تأثير النوم على صحة الشعر

- -

كشفت دراسة استقصائية جديدة أجريت على 2000 شخص بالغ من قبل تطبيق iCukoo أن النساء يعانين من الحرمان من النوم أكثر من الرجال، فمع أن معظم الناس يحتاجون إلى معدل سبع ساعات ونصف من النوم كل ليلة، يبدو أن النساء بحاجة إلى ما يقارب 15 يومًا من النوم في السنة أكثر مما يحصلن عليه في الوقت الحالي، مع أن معظم الرجال لا يتجاوزون عشرة أيام من حصتهم السنوية .

تأثير النوم على صحة الشعر :
قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ولكن ما هو تأثير هذا النقص في النوم على صحتنا؟ في البداية ، يمكن أن يؤثر الحرمان من النوم على قدرة الجسم على الإصلاح والتجديد، مما يؤثر على نمو الشعر .

يؤثر عدم النوم على جهاز المناعة، وكذلك يؤثر على القدرة على التحمل ومستويات الهرمونات التي يفرزها جسمك، هذا الاضطراب الداخلي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر الكربي، وهو نوع من فقدان الشعر المؤقت بسبب الإجهاد .

سوف يلاحظ المصابون بتساقط الشعر الكربي زيادة تساقط الشعر عندما تتوقف بصيلات الشعر عن النمو قبل الأوان، ويدخلون في مرحلة التوقف، حيث يبقون فيها لمدة حوالي ثلاثة أشهر قبل أن تنتهي، وفي حين أن هذه الحالة عادة ما تكون مؤقتة فقط ، تستمر حتى ستة أشهر ، فإنه لن يتم حلها حتى يتم معالجة سبب الإجهاد ، والذي يكون في هذه الحالة قلة النوم .

تتوفر العلاجات الفعالة لتساقط الشعر الكربي للأشخاص الذين يرغبون في المساعدة على تحفيز بصيلات شعرهم مرة أخرى في مرحلة النمو، ولقد تم النظر إلى خطط العلاج المبنية على المينوكسيديل على أنها تعطي نتائج واعدة في العديد من المرضى .

الآثار الصحية على المدى الطويل :
بينما يزعم بعض كبار المديرين التنفيذيين أنهم قادرون على العمل مع أربع ساعات من النوم كل ليلة، فإن معظمنا بحاجة للنوم لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات في المتوسط من أجل الشعور بالراحة، ومن المرجح أن يتعرض الأشخاص الذين يعانون من قلة النوم للتوتر ، مما قد يؤدي إلى فقدان الشعر المتصل بالإجهاد، و إن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يؤثر أيضًا على أدائك اليومي ، وعلى مزاجك وتركيزك وقدرتك على العمل .

يمكن أن يكون لغياب النوم أيضًا تأثيرات طويلة الأمد على الصحة الجسدية والعقلية، في الواقع ، هناك خطر أعلى من الإصابة بالنوع الثاني من السكري ، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب والسمنة، حيث أن كلها مرتبطة بعدم النوم بما فيه الكفاية .

ما الذي يبقينا مستيقظين ؟
قلة النوم وفقدان الشعر يمكن أن يكون بسبب الضغوط الناتجة عن العمل أو الحياة الشخصية والتي تجعلنا مستيقظين في الليل، و أولئك الذين استجابوا للمسح استشهدوا بمشاكل مع العائلة أو الأصدقاء ، وكذلك الشخير من شركاءهم كأشياء تجعلهم مستيقظين في الليل .

الحصول على قسط كافٍ من النوم أمر ضروري ليس فقط لصحة شعرنا، ولكن أيضًا لسلامتنا العقلية والجسدية، وأوضح البروفيسور راسل فوستر من جامعة سوكس وأوركسترا نيوروساينس في جامعة أوكسفورد : ” النوم هو أهم سلوك صحي لدينا، إنه يؤثر على كل شيء من عملنا اليومي إلى صحتنا الجسدية والعقلية على المدى الطويل . “

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *