الفيتامينات الموجودة في الكركم

تأتي الفوائد الصحية للكركم بشكل رئيسي من العامل النشط الأساسي ، و هو الكركمين . تشرح موسوعة الأغذية الأكثر صحة في العالم أنه إلى جانب الفوائد الصحية ، فإن الكركمين هو أيضًا ما يعطي الكركم لونه الأصفر . الكركم يحتوي على عدد قليل من الفيتامينات ، و مع ذلك ، فإن تناول القليل من الكركم على مدار اليوم لن يساعدك فقط على تناول الفيتامينات الضرورية فحسب ، بل سيزيد من تناول الكركمين النافع .

ما هي الفيتامينات الموجودة في الكركم؟

فيتامينات ب
فيتامينات المجموعة ب هي الفيتامينات الأكثر انتشارًا في الكركم ، و خاصة فيتامين ب 6 . ملعقة واحدة من الكركم تحتوي على 0.122 ملغ من فيتامين ب 6 ، وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية . فيتامين ب 6 ، المعروف أيضا باسم البيريدوكسين ، مطلوب من أجل التمثيل الغذائي السليم ، و إنتاج خلايا الدم الحمراء ، و إنتاج الهيموغلوبين الذي يحمل الأكسجين إلى الأنسجة ، و للجهاز المناعي و الجهاز العصبي لكي يعمل بشكل صحيح ، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة . كما تشارك فيتامينات ب الأخرى في هذه الوظائف مع فيتامين ب 6 ، و لكنها توجد بكميات أقل في الكركم .

فيتامين سي
فيتامين سي ، و يشار إليه أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، هو فيتامين أساسي ، حيث أن الجسم غير قادر على إنتاجه ، لذلك فإن الطريقة الوحيدة للحصول عليه هي من الأطعمة أو المكملات الغذائية التي تتناولها . وفقا لمعهد لينوس بولينغ ، يساعد فيتامين سي على إنتاج الكولاجين ، و هو لبنة من الجلد و الأنسجة . كما أنه يساعد على إنتاج الناقلات العصبية ، التي تعتبر مهمة لوظائف الدماغ و تساعد على تنظيم المزاج . و لأنه أحد مضادات الأكسدة القوية ، فيتامين سي معروف جيداً بخاصية تعزيز نظام المناعة . تحتوي ملعقة واحدة من الكركم على 1.8 مجم من فيتامين سي .

الفيتامينات الأخرى
تشتمل ملعقة واحدة من الكركم على كميات ضئيلة من فيتامين هـ و فيتامين ك ، مع 0.21 ملغ من فيتامين هـ و 0.9 ميكروغرام من فيتامين كد. فيتامين هـ هو فيتامين مضاد للأكسدة يساعد على محاربة الأضرار التي تسببها الجزيئات الحرة للجسم . كما يلعب فيتامين هـ دورا في الحفاظ على نظام المناعة قوي و في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة .

فيتامين ك هو فيتامين غالبًا ما يكون غير مذكور ، حتى يتم الاحتياج إليه . و تفيد المعاهد الوطنية للصحة بأن فيتامين ك يلعب دورا رئيسيا في تخثر الدم ، كما أن له دوره في الحفاظ على صحة العظام . كما يحتوي على بعض المعادن الضرورية أيضا بما في ذلك الحديد و المغنيسيوم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *