مدينة باليرمو الايطالية بالصور

باليرمو : هي مدينة تجمع بين العمارة الجميلة وسحر المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من المناظر الساحرة للشواطئ والبحر، كما تتميز بجمال الطعام المحلي المعروف بنضاره وجذوره القديمة وهي من المدن التاريخية الايطالية القديمة التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية المميزة وتعتبر من أشهر اماكن الجذب السياحي .

أهم المعالم السياحية في مدينة باليرمو الايطالية :
الكاتدرائية : وهي من الاماكن التاريخية التي ظلت موجودة على مر العصور، وتشكل الكثير من الثقافات والعقائد المختلفة، ولقد تم انشاء الكاتدرائية بمدينة بالريمو في عام 600 ميلادي ، تم تعديلها على مر العصور من قبل الحكام المختلفين، مما أتاح للمكان مجموعة كاملة من الأنماط والمميزات المختلفة فقد تم اتخاذ كل من الطراز القوطي، والمغاربي، والباروكي وغيرها الكثير، وهي من الاماكن التي تتميز بإطلالة ساحرة على المدينة من السطح.

ميركاتى دي باليرمو (بالاريو ، فوكيشيريا ، كابو) : هي عبارة عن ثلاثة أسواق تحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين، حيث تتميز بالأسعار المنخفضة ويشهد الكثير بنوعية الطعام الجيدة والألوان الزاهية والروائح المغرية، ويقوم البائعين بعرض بضائعهم ويستخدمون أصواتا عالية في بيع سلعهم، ويمكن للزوار التعرف على طريقة المعيشة في مدينة باليرمو وهي مفتوحة كل يوم وطوال اليوم.

حديقة أورتو بوتانيكو دي باليرمو : تعتبر من اجمل الاماكن في المدينة ويعتبرها البعض من العجائب ليست مجرد حديقة نباتية، كما أنها أيضا منشأة بحثية وتربوية مرموقة وهي حديقة تابعة لجامعة باليرمو.

قلعة زيسا : تستمد هذه القلعة المغاربية اسمها من الكلمة العربية “عزيزي”، وهي من الاماكن الفريدة من نوعها في هذه المنطقة، وهي أحد الاماكن التاريخية  التي يجب مشاهدتها لاستكشاف التاريخ للمدينة.

ملعب رينزو باربيرا : هو أحد الاماكن المفضلة لمشجعي كرة القدم في مدينة باليرمو، وتعتبر كرة القدم من أكثر النشاطات في المدينة، ويمكن زيارة الملعب وتشجيع الفريق المفضل بعيدا عن المنزل.

كواترو كانتي : هي واحدة من أقدم المباني في أوروبا، وهو عبارة عن أربعة مباني رائعة على الطراز الباروكي تقع في المربع، وتمثل المواسم الاربعة وتضم أربعة من ملوك إسبان وأربعة قديسين .

بالازو دي نورماني : هي أقدم أماكن الإقامة الملكية في كل أوروبا، واليوم هو مقر للبرلمان الإقليمي في صقلية، لكن الغرف العربية البيزنطية  هي الأكثر إثارة للإعجاب وهي مفتوحة للتجول.

كاتدرائية باليرمو : هي أحد الاكنائس التاريخية وقد تم بناء كاتدرائية باليرمو بهيكل معماري قادر على رؤية التأثيرات النورمانية والمغربية والقوطية والباروكية والنيوكلاسيكية في نفس الهيكل المذهل، وههي واحدة من أهم اماكن الزيارة في المدينة.

كنيسة كابيلا بالاتينا : يطلق على هذه الكنيسة أحيانًا كنيسة القصر، وهي من الكنائس الجميلة التي يأتي اليها الكثير من الزوار للاستمتاع بأقواس ساراسين المغطاة بالفسيفساء البيزنطية.

تياترو ماسيمو : وهي عبارة عن دار أوبرا رائعة وتعتبر ثالث اكبر دار للأوبرا في كل أوروبا، ويذهب إليها المهتمين بالموسيقي وكل من يجب الاستمتاع  بالصوتيات المثالية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *