مخاطر الولادة تحت الماء

كتابة nervana آخر تحديث: 23 يوليو 2018 , 00:34

توجد مجموعة متنوعة من خيارات الولادة متوفرة اليوم، وهي تعتمد على ما تفضل خوضه المرأة الحامل، يمكنك اختيار الولادة في المستشفى أو في مركز الولادة، أو في المنزل، ونوع الولادة يعتمد على صحة الام والجنين، ولكن أصبح الكثير من النساء يختارنا الولادات المائية كطريقة دخول أطفالهن إلى العالم.

ما هي ولادة الماء
اثناء الولادة ستغمرك الماء، وتكون عادة في حوض ثابت أو قابل للنفخ، وسوف تلد طفلك في الماء، قد يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كنت ترغب في الحصول على فوائد العلاج المائي.

ما هي فوائد الولادة المائية ؟
أصبحت الولادة المائية أكثر شعبية على مدى العقود العديدة الماضية، لكن لا ننصح الولادة في المياه بعد تجاوز مرحلة الأولى من الولادة، وصولا الى عندما يكون عنق الرحم هو تمدد بشكل كامل، كما أنهم لا ينصحون بالتوصيل في الماء، وفقاً لـ ACOG، قد يساعد الغمر في الماء في المرحلة الأولى من المخاض على تقصير مدة المخاض، قد يؤدي أيضًا المخاض في الماء إلى تقليل حاجتك إلى تخدير فوق الجافية أو لتخفيف الآلام الأخرى في العمود الفقري.

ما هي مخاطر الولادة في الماء ؟
بشكل عام، توصي ACOG بأن يتم توفير العمالة في الماء للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 37 أسبوع و41 أسبوعًا، و6 أيام من الحمل، كما ان هناك إرشادات أخرى، بما في ذلك الحمل المنخفض المخاطر، والسائل الأمنيوسي الصافي، والطفل في وضعية النزول، قد لا يوصى بالولادات المائية للنساء اللواتي يعانين من الولادة المبكرة أو اللواتي خضعن لعملية ولادة قيصرية سابقة أو أكثر.

بالإضافة إلى ذلك، قد لا ينصح بالولادة المائية إذا كان لديك أي من الأعراض التالية
1_ دم الأم أو الإصابة بالجلد.
2_ حمى تصل الى 38 درجة مئوية أو أعلى.
3_ نزيف مهبلي مفرط.
4_ صعوبة في تتبع نبضات قلب الجنين.
5_ مشكلة في تنظيم درجة حرارة جسم الطفل.
6_ فرصة تلف الحبل السري.
7_ ضائقة تنفسية للطفل.
8_ الاختناق والنوبات.

ماذا يحدث أثناء المخاض والولادة ؟
أثناء وجود الطفل في الحوض، من المحتمل أن تكون هناك مشاهد طبيعية وتشمل أشياء مثل المخاط والعروض الدموية والبراز، تقوم القابلة أو المساعد بتطهيرها بالشبكة.

بعد الولادة، من المرجح أن تعتني بك ممرضة التوليد وبطفلك أولاً، ثم عندما تتعافى، ستفرغ القابلة أو المساعدة الحوض إﻟﻰ المرحاض باستخدام المضخة، كما سيتم طرح الخطوط الملاحية المنتظمة، يجب محو الحوض مع المبيض قبل التخزين أو العودة.

كم تكلف الولادة المائية ؟
قد تكلف ولادة الماء في المستشفى نفس تكلفة الولادة الطبيعية، في كثير من الحالات يغطي تأمينك الصحي معظم حالات الولادة في المستشفى أو جزء منها بدون تأمين، قد تكلف الولادة المهبلية في مستشفى في الولايات المتحدة ما بين 5000 دولار و10000 دولار، على الرغم من أن التكاليف تختلف حسب الموقع والمرفق، يمكن أن تتراوح تكاليف الولادة المنزلية حسب موقعك، ولكنها تكون أقل عمومًا من تكاليف المستشفى.

تكلفة الولادة في المنزل قد تتراوح ما بين 1500 و5000 دولار، ولا تغطي التأمين في معظم الأحيان الولادات المنزلية، فعليك ان تطلب تفاصيل كاملة عن التكاليف المتوقعة وعندما يكون الدفع مستحقًا قبل الموافقة على استخدام خدماتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق