فوائد زيت الجوجوبا في انقاص الوزن

- -

” الذهب الأخضر ” هكذا سُمي نبات الجوجوبا الذي بات يتردد اسمه كثيرًا هذه الأيام لفوائدة المتعددة، والجوجوبا من النباتات الصحراوية المُعمرة حيث أنه يتحمل درجات الحرارة العالية، ويحتوى هذا النبات على حوالي نصف وزنه من الزيوت، وزيت الجوجوبا من أكثر الزيوت فاعلية في علاج العديد من مشاكل البشرة والشعر والحفاظ عليهما، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة التي جعلته في صدارة الزيوت الطبيعية المستخدمة في الوصفات .

فوائد زيت الجوجوبا في انقاص الوزن :
زيت الجوجوبا من الزيوت التي لا  تحتوي على سعرات حرارية وهذا نادر جدًا، لذلك يمكن استخدامة في التنحيف عن طريق إضافته على الأطعمة والسلطات، كما أن زيت الجوجوبا يمتاز بأنه من الزيوت النقية التي لا يدخل في مكوناته أي من الدهون الثلاثية ولا يحتوي على الكوليسترول، أو الدهون الحيوانية والنباتية ” خالي من الدهون ” ولهذا يُعد من الزيوت الفعالة في التخلص من الوزن الزائد .

خلطة زيت الجوجوبا لانقاص الوزن :
من الخلطات الهامة لتنحيف منطقة البطن والأرداف هذه الخلطة التي يدخل ضمن مكوناتها بصفة أساسية زيت الجوجوبا وتكون عن كما يلي :

– المكونات : 60 ملي جرام من زيت الجوجوبا، 5 نقط من زيت ليومن جراس، 10 نقط من زيت الجريب فروت .

– الطريقة : تخلط الزيوت معها بعضها جيداً، ثم يتم دهان منطقة البطن والأرداف، ويُفضل أن نقوم بلف المنطقة بكيس من البلاستيك وتركه على الجسم حتى الصباح، ثم يُغسل الجسم بالطريقة المعتادة بالماء الفاتر وتكرر العملية مرتين بالأسبوع حتى يتم التخلص من الدهون الزائدة .

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة :
زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تستخدم في علاج مشاكل الجلد والبشرة لاحتوائه على خصائص فريدة تجعله في الصدارة ومن هذه الفوائد ما يلي :

– ترطيب البشرة :
ليس هناك أفضل من ترطيب بشرتك بزيت الجوجوبا، عن طريق عمل لوشن طبيعي عن طريق دهان البشرة بالزيت قبل النوم مباشرةً، يعمل الزيت على تفتيح المسام، وترطيب البشرة ومنحها رونقا ونضارة رائعين .

– تنقية خلايا الجلد :
يتعرض الوجه للكثير من الأوساخ التي قد تكون بسبب عوامل الجو من الأتربة و عوادم السيارات وخلافة، أو مستحضرات التجميل والكريمات التي تكون في أحيان ضارة، لذلك يجب تنظيف البشرة كي تتنفس المسام ويحصل الجلد على نضارته، زيت الجوجوبا من الزيوت التي تعمل على تنظيف الجلد بعمق وتنقيته من الأوساخ، عن طريق دعك الوجه ببعض قطرات الزيت وتركها 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء .

– علاج الجروح والندبات :
منذ القدم استخدمت الصين الجوجوبا في علاج الجروح، حيث أنها تحتوي على مضادات للميكروبات والجراثيم، كما أن له تأثير على خلايا الجلد وتحفيزها على الالتئام من جديد، و يعمل أيضًا على التخلص من الندوب التي تظهر في الوجه، والتخلص من البقع الداكنة و الرؤوس السوداء .

– تقليل علامات الشيخوخة :
يساعد في الحد والتقليل من الخطوط الرفيعة والشقوق الحرة، التي تكون السبب في ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن المبكرة .

فوائد زيت الجوجوبا للشعر :
– تطهير فروة الرأس :

لاحتواء زيت الجوجوبا على مضادات للجراثيم والميكروبات يُتسخدم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية .

– شعر صحي ولامع :
هكذا يترك زيت الجوجوبا الشعر عند وضعه عليه، لأنه يعمل على ترطيب الشعر ومنحه الحيوية والتألق وتخليصه من جميع الكيماويات الضارة .

– تطويل الشعر :
يعمل على تحفيز بصيلات الشعر في نمو الشعر ، ويفتح مسام الجلد، مما يزيد من كثافته بصورة طبيعية .

– منع تساقط الشعر :
يستخدم الزيت في تدليك فروة الرأس، حيث يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية و تحسينها وتحفيزها لبصيلات الشعر في النمو .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *