استخدام الخل في علاج مشاكل اصابع القدمين

كتابة: rovy آخر تحديث: 11 أغسطس 2022 , 07:32

تتواجد في القدمين العديد من الفطريات و البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة ، و هذه البكتيريا من الممكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية ، هذ إلى جانب امكانية التخلص من هذه الفطريات ببعض الوصفات الطبيعية.

الخل
الخل هو سائل مصنوع من النبيذ المخمر الذي تم استخدامه لأغراض الطهي و الأغراض الطبية منذ العصور القديمة و الخل يتواجد في العديد من الأصناف الغذائية ، بما في ذلك الخل الأبيض و خل التفاح ، كما يمكنك العثور على عدة أنواع من الخل في مختلف المحلات ، هذا إلى جانب أنه يتم استخدامه للطبخ ، و يمكنك أيضًا استخدام الخل عند تنظيف منزلك أو علاج مختلف حالات القدم غير المريحة.

الخل يقتل الفطريات
الخل قد يقتل الفطريات على أصابع قدميك ، و للقضاء على فطريات أظافر القدم العنيدة من القدمين ، عليك أن تنقعي قدميك في مزيج من الخل و الماء بنسبة كوب ماء و كوب خل ، و عليك أن تبقي أصابع قدميك في الخل المخفف لمدة 10 إلى 20 دقيقة ، و كرري العلاج مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أقصى فائدة .

كذلك الخل يمكن أن يخفف الحرقة المرتبطة بفطر القدم و الأظافر ، بما في ذلك القدم الرياضي.

الخل يخفف الحكة
الخل قد يزيل الحكة في أي مكان على جسمك ، بما في ذلك أصابع قدميك ، و عليك أن تصنعي معجونًا باستخدام الخل و نشا الذرة و قم بتطبيق المزيج على أصابع قدميك ، ثم ضع العجينة في مكان الحكة حتى تشعر بالراحة ، كما أن الخل يمكن أن يعالج الحكة الناجمة عن عدد من العوامل ، بما في ذلك القدم الرياضي و اللبلاب السام و خلايا النحل .

و يمكنك أيضا نقع أصابع القدمين المصابة بالحكة في الماء الدافئ مع ملعقتين كبيرتين من الخل ، و ذلك لتخفيف الاحمرار و التهيج.

تليّن النسيج
يساعد النقع الذي يعتمد على الخل في تخفيف النهايات الخشنة الناتجة عن الجلد الميت على أصابع قدميك ، و ذلك باستخدام الخل الأبيض المقطر العادي ، و يمكنك صب كوب واحد من الخل إلى جالونين ماء دافئ ، ثم انقعي قدميك في محلول الخل و الماء لمدة 45 دقيقة ، ثم استخدمي حجر الخفاف لإزالة الجلد الميت من أصابع قدميك بسهولة .

وبالنسبة البثور و الجلد الميت الشديد على أصابع قدميك ، يمكنك أن تمتص قطعة من القطن المغموس بالخل ، ثم ضع هذه القطعة على مكان الجلد الميت و ثبتها باستخدام شريط طبي ، ثم قم بترك قطعة القطن على المكان طوال الليل و تزال في الصباح ، و سوف تعمل على إزالة هذا الجلد الميت.

إزالة البثور و الثآليل
يمكنك استخدام خل التفاح لإزالة الثآليل القبيحة من على أصابع قدميك ، فقط يمكنك نقع قدميك في دلو من الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة و جفف أصابع قدميك تمامًا ، و باستخدام قطعة من القطن الطبي ، قم بتطبيق خل التفاح مباشرة على الثآليل ، و يمكنك أن تترك الخل في مكانه لمدة 10 دقائق ، ثم شطف أصابع قدميك ، كما يمكنك أيضًا نقع قدمك بالكامل في حوض من خل التفاح يوميًا بعد الاستحمام لإزالة الثآليل من أصابع قدميك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى