الفرق بين المنتج الصيني الرخيص والمكلف

المنتجات الصينية غزت العالم بشكل كبير وذلك بسبب أسعارها الرخيصة جدًا مقارنة بالمنتجات الأخرى ولكن المنتجات الصينية تتنوع في جودتها فمنها ذات الجودة السيئة ومنها الأفضل ومنها الممتاز وبهذا سوف نوضح لكم ما هو الفرق بين المنتج الصيني الرخيص والمنتج المكلف، والذي زاد الاقبال عليه من خلال مواقع التجارة الالكترونية .

المنتجات في الصين
الصين ليست بلد لصناعة المنتجات الرخيصة فقط والرديئة كما يعتقد الكثير من الناس ولكن هي بلد تقوم بصناعة الكثير من المنتجات ومنها الصناعات الراقية جدًا لأن الصين تحتوي على الكثير من المصانع والشركات في كافة المجالات ولذلك الصين تدخل في منافسة مع جميع دول العالم لأن لديها تشكيلة من كل المنتجات.

كما أن الصين تتميز بأنها تستهدف شرائح مختلفة من الناس لذلك حازت المنتجات الصينية على شهرة كبيرة في كل أنحاء العالم.

الفرق بين المنتج الصيني الرخيص والمكلف
يتساءل الكثير من الناس على سعر المنتجات الصينية لماذا تبدو في بعض الأحيان رخيصة جدًا وفي بعض الأحيان  الأخرى تكون غالية جدًا والسلعة واحدة.

ولهذا نريد أن نوضح أن المصانع في الصين لا تعمل بنفس الكفاءة والجودة وهي ليست درجة واحدة فقد نجد شركة تصنع المنتجات الجيدة للغاية وشركة أخرى منافسة لها الكثير من الصناعات السيئة والتي تكون سعرها ضئيل.

هذا هو ما يحدث في الصين فإن الشركات والمصانع التي توفر المنتجات الرخيصة يقومون بصنعها بخامات رخيصة الثمن وليس بشكل احترافي وتكون السلعة معرضة للتلف السريع.

الفرق في جودة التصنيع
المنتج الصيني الرخيص الثمن يصنع عن طريق أيدي عاملة غير ماهرة تعمل على توفير الطلبات وتوفير الكميات اللازمة فقط ولا تهتم بالجودة في الخامات المستخدمة في الصناعة.

أما المنتج الغالي الثمن فإنه يتم صناعته عن طريق الأيدي الماهرة المدربة ويتم صناعة المنتج نفسه بخامات ذات جودة عالية.

بالنسبة للمصانع التي تقوم بصناعة المنتجات الرخيصة لا تتعب وتجد سهولة في تسليم المنتج ولا يأخذ المنتج مراجعة الجودة مثلما يحدث في المصانع الأخرى وهذا النوع من المصانع  يبيع الكثير من السلع ويستهدف طبقة كبيرة من الناس الذين لا يستطيعون دفع التكلفة العالية للجودة.

في المقابل نجد أن المصانع التي تقوم بصناعة المنتجات الغالية الثمن تركز على الجودة بشكل أكبر وتعمل على اختبار المنتج وتقوم بتصميمه وجعله أقوى وأفضل وهي تهتم بسمعتها في السوق وتدافع عن الجودة وتنفق الكثير من المال في التسويق والمنافسة بقوة ما بين الشركات الأخرى.

المنتج الصيني الرخيص للطبقة الفقيرة والمتوسطة
الشركات التي تقوم بصناعة المنتجات الرخيصة في الغالب تستهدف الطبقة الفقيرة من الناس وخاصة في الدول النامية مثل مصر والجزائر وأفريقيا والهند والأردن ولبنان وفلسطين وبعض الطبقات الفقيرة في دول الخليج وغيرها من الدول النامية التي غزت فيها المنتجات الصينية الأسواق بشكل كبير.

والمستوردين في المنطقة هم الذين يريدون البيع ويتفهمون رغبة الناس في توفير المنتجات الرخيصة فهم يلجؤون إلى مثل هذه المصانع والشركات التي تصنع مثل هذه المنتج لتغطي كافة الطبقات الفقيرة.

المنتج الصيني الباهض الثمن في كل دول العالم
المنتج الأصلي الباهظ الثمن الذي صنع من خامات ذات جودة عالية يستهدف الدول الغنية مثل أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وغيرها من الدول المتقدمة.

وهذه المنتجات تصل إلى الأسواق المحلية في الخليج العربي وشمال أفريقيا ويتم الشراء بكميات قليلة منه وهي تستهدف شريحة أصغر وأقل وكل هذا يترتب على حسب طبيعة السوق والشريحة المستهدفة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *