اضرار استخدام جهاز ليزر ازالة الشعر المنزلي

- -

تعتبر ازالة الشعر باستخدام جهاز الليزر المنزلي مثلها مثل اي طريقة اخرى لإزالة الشعر، لها مميزاتها و عيوبها، و يعتبر استخدام جهاز إزالة الشعر بالليزر المنزلي يحمل بعض مخاطر المضاعفات و الآثار الجانبية، و هذه الآثار قد تختلف من شخص لآخر، و يمكن أن تعتمد على نوع بشرتك.

اضرار جهاز الليزر المنزلي البسيطة
يسبب جهاز الليزر المنزلي المستخدم في ازالة الشعر الزائد من الجلد في مضاعفات بسيطة و خفيفة، مثل احمرار بسيط في الجلد مع تورم ايضا احيانا، و تعتبر هذه التأثيرات الجانبية متوقعة بسبب التسليط المكثف للضوء على البشرة، و مع ذلك فإنها عادة ما تهدأ بعد يوم أو يومين من العلاج، و يمكن ان يحدث ايضا تغيرات طفيفة في لون البشرة إلى الافتح او الاغمق، و عادةً يمكن تجنب ذلك عن طريق تجربة الجهاز على بقعة صغيرة من الجلد اولا.

اضرار خطيرة لجهاز الليزر المنزلي
يمكن لاستخدام جهاز الليزر المنزلي بشكل خاطئ او عدم اتباع تعليمات التشغيل الآمن ان يتسبب في حدوث اضرار خطيرة مثل مشاكل بالعين، حيث أبلغ بعض المستخدمين عن تلف في العين بسبب استخدام الجهاز على منطقة الوجه، و قد استمر الضرر لسنوات بعد العلاج، و هذه المشاكل هي تغير لون قزحة العين و حساسية العين للضوء، و يمكن تقليل المخاطر المحتملة بعدم استخدام الجهاز على الحاجبين أو في أي مكان بالقرب من العين.

يؤدي استخدام جهاز اليزر المنزلي احيانا الى حدوث تقرحات و حروق، و يمكن أن يحدث التقرّح إذا تسبب وميض الضوء في ارتفاع درجة حرارة الجلد، و ينبغي الحرص إذا كانت المناطق المراد معالجتها تحتوي على علامات الحسن أو وشم، فيجب على المستخدم تجنب استخدام الجهاز في تلك المناطق.

كيفية تجنب هذه الآثار الجانبية
يعتبر الالتزام الصارم بالتعليمات المضمنة سيكون دائما أكثر الوسائل فعالية لمنع الآثار الجانبية، و مع ذلك من المهم أيضًا تذكر النصائح التالية لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة عند استخدام الجهاز، و هي:

– احرص دائما على ارتداء النظارات الواقية، حيث أن المتخصصين في المجال الطبي يقترحون عليك دائمًا حماية عينيك في كل مرة تستخدم فيها جهاز إزالة الشعر بالليزر لتجنب أي ضرر محتمل.

– تنفيذ اختبار التصحيح اولا، حيث تأتي جميع طرازات جهاز إزالة الشعر في المنزل تقريبًا مع اختبار تصحيح لتحديد ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لاستخدام الجهاز بأمان، و ذلك استنادًا إلى لون بشرتك و لون شعرك.

– استخدام جيل لتبريد الجلد و الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على بشرتك من ارتفاع درجة الحرارة.

– استخدام الكريمات المطهرة بعد استخدام الجهاز، و الحفاظ على المنطقة المعالجة محمية من التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت، من أجل تجنب أي مضاعفات محتملة.

– اختر جهازا معتمدا من إدارة الأغذية و العقاقير FDA حيث توفر موافقة إدارة الأغذية والعقاقير ضمانًا لإجراء اختبارات عالية الجودة قبل طرح المنتج في السوق، و هذا يقلل بشكل كبير من خطر الآثار الجانبية غير المرغوب فيها أو غيرها من المضاعفات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *