تقرير عن ستارهيل غاليري كوالالمبور

يعتبر ستارهيل غاليري واحدًا من مراكز التسوق الراقية في كوالالمبور حيث تخشى أن تلامس الأشياء. الإضاءة المحيطة ، موسيقى الجاز الناعمة التي تلعب في الخلفية والأرضيات المغطاة بالسجاد التي تحجب أي صوت قد تصنعه قدميك ، ينتج عنها تجربة فريدة في بيع السجاد الأحمر لا مثيل لها. تتفاقم الأجواء الهادرة بابتسامة البواب المزيّن بذكاء في انتظار دخولك إلى المتاجر: إلى جانب الجو الهادئ ، فإن حضورهم الدائم يجعلك تشعر بأنك تتحدث في همسات. قد تسأل ، بما أن ستارهيل غاليري تقدم نفس محلات الأزياء الراقية تحت سقف واحد ، مثل Pavilion KL ، ما الذي يجعلها مختلفة؟ حسنا ، الجواب على ذلك بسيط – ستارهيل غاليري هي تجربة ، واحدة فريدة في ذلك.

تم تطويره من قبل شركة YTL ، ويعتبر ستارهيل غاليري أكثر مراكز التسوق رفاهية في حي بوكيت بينتانغ الشهير. افتتح في عام 1996 ، ويضم أكثر من 100 من العلامات التجارية الفاخرة والراقية والمجوهرات وعشرات من العلامات التجارية الفاخرة المعاصرة الأخرى. يقع ستارهيل غاليري مباشرة بجوار Pavilion KL ويتصل بفندق JW Marriott Kuala Lumpur ذو الـ 5 نجوم.

وكانت المنصة التجارية الفاخرة التي يبلغ مساحتها 250 ألف قدم مربعة أصلاً مرتكزة على متجر تانغز الذي يقع مقره في سنغافورة حتى تم إغلاقه عام 2004 بسبب “عوائد مالية ضعيفة من توسعها في الخارج”. تم تجديد المركز التجاري في عام 2005 ، مع المهندس المعماري الأمريكي الشهير ديفيد روكويل على رأس المشروع ، مما أدى إلى واجهته الحالية على شكل قبة زجاجية. في نهاية عام 2010 ، بدأ ستارهيل غاليري – إلى جانب شقيقه “لوت 10” ، في جولة أخرى من أعمال التجديد ، ولا تزال مراكز التسوق مفتوحة على الرغم من عمليات الترميم الواسعة هذه.

أما الممر الرئيسي فهو منطقة فسيحة ذات مخطط مفتوح والتي تستضيف مسرحًا بالإضافة إلى المقاهي الحصرية المحيطة به. يحتوي مركز التسوق المكون من سبعة طوابق على مصاعد كهربائية في هذه المنطقة ، وتقع المصاعد في الجزء الخلفي من المركز التجاري بجانب الحمامات المجهزة جيدًا. يشغل الطابق الأول من المول إلى حد كبير مجوهرات وماركات الساعات الفاخرة مثل Maurice Lacroix و M Missoni و Korloff و Davidoff و Rado وأكثر من ذلك. يستضيف ستارهيل غاليري كل عام أكبر معرض للساعات الفاخرة والمجوهرات في آسيا.

بدلاً من ذلك ، إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والراحة في منتصف النهار ، فإن الطابق الثالث من المركز التجاري هو موطن منتجع صحي ومركز للاسترخاء مساحته 50000 قدم مربع (المعروف باسم Pamper Zone) – يوجد في هذه المنطقة 93 غرفة علاجية و يشمل الخدمات من قبل بعض من أفضل المعالجين في كوالالمبور.

يستضيف الطابق الأرضي السفلي “فيست فيليج فيليج” – وهي قاعة طعام ليست في الحقيقة مطعمًا متوسطًا. ويستضيف مطعم “فود فود” الذي يضم العديد من المطاعم الحائزة على جوائز العديد من المطاعم التي تتميز بتصميم عصري وموضوعات عصرية. الجدير بالذكر هو Fisherman’s Cove – وهو مطعم شبيه بمقاعد البوتاسيوم (مع أثاث من الخيزران وأشرعة فو وصواري وشباك) يتميز بقائمة مأكولات بحرية طازجة. كما توجد أكشاك في الطابق الأوسط تشبه حظائر الخيزران. حصل المطعم على جائزة أفضل مطعم من Time Out ومجلة Malaysia Tatler في أعوام 2006 و 2008 و 2010 على التوالي.

وفي الوقت نفسه ، يقع أيضاً Jake’s Charbroil Steaks (فرع من المخضرم لمدة 24 عامًا في صناعة شرائح اللحم والمأكولات البحرية) في قرية Feast. يتميز المطعم بأجواء بلدة رعاة البقر القديمة مع أكشاك لتناول الطعام من الصنوبر الاسكندنافي البالغ من العمر 24 سنة وديكورات الغرب المتوحش ، ويُعد المطعم مكانًا شهيرًا بشكل خاص في ستارهيل غاليري ، وعادة ما يكون مزدحما في وقت العشاء.

جهات الاتصال لمول ستارهيل غاليري

ساعات العمل : يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً

الموقع : عبر الشارع من Pavilion KL ، بجوار Fahrenheit.

العنوان : 181، جالان بوكيت بينتانج، 55100 كوالا لمبور

الهاتف : 3855 2782 603+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *