أطعمة وأعشاب للحث على الدورة الشهرية

توجد بعض العوامل التي قد تعيق نزول الدورة الشهرية ، لذا نجد قليل من النساء تبحثن عن الأعشاب أو الأطعمة التي تحث على ذلك ، على عكس المتعارف عليه .

هل يمكن الحث على نزول الدورة الشهرية ؟
لا توجد تقنيات آمنة من الفشل لبدء الدورة الشهرية ، ولكن هناك العديد من الطرق التي تجعل من ذلك الوقت من الشهر أسرع في حالة تأخر الدورة الشهرية.

هنا كل ما تحتاج لمعرفته حول الأطعمة والأعشاب للحث على الدورة الشهرية بشكل طبيعي :
1- الأناناس : يحتوي الأناناس على البرومالين ، الإنزيم الذي يجعل جدار الرحم أكثر ترققا ، مما يساعد في الحث على بدء تدفق الدورة الشهرية .

هذه الفاكهة تزيد إنتاج كرات الدم البيضاء ، وبالتالي تزيد تدفق الدورة الدموية ، وتحث على الدورة الشهرية ، بالإضافة إلى ذلك يعمل الأناناس على استرخاء العضلات وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية .

2- الزنجبيل : الزنجبيل مكون آخر للحث على الدورة الشهرية بطريقة طبيعية ، حيث يحث الرحم على بدء التدفق ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ، التي تقلل الألم ، القيء والغثيان ، ويمكن تناوله في صورة شاي الزنجبيل .

3- البقدونس : يعتبر البقدونس عشب حفيف يساعد على بدء الدورة الشهرية ، مما يساعد على تخفيف عنق الرحم ، ويعمل على توازن الهرمونات ، التي يمكن أن تؤخر الدورة الشهرية ، وبالتالي تأتي الدورة الشهرية أسرع .

الطريقة الأكثر فعالية لتشمل البقدونس في نظامك الغذائي هي إما أن تتناول شاي البقدونس أو إضافته إلى العصير الأخضر.

4- البابايا : يساعد تناول البابايا أو شرب العصير الخاص بها في الحث على الدورة الشهرية ، وقد وجد أن التأثير المفترض للبابايا ربما يكون مرتبطا بكميات كبيرة من الكاروتين وفيتامين ج الموجودة بداخلها ، كما يحتوي البابايا على إنزيم البابين الذي يلعب دورا رئيسيا في ذلك .

5- القرفة : القرفة هي مجفز للرحم عندما تستهلك بجرعات عالية. ولكن ، أكثر من ذلك هو المعروف أن هذا التوابل للمساعدة في تخفيف عدم الراحة في الدورة الشهرية مثل عسر الطمث.

لذلك ، إذا كنت تستهلكين القرفة في بداية الدورة الشهرية ، فستبقيك أكثر استرخاءً. أيضا ، يمكن للقرفة وقف نزيف الحيض الثقيل والنساء يمكن أن يكون ذلك إذا كان تدفق الدم المفرط.

6- الرمان : الرمان هو طعام آخر معروف بأنه مليء بفيتويستروغنز. والتي تستخدم هذه كمصدر منشط للرحم ، كما أن شرب عصير الرمان يزيد من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم الذي يحفز تقلص الرحم. هذا ، بدوره ، يحفز النزيف .

7- بذور الحلبة : وتستخدم بذور الحلبة أو بذور ميثي من قبل العديد من المعالجين بالأعشاب لتحفيز عملية الطمث. هذه البذور هي أيضا مفيدة للأمهات المرضعات الذين يرغبون في زيادة إمدادات الحليب. هذه البذور العطرية يمكن أن توقف نزيف الحيض الثقيل أيضا.

8- بذور الشمر : يمكن غلي بذور الشمر ، والمعروف أيضا باسم ساونف ، في الماء لصنع الشاي العطري الذي ينبغي استهلاكه على معدة فارغة في الصباح. يساعد ذلك في تنظيم فتراتك وتعزيز التدفق الصحي.

9- بذور  الكزبرة : تعرف بذور الكزبرة بخصائصها المنظمة للدورات الشهرية ، تغلى ملعقة من هذه البذور مع كوبين من الماء ، وتترك ليقل الماء قليلا ، ثم تزال البذور بواسطة مصفاة ويتم تناوله 3 مرات يوميا .

10- الصبار : يساعد عصير الصبار على تنظيم الدورات الشهرية ، وتهدئة المعدة ، يستحرج جل الصبار من النبات ويضاف إليه ملعقة صغيرة من عسل النحل ويشرب قبل الإفطار .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *