Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

نجوم ميشلان للمطاعم وكيفية تحديدها

نجمة ميشلان : هي علامة مميزة يدل على جودة الطعام ومدى رقي المطعم، والمطاعم في جميع أنحاء العالم ترحب بفخر بوضع نجمة ميشلان، وقد بكى الطباخ الشهير جوردون رامزي عندما جرد مطعمة في نيويورك من نجوم  ميشلان  من مطعمه، بعدما تم واصف الطعام بأنه غير منتظم، وأوضح الشيف رامزي أن فقدان النجوم كان مثل فقدان صديقته.

وهي  شركة تبيع  إطارات السيارات، وتتمتع ميشلان تاريخ طويل من مراجعة المطاعم في عام 1900، وأطلقت شركة إطارات ميشلان أول دليل لها لتشجيع السياحة في عام 1926، بدأت بإرسال مراجعين للمطاعم لتجربة الطعام.

نجوم ميشلان للمطاعم وكيفية تحديدها :
– تعتمد شركة ميشلان بالكامل على موظفيها المتفرغين لمراجعي المطاعم المجهولين، المراجعون دائما ما يكونوا متحمسين جدا لتناول الطعام، ويتابعون كل التفاصيل الخاصة بالطعام والمطعم، ولديهم ذاكرة قوية وذوق رائع ويستطيعون مقارنة أنواع الأطعمة. ويستطيعوا الاختلاط مع الزبائن الاخرون، ليظهروا وكأنهم مستهلكون عاديون.

– في كل مرة يذهب أحد المراجعين إلى أحد المطاعم، يكتبون مذكرة شاملة عن تجربتهم ثم يجتمع جميع المراجعين لمناقشة ومناقشة المطاعم التي ستحصل على النجوم، وبهذه الطريقة تختلف نجوم ميشلان كثيرًا عن Zagat و Yelp اللذان يعتمدان على تعليقات المستهلكين عبر الإنترنت، ومطاعم Zagat تنتشر بشكل مجهول بناء على استطلاع الرواد والمستهلكين، في حين أن نجوم Yelp يعتمدون على تعليقات المستخدمين المقدمة عبر الإنترنت، مما يعرض الشركة لعدد من الدعاوى القضائية المرتبطة بنظام الترشيح الخاص بها، ولا تستخدم ميشلان أي مراجعات من قبل المستهلك في تحديد المطاعم.

– تمنح ميشلان من 0 إلى 3 نجوم على أساس المراجعات، ويركز المراجعون على الجودة، وإتقان التقنية، والشخصية واتساق الطعام ، فهم لا ينظرون إلى الديكور الداخلي أو إعداد المائدة أو جودة الخدمة في منح النجوم، ورغم أن الدليل يظهر الشوك والملاعق للمهتمين بالأجواء والديكور، لكن ميشلان  تركز على الطعام  وتمنح المراجعين النجوم على النحو التالي :

نجمة واحدة : يعني أن مكان جيد للزيارة والمطعم جيد جدًا في فئته، ويقدم مأكولات تم إعدادها وفقًا لمعايير عالية.

نجمتان : هو مطعم يستحق الزيارة ويقدم مأكولات ممتازة وأطباق معدة بعناية فائقة وذات جودة عالية.

ثلاث نجوم : هو مطعم يستحق رحلة خاصة مما يشير إلى أطباق استثنائية، حيث يأكل القائمون على تناول الطعام بشكل جيد للغاية، في كثير من الأحيان بطريقة رائعة.

يضم دليل ميشلان مطاعم شيكاغو 2014 حوالي 500 مطعمً، وقد تلقى مطعم واحد فقط ثلاثة نجوم، تلقى أربعة مطاعم اثنين من النجوم ، وتلقت المطاعم 20 نجمة واحدة.

في الولايات المتحدة يمكن العثور على دليل ميشيل في:
مدينة نيويورك :
في عام 2017 حصل 77 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2016 حصل 76 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2015 حصل 73 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2014 حصل 67 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.

شيكاغو :
في عام 2017 حصل 26 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2016 حصل 22 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2015 حصل 24 مطعمًا على نجمة ميشلان.
في عام 2014 ، حصل 25 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.

سان فرانسيسكو :
في عام 2017 حصل 54 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2016 حصل 50 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2015 حصل 40 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.
في عام 2014 حصل 38 مطعمًا على تصنيف نجمة ميشلان.

واشنطن :
في عام 2017 ، حصل 12 مطعمًا على نجمة ميشلان.
في عام 2016 أعلن دليل ميشلان أنه سيصدر أول دليل له على الإطلاق في واشنطن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *