أنطوان جريزمان نجم منتخب فرنسا بمونديال روسيا

أنطوان جريزمان، هو لاعب فرنسي فذ من مواليد ماكون الفرنسية، ولد في 21 مارس 1991، يلعب مهاجمًا في نادى أتلتيكو مدريد ومنتخب بلاده فرنسا، الذي انتقل إليه بعد أن لعب في ماكونيه ست مواسم بدأت في 1999 وحتى 2005، بعدها انتقل إلي فريق ريال سوسيداد أحد أندية الدرجة الثانية الأسباني حتى عام 2014، ومنه إثر صفقة كبيرة بلغت قيمتها 30 مليون يورو، و يلعب إلي الأن ضمن صفوف أتلتيكو مدريد .

مهاجم فريد :
يُعرف مركز المهاجم الذي يلعب فيه جريزمان بأنه أحد المراكز المهمة في تشكيلة فريق كرة القدم، حيث أن أكثر الأهداف تأتي عن طريقه ومن خلال ما يصنعه من ألعاب، ولأن مهمة المهاجم ليست سهلة فهي تتطلب لاعب لديه إمكانيات ومهارات من طراز خاص حيث اللعب في مساحات ضيقة .

لتوافر هذه المهارات في جريزمان سجل العديد من الأهداف خلال المباريات الرسمية التي لعبها، كما  سجل أكثر من 100 هدف في الليجا حيث امتاز أدائه كمهاجم بالمهارة في استقبال كرة وتسجيل الأهداف بسرعة، حيث أن الحس التهديفي والإتقان في التسديد اللذين يمتلكهما جريزمان يجعلانه لديه قدرة كبيرة على التمركز بشكل رائع يمكن زملائه من تمرير الكرات له بسهوله .

نقاط القوة :
لعب جريزمان مع منتخب بلاده للناشئين، وفي عام 2010، كان ضمن الفريق الذي فاز ببطولة أوروبا تحت 19 سنة التي أقيمت في فرنسا، ولعب في مونديال البرازيل 2014، وشارك في بطولة أمم أوروبا في 2016 وفيها أبهر جميع متابعيه ونال استحسان مشجعي الفريق الفرنسي حيث قدم تمريرات حاسمة رغم بنيته الجسدية المتواضعة التي نجح في التعويض عنها بسرعته الفائقة ورؤيته النافذة كعيني الصقر في الملعب وقدرته على المراوغة وتسجيل الأهداف .

نتيجة لذلك الأداء حصل جريزمان على جائزة الحذاء الذهبي في بطولة أمم أوروبا 2016 كأفضل هداف، واختير كأفضل لاعب في البطولة، ولم يتمكن منتخب بلاده من الفوز بالبطولة، وتم اختياره في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية 2016 وحصل فيها على المركز الثالث .

يحب أن يتخطى اللاعبين، يحب التسديدات ولعب الكرات الطويلة، يستحوذ على الكرة، يجيد تمرير الكرة والكرات البينية، إضافة لـ تمريراته المفتاحية، هذه أبرز نقاط القوة في أنطوان جريزمان ذلك اللاعب الذي اختير في ديربي مدريد في 2015 مع كريستيانو رونالدو و‌ليونيل ميسي ضمن فريق العام في جوائز الليجا السنوية كواحد من أفضل ثلاثة مهاجمين في الدوري الإسباني .

الجوائز التي حصل عليها :
حصل جريزمان على العديد من الجوائز الشخصية منها : أفضل لاعب في الدوري الإسباني عام 2016، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر خمس مرات في الليجا الأسباني، وفي موسم 2014/2015 اختارته مجلة ” أونز دو أور ” أفضل لاعب فرنسي، وحصل علي لقب أفضل لاعب في يورو 2016 .

وهو نفس العام الذي حصل أيضًا على الحذاء الذهبي كهداف يورو، أفضل لاعب فرنسي، وفي مونديال روسيا 2018 والتي فاز فيها منتخب جريزمان الفرنسي بلقب البطولة، جاء ترتيب جريزمان الثاني في قائمة هدافي المونديال بعد الإنجليزي هاري كين، وحل في المركز الثالث في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم بعد الكرواتي مودريتش البلجيكي هازارد .

ويرى مراقبون أن خوض أنطوان جريزمان لمباريات كأس السوبر الأوروبي، من الممكن أن يعزز من فرص حصوله علي جائزة أفضل لاعب في العالم، وعلق جريزمان على إمكانية فوز بجائزة أفضل لاعب بقوله : ” جائزة أفضل لاعب في العالم ليست في ذهني ” مضيفاً ” إلى الناس التي ستصوت، سوف نرى ما سيحدث، لا يزال أمامي كأس السوبر الأوروبي، أتمنى أن أقدم مباراة رائعة مع فريقي “.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *