معلومات عن كيفية تربية طائر المينا

تربية الطيور في المنزل من الأمور التي يقدم عليها الكثير من الناس منهم من يقدم على تربية الدواجن ومنهم من يقدم على تربية الطيور النادرة والتي الهدف منها الاستمتاع فقط أو التجارة بها.

معلومات عن كيفية تربية طائر المينا :
يعد طائر المينا واحد من بين الطيور الجميلة جدا والتي لها القدرة الكبيرة على تقليد الأصوات حيث من الممكن تلقينها الكثير من الكلمات الأمر الذي قد أكسبها اليوم شهرة كبيرة على مستوى محبي الطيور على مستوى العالم اليوم، وهو من الطيور المزاجية التي تتمتع بالطابع العدائي.

حيث يعمل على تخريب أعشاش الطيور الأخرى ومن ثم القيام بالتغذية على البيض الخاص بتلك العصافير وهو من الطيور المتواجدة بكثرة في  قارة آسيا ومن الممكن تربية ذلك الطائر على الرغم من عدائه بمنتهى السهولة.

ومن الممكن من خلال الخطوات التالية التعرف عن أهم المعلومات التي تهم مربي طائر المينا وما هي الأنواع وكيفية التعامل معهم :

1-  أنواع طائر المينا :
يوجد الكثير من أنواع طيور المينا اليوم والتي من بينها الإندونيسي والهندي والأفغاني وأيضا الصيني وعن أفضل تلك الأنواع وأغلاها من حيث السعر فهو الطائر الإندونيسي فهو ذكي جدا وغالي جدا في السعر ويعيش ذلك الطائر حتى عمر 25 عام.

2-  تربية طائر المينا :
حيث أن تربية طائر المينا من الأشياء السهلة جدا فهو يتغذى على العيش المبلل ومن الممكن أن يتناول قطع من الفاكهة أو قطع من التمر المقطع إلى قطع صغيرة والبطاطا والحشرات ولابد من وضع الماء أمامه بشكل مستمر حيث انه من الطيور التي تفضل تناول الماء بشكل مستمر ومن الممكن زيارة أحد الأماكن التي توفر الغذاء الصحي للطيور والتعرف على كيفية تربية ذلك الطائر.

3- سكن طائر المينا :
في حالة شراء طائر المينا فلابد من التعرف على خصائص ذلك الطائر فهو من الطيور التي تفضل العيش بحرية كاملة فهو يفضل العيش في قفص كبير الحجم ارتفاع متر ونصف وعرض نصف متر وعلى أن يكون به علاقات كي تنتقل بينها بمنتهى الحرية.

4-  تزاوج طائر المينا :
من المعروف عن أنثى ذلك الطائر أنها تقوم بوضع بيضتين أو ثلاثة ويقوم كل من الأب والأم على حد سواء باحتضان البيض لنصف شهر على الأكثر وبعد أن يتم الفقس يهتم الذكور بالطيور الصغيرة حتى تتعلم الطيران ومن ثم يتم الفطام بعد عمر شهرين ويصبح الفرخ الصغير قادر على تحمل مسئولية نفسه.

5-  تحقيق الأرباح من طائر المينا :
من الممكن تربية الفراخ الصغيرة حتى عمر عامين ويصبح الطائر الصغير قادر على التحدث ويتم هنا بيعها بأعلى سعر حيث من الممكن بيعها على مواقع الإنترنت المختلفة والإحتفاظ بالأرباح كلها أو من خلال بيعها إلى محلات بيع الطيور.

المعلومات التاريخية عن طائر المينا :
وعن المعلومات التاريخية والعامة حول الطائر فهي على النحو التالي :

1-  تم العمل على إدخال تلك النوعية من الطيور إلى مدغشقر خلال القرن الثامن عشر بغرض مكافحة الجراد في المحاصيل.
2-  في الهند يطلق عليه صديق المزارع لكونه يعمل على مكافحة الحشرات.
3- خلال فترة حياتها لا تتخذ تلك الطيور سوى شريك واحد فقط.

يذكر أن صوت طائر المينا من الأصوات المزعجة جدا في الطبيعي ولكن نظرا لقدرته على تعلم الكلام أصبح من الطيور ذات القيمة الكبيرة، حيث يقدم الكثير من الناس اليوم إلى شراء الكثير من أنواع الطيور الذكية والتي لها القدرة على ترديد بعض الكلمات مثل بعض أنواع من الببغاوات وغيرهم من الطيور التي لها القدرة على الكلام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *