نتائج تحدي شرب الماء لمدة 30 يوم

دائمًا ما يتحدث خبراء التغذية والصحة والرشاقة عن أهمية الماء، وضرورة تناول 8 أكواب من المياه على مدار اليوم، والفائدة الصحية التي تعود على الشخص من تناوله للمياه، ولكن لنواجه الحقيقة إن شرب هذا القدر من المياه هو أمر قاسي وصعب في وجود المياه الغازية “الصودا” والعصائر المحلاة أو أي نوع آخر من المشروبات التي يفضلها كل شخص، ولذلك يجب أن يكون هناك دافع يدعو الشخص إلى تناول المياه بقدر معتدل وهذا هو ما سنستعرضه في تحدي شرب المياه لمدة 30 يوم.

تحدي شرب المياه لمدة 30 يوم ونتائجه
قامت إحدى السيدات الأمريكيات وتدعت ساره سميث والتي تبلغ من العمر 42 عامًا بتطبيق تحدي الماء والذي تضمن شرب حوالي 3 لتر من الماء على مدار اليوم لمدة شهر كامل، وقد قامت السيدة بمشاركة نتائح هذا التحدي من خلال مقال كتبته لجريدة الدايلي ميل.

وتقول ساره سميث عن تجربتها أنها كانت تبدأ يومها من خلال كوب من الشاي، ويمكن أن تحصل على كوب من الماء مع الإفطار وآخر مع الغذاء وكوب أخير مع العشاء، كانت هذه الكمية تقارب الليتر على مدار اليوم، ولكنها لم تكن كافية على الإطلاق، وقد عانت من مشاكل صحية من بينها الصداع وعسر الهضم والإمساك، مما دفعها إلى زيارة طبيب تغذية والذي أرشدها بدوره إلى ضرورة تناول 3 ليترات من المياه على مدار اليوم.

نتائج الأسبوع الأول
تبدأ بعض البثور الصغيرة في الظهور ويقوم الجسم من خلال هذه البثور بالتخلص من السموم التي بداخله ولكنها سرعان ما تختفي، كما يبدأ الشخص بالشعور بالليونة وخاصة في المفاصل وأثناء الحركة، وغالبًا ما يختفي الصداع المزمن بنهاية الأسبوع الأول من هذا التحدي.

نتائج الأسبوع الثاني
يبدأ لون الجلد في التوحد، وتحتفي الكثير من البقع والتصبغات الموجودة في الجلد، كما تبدأ التجاعيد في الاختفاء أو انها تصبح غير واضحة كما كانت من قبل، بالإضافة إلى اختفاء الخطوط التعبيرية التي تظهر في أنحاء متفرقة من الوجه، كما يصبح النفس أكثر انتعاشًا بسبب تقليل شرب الشاي.

نتائج الأسبوع الثالث
بدأت الهالات السوداء في الاختفاء، واختفت الكثير من التجاعيد وأصبحت البشرة مشدودة بشكل كبير، ويقول خبراء التجميل بأن الماء يساعد في تجديد الخلايا بشكل كبير، كما يساعد في ترطيب الجلد بصورة خيالية وبالإضافة إلى ذلك فإن تناول هذا القدر من الماء يساعد على تقليل تناول الطعام بسبب الشعور بالإمتلاء والشبع على الدوام، مما يساعد في خسارة الوزن.

نتائج الأسبوع الرابع
بنهاية الأسبوع الرابع يبدأ الشخص بالشعور بأنه أكثر لياقة ورشاقه وليونة وإشراقًا وحيوية، وقد شعرت السيدة التي قامت بهذا التحدي بأنها أصغبر بعشر سنوات بعد انتهاء الأسبوع الرابع وقد اجتمعت ردود أفعال المحيطين بها على ذلك.

إذا كان الشخص يسعى لأن يفعل شيئًا جيدًا لنفسه ولصحته بوجه عام فعليه أن يبدأ بشرب الماء بشكل كافي حتى ولو لم يبدأ بـ 3 لتر يمكن أن يبدأ بكمية أقل وسيرى نتائج مذهلة عقب انتهاء هذا التحدي، كما يمكن الإستعانة بأحد تطبيقات الهواتف الذكية التي تذكر بشرب الماء بين الحين والآخر للمساعدة في انجاز هذا التحدي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *