منطقة خور دبي و تفاصيل عن البرج المقام بها

يعتبر خور دبي هو أحد المشاريع العملاقة التي قام بها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، و كان ذلك منذ الخمسينيات من القرن الماضي ، و يعتبر الآن خور دبي أحد أهم المراكز التجارية في المنطقة ، كما أنه من أهم الأماكن السياحية التي تستقبل الكثير من السائحين على مدار العام.

خور دبي
– خور دبي هو أول المشاريع العملاقة التي قام بانشائها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، ذلك الخور الذي كان أساس انشائه جعل منطقة دبي أحد أهم المراكز العالمية التجارية ، و بالفعل تمكن الخور من أن يكون أحد أهم الموانئ في المنطقة ، حيث أنه يعتبر ميناء طبيعي بدبي يمكن من خلاله استيراد و تصدير عدد كبير من الأشياء المختلفة ، و قد مر هذا الخور بعدد كبير من المراحل إلى أن وصل إلى هذا المنظر الحالي.

– قديما كان الخور عبارة عن بعض العبرات ، و هذه العبرات ليست إلا قوارب صغيرة ذات مجدافين بمكن أن تنقل الناس عبر بري دبي ، و كانوا ينتقلون من خلال هذا الخور ، و قد اعتاد الناس على استخدام هذه العبرات نظرا لأنها الأرخص و الأسرع في الانتقال بين شقي دبي.

– الآن أصبح الخور من أهم المنشآت الحديثة في امارة دبي ، حيث أنه تم بناء جسر آل مكتوم به و كذلك نفق القطار الذي يحفر الآن تحته ، و قد تم توسعته عبر السنوات الماضية ، و الآن يضم الخور خمسة مسارب باتجاه الديرة و كذلك أربعة مسارب أخرى باتجاه بر دبي فضلا عن عدد من المسارب الأخرى ، هذا بالإضافة إلى أنه يضم نفق الشندغة ذلك النفق الذي تم حفره بين شقي دبي و بين منطقة الرأس الموجودة في ديرا و الشندغة ، حيث تم إنشاؤه على أن يكون بمسارين في كل اتجاه ، و كذلك جسر القرهود و معبر الخليج و الجسر العائم.

– يبعد الخور عن مدينة دبي فقط بمسافة عشرة دقائق بالسيارة ، كما أنه يمتاز بالعديد من المواصفات التي جعلته يجمع بين مختلف خصائص الحياة المتكاملة ، فيضم الطبيعة الخلابة و الفخامة و تكنولوجيا العصر ، و لذلك يستقبل الخور عدد كبير من الزائرين طوال العام.

السياحة في خور دبي
– تعتبر المنطقة واحدة من أجمل المناطق بدبي ، حيث يقع بالقرب من محمية رأس الخور للحياة البرية التي توجد في مواجهة الخور ، كذلك تضم المنطقة أيضا عدد من المناطق الحضارية القليلة التي تجمع الآلاف من مختلف أنواع الطيور المهاجرة ، و بذلك يستمتع الزائر بعدد من الخدمات المميزة و الراقية ، مع الاستمتاع أيضا بالمنطقة الخضراء و الطبيعة الخلابة.

– تضم المنطقة عدد كبير من الأماكن السياحية الأخرى ، و منها برج خور دبي و نصب تذكاري للعالم ، و كذلك عدد كبير من الأماكن السياحية الأخرى بالقرب من المكان ، هذا فضلا عن قرب المكان من عدد من الفنادق و أماكن الإقامة ، و بذلك يمكن للسائح الاستمتاع بعدد كبير من النشاطات أثناء التواجد به.

برج خور دبي
بالنسبة لبرج خور دبي فيعتبر من أكبر و أطول الأبراج في العالم في هذا الوقت الحالي ، حتى أن كثير من وكالات الأنباء العالمية تحدثت عن البرج قائلة أنه سوف يكون ضمن أعلى سبعة أبراج عالمية في المستقبل القريب ، البرج يزيد ارتفاعه عن 300 متر و هو ما يقدر بحوالي 984 قدم و قد تم بناء حوالي ثلاثة أرباعه حتى الآن ، و من المرجح أن يتم الانتهاء من بناء البرج في عام 2020 من خلال شركة إعمار العقارية و تصميم البرج يبدو على شكل زهرة مقلوبة ، و يقع بداخل مركز مشروع خور دبي العملاق ، كما أنه يظهر مضاءا من خلال شرفاته المتتالية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *