فوائد ماسك الشوفان للبشرة الدهنية

الشوفان نوع من أنواع الأعشاب التي يتم استخدام بذوره من أجل تغذية الإنسان ومن الممكن اللجوء إليه من أجل تغذية الدواجن أيضا ويدخل الشوفان اليوم في تغذية الأطفال حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.

فوائد ماسك الشوفان للبشرة الدهنية :
يوجد في الشوفان الكثير من الفوائد في حالة ان تم تناوله أو في حالة إن تم وضعه على الوجه كماسك لتنظيف البشرة الدهنية ومن بين فوائد الشوفان للبشرة الدهنية ما يلي :

1-  يساهم في تخلص البشرة الدهنية من أهم المشاكل التي تواجهها وهي حبوب الشباب حيث ان البشرة الدهنية أكثر عرضة لتلك المشكلة عن باقي أنواع البشرة الأخرى.
2-  يساهم بشكل كبير في التخلص من الرؤوس السوداء.
3-  يعمل ماسك الشوفان على تنظيف البشرة الدهنية بعمق شديد ويساهم في تخفيف الزيوت.
4-  يعمل على تقشير البشرة الدهنية وتفتيحها ومنع حدوث البقع الداكنة.
5-  كما يحد من علامات التقدم في العمر والتي من بينها الترهلات.

وصفات الشوفان للبشرة الدهنية :
ومن الممكن استخدام الشوفان على الوجه وفقا للخطوات التالية :

يتم استخدام الشوفان على البشرة وفقا للحاجة له.

1-  للتخلص من حب الشباب :
يتم خلال تلك الوصفة خلط ملعقتان من الشوفان مع ملعقة من عسل النحل وعدد 2 ملعقة من الحليب وبعض قطرات من الليمون والخل ويتم وضع الخليط كله على البشرة لمدة نصف ساعة ولابد من اللجوء إلى تلك الطريقة يوميا للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.

2-  إزالة الرؤوس السوداء والدهون من البشرة :
يتم خلط الشوفان مع عصير الخيار بكميات متساوية ويتم دهانها على البشرة وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ويتم غسل الوجه جيدا بعدها من خلال الماء البارد.

3-  تفتيح البشرة الدهنية :
يتم خلط ملعقة من الشوفان مع ربع ملعقة طعام من ماء الورد وقطرات من الليمون والحليب وعدد 3 ملاعق من الخميرة ويتم وضع الخليط بعد أن يتم مزجه على البشرة الدهنية ويتم اللجوء إلى تلك الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

4-  تقشير البشرة الدهنية :
يتم خلال تلك الوصفة خلط القليل من الشوفان مع الليمون والعسل ويتم خلط الخليط على البشرة من خلال الحركات الدائرية ويتم غسل الوجه من خلال الماء البارد بعدها ومن الممكن اللجوء إلى تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة خلال فترة زمنية بسيطة، فتلك الطريقة تعد من الطرق الفعالة جدا في التخلص من الخلايا الميتة من على البشرة والتي تتسبب في الكثير من المشاكل والتي من بينها حب الشباب.

5- تنظيف البشرة الدهنية تنظيف عميق :
للحصول على درجة نظافة للبشرة الدهنية يتم خلط كمية من الشوفان مع الحليب ويتم وضع صفار البيض وملعقة من عصير الليمون ويتم خلط المكونات للحصول على عجينة ونتركها على الوجه لمدة ربع ساعة ويتم مسح الوجه جيدا من خلال قطعة من القماش النظيفة مبلله بماء الورد.

وللحصول على نتيجة جيدة وفعالة لابد من اللجوء إلى الوصفات السابقة بعد أن يتم تنظيف الوجه جيدا من المكياج من خلال الغسول الخاص بكم، ومن الأفضل أن يتم وضع منديل على الشعر لمنع دخول الشعر في الخليط ويحدث مشاكل.

وإذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية الحساسة لابد من تجربة الخليط أولا على قطعة صغيرة من البشرة تخوفا من حدوث مشاكل في البشرة مع ضرورة اللجوء إلى طبيب جلدية مختص في حال حدوث مشاكل في البشرة تجنبا لحدوث المضاعفات في المستقبل، مع تجنب وضع المواد الكيميائية على الوجه بدون مراجعة الطبيب المعالج.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *