فوائد زيت الذرة للبشرة

كتابة: hadeer said آخر تحديث: 23 يوليو 2018 , 00:41

تقلقل السيدات والفتيات دائمًا عند ظهور أي مشكلة في بشرتهن، و يبحثن سريعًاعن ما يُفيد بشرتهن ويجعلها نضرة ومتألقة، وهناك من السيدات من يرغبن في العلاجات والزيوت الطبيعية، بعيدًا عن مستحضرات التجميل باهظة الثمن أو لعدم رغبتهن في وضع أي كيماويات على بشرتهن لمزيد من الآمان ومن ضمن الزيوت الهامة زيت الذرة فهل له تأثير على البشرة؟، هذا ما سوف نتناوله في هذه المقالة.

زيت الذرة :
يُعد زيت الذرة أحد الزيوت النباتية الشهيرة حول العالم، والمستخرج من نبات الذرة، ويحتوى على نسبة عالية من المعادن الهامة والفيتامينات مثل فيتامين (ب) الذي يسهم بفاعلية في تقوية الجهاز المناعي للجسم.

كما أن له العديد من الفوائد الصحية  لذلك يستخدم في الطهي في بلدان كثيرة، ونظرا لاحتوائه على نسبة  مرتفعة من أوميغا 3 الذي ثبت أن لها فوائد عديدة للبشرة وللوجه،  يستخدم في معالجة الكثير من عيوب البشرة لذلك يكون ضمن تركيب غالبية  مستحضرات التجميل،  وأنواع متعددة من كريمات الوجه والبشرة.

فوائد زيت الذرة للبشرة :
1- يقوم زيت الذرة بتفتيح البشرة وزيادة تألقها ونضارتها بطريقة طبيعية.

2- من الأشياء التي تبحث عنها المرأة هو البشرة الناعمة ويساعد زيت الذرة في هذه المهمة حيث أنه يعمل على تنعيم البشرة بصورة طبيعية وغير مُبالغ فيها.

3- يساعد زيت الذرة في التقليل من ظهور التجاعيد بالإضافة لعمله في تأخير حدوث علامات الشيخوخة على البشرة.

4- لاحتوائه على فيتامين هـ فهو مفيد للبشرة سواء عند تناوله مع الطعام أو وضعه على البشرة لحمايتها من التلف والعمل على تجديدها.

5- من أكثر مشاكل الجلد ازعاجًا الجفاف ولكن زيت الذرة له تأثير مرطب يساعد في ترطيب الجلد والتخلص من جفافه.

6- يحتوي زيت الذرة على العناصر المضادة للأكسدة.

7- يدخل زيت الذرة في تركيبات الكريمات ومستحضرات التجميل لأهميته الكبيرة و لاحتوائه أيضًا على فيتامين كـ الذي يفيد الجسم عامة والبشرة بالأخص.

8- يُخلص زيت الذرة الجلد من الشوائب العالقة به والتي تكون سببًا في تلف الخلايا وجفاف الجلد.

وصفة زيت الذرة لتفتيح البشرة :
لتفتيح بشرتك بصورة طبيعية و باستخدام زيت الذرة، تدهن البشرة بزيت الذرة بعد تنظيفها جيدًا من آثار المكياج أو الأتربة، أو يدهن الزيت على البشرة بعد الاستحمام.

ستلاحظين الفرق بعد المداومة على هذه الوصفة حيث يقوم زيت الذرة بتفتيح بشرتك بصورة رائعة وإضفاء الشكل المشرق والمتألق ونحها مظهرًا متجددًا.

وصفة زيت الذرة لتنعيم البشرة :
يمكنك سيدتي تنعيم بشرتك والتخلص أيضًا من الرؤس السوداء على البشرة بشكل طبيعي وبطريقة سهلة وغير مكلفة، كل ما عليكى هو الذهاب إلى مطبخك وعمل خلطة زيت الذرة.

وتتكون الخلطة من دقيق الذرة وزيت الذرة وخلطهم جيدًا حتى يصير على شكل عجينة لينة، تُفرد هذه العجينة على البشرة مثل الماسك، تترك على الوجهة حوالي نصف ساعة.

يغسل الوجه بالماء الفاتر وتكرر العملية وسوف تشعرين بالفرق حيث تعمل هذه الوصفة على تنعيم بشرتك ومنحها مظهرًا جذابًا وتساعد في التخلص من الرؤوس السوداء.

نصائح عند شراء زيت الذرة :
عندك شرائك سيدتي زيت الذرة سواء لاستخدامه في الطهي أو لعلاج البشرة يجب تُراعي بعض الأمور الهامة، ومنها أن يكون الزيت ذا لونًا ذهبيًا صافي لا يوجد بع شوائب أو أي تعكر، والنصيحة الأهم يجب أن تبحثي عن الزيت الغير معدل وراثيا واختيار النوع الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: