفًا عن الموجود في شهادة الميلاد.
– دليل على الدراسات الجامعية السابقة إن وجدت.
– طلب للحصول على مدخل تقديري ونسخة من إخطار نتائج  NCEA  إن وجدت.

وفي حالة الموافقة على طلب الالتحاق بجامعة وايكاتو يتم ارسال رسالة قبول، ثم يقوم الطالب بدفع الرسوم الدراسية الخاصة به، ثم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب، ويتلقى الطالب إيصالًا رسميًا يستطيع أن ستخدمه لإكمال طلب التأشيرة .

للتسجيل الرسمي في الجامعة  يحتاج طلاب المملكة والطلاب الدوليين اظهار التأشيرة الخاصة بالطالب وأي وثائق أخرى خاصة بالدراسة والاقامة بما في ذلك التأمين الطبي وتأمينات السفر، أو شراء بوليصة التأمين الخاصة بالجامعة.

.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *