قصة النجاح المبهرة للمخترع ستيف جوبز

شركة أبل منذ بدايتها وحتى اليوم تصنف واحدة من بين الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا فهي من الشركات التي قد ظلت محتفظة بمكانتها منذ انطلاقها وحتى اليوم لتصبح هواتف وأجهزة الأي فون هي الأغلى سعرا اليوم نظرا لجودتها.

قصة النجاح المبهرة للمخترع ستيف جوبز :
1-  ولد ستيف جوبز يوم الرابع والعشرون من شهر فبراير لعام 1955 في الولايات المتحدة الأمريكية.

2-  وقد تم عرضه والديه الحقيقيان إلى التبني وقد تم تبنيه من قبل بول وكارلا جوبز.

3-  خلال وقت مبكر من العمر ظهر عليه الإبداع وقد تمكن من تصميم أول شريحة إلكترونية وعندما وصل عمره الثاني عشر تمكن من تصميم أول جهاز كمبيوتر خاص به.

4-  تخرج من المدرسة الثانوية والتحق بجامعة ريد المتواجدة في بورتلاند ولكن لم يتمكن من تكملة الدراسة نظرا شغفه الكبير في التكنولوجيا ولكن لم يتوفر لديه المال الكافي للقيام بذلك الأمر.

5-  تمكن جوبز من توفير بعض النقود التي قد مكنته من السفر إلى دولة الهند وخلال تلك الرحلة أعتنق الديانة البوذية وقد ظل نباتي طوال الحياة وبعد أن عاد إلى الولايات المتحدة الأمريكية عمل على تأسيس شركة أبل مع شريكه.

6-  وقد تمكن جوبز من العمل على اختراع هاتف يسمح بإجراء المكالمات البعيدة المجانية وخلال عام 1976 تمكن إظهار الشركة الخاصة به إلى النور وقد أطلق عليها أسم ابل نسبة إلى الفاكهة المفضلة بالنسبة إلى ستيف جوبز.

7-  وقد تمكن من اختراع الكمبيوتر المحمول الأول الخاص بشركته وكسر احتكار شركة أي بي أم لتلك الأجهزة.

8-  خلال عام 1984 تمكنت الشركة من تحقيق القفزة عندما تمكن ستيف جوبز من إصدار الماكنتوش ليصبح هو أول نظام تشغيل خاص به يعمل على أجهزة أبل ونظرا للتوترات التي قد تعرضت لها الشركة بعد ذلك تم العمل على طرد جوبز من الشركة الخاصة به إلا أن حلمه لم يتوقف وعمل على إنشاء شركة نكست التي قد عملت بديلا للحواسيب الشخصية.

9-  تعرضت شركة أبل للإنهيار في سوق العمل ولم يجد المدير التنفيذي منقذ لها سوى جوبز والذي دعاه للعمل معهم مرة اخرى ليعود جوبز إلى شركته خلال عام 1995 كمستشار.

10-  خلال عام 1997 تمكنت شركة أبل من شراء شركة نكست لتعمل الشركة على إنتاج آيماك للعمل على الاستفادة القصوى من الإنترنت وتوالت بعدها الاختراعات التي قد أقدم عليها جوبز من الأيبود والحاسوب اللوحي وغيرهم من الاختراعات.

11-  أكد جوبز خلال الكثير من المقابلات التي قد أجريت معه على أن العاملين في الشركة ليسوا مبرمجين فقط بل شعراء ورسامين ليروا المنتج من كافة الزوايا.

12-  خلال عام 2011 وتحديدا يوم الخامس من شهر أكتوبر رحل جوبز عن عالمنا عن عمر 65 عام بعد أسابيع قليلة من تقديم استقالته كمدير تنفيذي للشركة مؤكدا على أنه لم يكن لديه القدرة على العطاء للشركة، وقد أعلنت الشركة خبر الوفاة مؤكده على انه من أفضل المبدعين لشركة أبل وقد رحل جوبز بعد صراع كبير مع المرض، حيث قد كان عانى من مرض السرطان في الكبد خلال عام 2004 ولكنه قد تعالج منه.

13- وعن حياته الشخصية فقد تزوج ستيف جوبز خلال شهر مارس لعام 1991 من لورنس بويل ولدية ثلاثة من الأبناء وقبل أن يتزوج تعرف على احدى السيدات ولديه منها أبنه.

وحتى يومنا هذا يعد ستيف جوبز من بين الشخصيات التي لها فضل كبير في عالم التكنولوجيا وقد تمكن خلال السنوات التي قد عمل بها في أبل من إحداث طفرة كبيرة في التكنولوجيا خاصة في الهواتف الذكية الحديثة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *