البيوتين يساعد على الحد من القلق

- -

‎القلق و التوتر جزء من الحياة اليومية . في حين أن مستوى معين من القلق أمر طبيعي ، يمكن أن تسبب المستويات المفرطة من القلق مشاكل جسدية مثل ارتفاع ضغط الدم و الأرق و تؤدي إلى تطوير اضطرابات القلق . قد تساعد بعض المكملات الغذائية ، مثل البيوتين ، في مكافحة آثار الإجهاد المفرط و القلق .

أهمية البيوتين
‎على الرغم من أنه يُشار إليه أيضًا باسم فيتامين H ، إلا أن البيوتين هو في الواقع عضو في عائلة الفيتامينات المركبة ب . كما هو الحال مع جميع الفيتامينات ب المعقدة ، يلعب البيوتين دورًا مهمًا في استقلاب الطاقة و يساعد في الحفاظ على نمو و تطور الخلايا بشكل طبيعي . كما يساعد الجهاز العصبي . و وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي ، نقص البيوتين نادر و لكن يمكن أن يسبب أعراض خطيرة مثل تساقط الشعر ، مشاكل الجلد ، و التعب ، و الأرق و الاكتئاب . البيوتين متوفر طبيعياً في الأطعمة مثل صفار البيض ، و السردين ، و المكسرات ، و القرنبيط ، و الفطر .

القلق
‎القلق هو النتيجة الجسدية و العاطفية لرد فعل طبيعي في جسمك على المواقف الخائفة أو المجهدة . و مع ذلك ، إذا كنت تعاني من القلق المستمر في حالة عدم وجود موقف خوف أو إجهاد ، قد تكون تعاني من اضطراب القلق . يمكن أن تسبب اضطرابات القلق تأثيرًا شديدًا على قدرتك على العمل في الحياة اليومية . تشمل أعراض اضطرابات القلق الخوف الشديد ، و الهلع ، و التهيج ، و التعرق ، و الارتعاش ، و التوتر ، و القلق الشديد ، و العصبية ، و اضطرابات النوم ، و تغييرات الشهية ، و الأوجاع و الآلام غير المبررة .

في حين يتم علاج اضطرابات القلق عموما مع العلاج النفسي و / أو الأدوية المضادة للقلق ، يفضل بعض الناس استخدام العلاجات الطبيعية والشاملة ، مثل المكملات الغذائية . قد يساعد البيوتين في الحد من أعراض القلق ، على الرغم من وجود القليل من الأدلة العلمية لدعم هذا الادعاء .

الأدلة الطبية
في كتاب “كتاب القلق و الرهاب” ، ذكر عالم النفس إدموند ج. بورن أن النقص في الفيتامينات ب ، بما في ذلك البيوتين ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشعور بالقلق و التهيج و عدم الاستقرار العاطفي . في الواقع ، تشير مراجعة الأدبيات المنشورة في عدد يناير / فبراير 2007 من “مجلة البحوث الطبية الدولية” إلى أهمية جميع فيتامينات ب في الأداء المعرفي ، خاصة إذا كان لديك أسلوب حياة مجهدة ، أو كبار السن أو خبرة الضغط المهني . و رغم هذا نحتاج إلى المزيد من الدراسات العلمية ضرورية لتأكيد فوائد مكملات البيوتين لأعراض القلق .

الاعتبارات
‎في حين تشير الدلائل المتواترة إلى أن مكملات البيوتين قد تساعد في القلق ، يجب عليك عدم استخدام أي مكمل غذائي لتلقي العلاج الذاتي من الأعراض . يمكن أن تتفاقم اضطرابات القلق إذا لم تعالج بشكل صحيح . استشر طبيبك أو أخصائي الصحة العقلية المؤهل إذا كنت تعتقد أنك تعاني من اضطراب القلق . وفقا لمركز جامعة ميريلاند الطبي ، لا يرتبط البيوتين بأي آثار جانبية سلبية و لا يبدو أنه يتفاعل مع أي دواء . و مع ذلك ، يجب عليك إبلاغ طبيبك قبل استخدام أي مكمل غذائي ، بما في ذلك البيوتين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *