تأثير التسنين على نوم الطفل 

- -

التسنين هو أحد أهم مراحل نمو طفلك، يجب أن تتوقع تلك الأسنان الصغيرة التي تخرج من فم طفلك هي من الأشياء الهامة، لكنك قد تشعر بالقلق إذا لاحظت شيئًا غير عادي، مثل أن طفلك ينام أكثر من ذي قبل، فقد يسال البعض هل نوم الطفل بهذا الشكل امر طبيعي، عادة ما تكون الأعراض التي تظهر أثناء التسنين خفيفة ولا تتدهور، إذا وجدت أن طفلك يعاني من أعراض حادة بشكل متزايد، فيجب أن تأخذه إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن.

هل ينام الطفل في مرحلة التسنين عدد ساعات اكثر :
ربما سمعت أن بعض الأطفال يشعرون بالغضب ويجدون صعوبة في النوم أثناء عملية التسنين، ومع ذلك، فان في بعض الأحيان يمكن لعملية التسنين أن تعمل بالطريقة عكسية أيضًا، قد يعاني طفلك من حمى منخفضة الدرجة أثناء عملية التسنين، وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالتعب، ويجعله ينام أكثر من المعتاد، هذا يشبه إلى حد كبير الاستجابة التي يواجهها طفلك تجاه الأنفلونزا.

أسباب أخرى قد تكون سبب لنوم الطفل :
التسنين ليس هو السبب الوحيد لنوم الطفل المستمر، قد يشير زيادة كمية النوم إلى أن طفلك يمر بطفرة في النمو، او انه يتعرض لبعض الأمراض البسيطة الأخرى قد تتسبب في نوم طفلك أكثر:

البرد :
قد يشير سيلان الأنف إلى أن طفلك يعاني من نزلة برد، لأن هذا العرض لا يظهر أثناء التسنين، يمكن ملاحظة حمى منخفضة أثناء التسنين، تشير الحمى المرتفعة إلى النوم المستمر.

بعض العلامات الأخرى للتسنين :
1_ سيلان الفم :
واحدة من أبرز علامات التسنين هي الترويل أكثر من ذي قبل، يمكن أن يؤدي الترويل المستمر أيضًا إلى طفح جلدي على الذقن والعنق وحول الفم، حافظ على راحة طفلك أكثر من خلال جفاف المنطقة طوال اليوم ومسح الذقن في كثير من الأحيان.

2_ السعال :
قد تعاني أيضا من السعال اثناء التسنين، ولكن لا تقلق إذا لم تكن هناك أعراض أخرى للإنفلونزا أو البرودة.

3_ العض :
يمكن أن يسبب الضغط الذي يتم تطبيقه من قبل الأسنان من تحت اللثة الكثير من التهيج وعدم الراحة، وأفضل طريقة لمواجهة هذا هو عضه الأشياء، إذا وجدت أن طفلك يعض على أي شيء بشكل مستمر، فقد يشير إلى أنه في مرحلة التسنين.

4_ البكاء :
يبكي بعض الأطفال كثيرًا أثناء عملية التسنين، بينما لا يبكي البعض الآخر على الإطلاق، أول الأسنان القليلة هي عادة تلك التي تسبب معظم المشاكل.

5_ رفض الطعام :
يمكن أن يسبب الألم وعدم ارتياح الأسنان التي يشعر بها في اللثة غير مريحة، وانهم غالبا ما يرفضون إطعام خلال هذا الوقت، إذا لاحظت أنك تواجه صعوبات في تغذية طفلك، فقد يكون التسنين هو السبب.

6_ سحب الاذن وفرك الخد :
شيء آخر قد تلاحظينه في طفلك أثناء التسنين هو الميل إلى سحب أذنيه وخديه، وهذا لأن الألم من اللثة قد ينتقل إلى أذني وخدين طفلك، ويمكن رؤية الشيء نفسه أيضًا في حالة الإصابة بعدوى الأذن، لذا يجب الحرص على مراقبة العلامات الأخرى.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *