المكسرات وعسل النحل لعلاج مشاكل الغدة الدرقية

يوجد علاجا منزليا لتنظيم نشاط الغدة الدرقية ، وتنظيم وظائفها ، مما يساعد على الوقاية من زيادة إنتاج الهرمونات الخاصة بها ، وهو الجوز مع عسل النحل للحفاظ على صحة الغدة الدرقية .

الغدة الدرقية هي واحدة من الغدد الصماء التي تنتج هرمونات. و تلعب دورا رئيسيا في الصحة الأيضية ، القلب والأوعية الدموية والصحة العاطفية. لديها العديد من الوظائف مثل التحكم في إيقاع العديد من الأنشطة الحيوية ولكن عند حدوث خلل ، فإنها تتداخل أيضًا مع تخليق البروتين والدورة الدموية وعملية الأوكسجين.

لكن في بعض الأحيان ، يمكن أن تخرج الغدة الدرقية من السيطرة عن طريق التسبب في اختلالات هرمونية تنتج لاحقًا اضطرابات تؤثر على جودة الحياة.

أعراض خلل الغدة الدرقية :
تعتمد أعراض اضطرابات الغدة الدرقية على نوع المشكلة :
– فرط نشاط الغدة الدرقية .
– تضخم الغدة الدرقية .
– قصور الغدة الدرقية .
– سرطان الغدة الدرقية .
– العقيدات في الغدة الدرقية .

هناك بعض العلامات الشائعة التي قد تواجهها عندما تكون لديك الظروف المذكورة أعلاه مثل الإحساس بالإرهاق المزمن والقلق والعصبية وفقدان الرغبة الجنسية وجفاف الجلد وفقدان الشعر والتغيرات في الشهية وطعم الطعام وآلام العضلات والمفاصل ، ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ، والحيض غير المنتظم ، وعدم القدرة على تنظيم درجة حرارة الجسم.

كيف تساعد المكسرات وعسل النحل في علاج الغدة الدرقية ؟
إن خليط الجوز (أو أي مكسرات أخرى) والعسل هو إعداد طبي قديم يستخدم كمكمل لتحفيز توازن هرمونات الغدة الدرقية. الاستهلاك المنتظم لهذا الخليط يمكن أن يمنع انخفاض إنتاج الهرمونات أو الإفراط في تحفيزها.

فوائد المكسرات لصحة الغدة الدرقية :
لا يدرك الكثير من الناس كيف تساعد المكسرات في الحفاظ على صحة جيدة للغدة الدرقية ، فهي مليئة بالمغذيات والخصائص التي تدعم وظائف الغدة الدرقية .

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من السيلنيوم ، وهو عنصر نادر يتدخل في نشاط الغدة الدرقية الذي يعزز الفصل الصحيح للهرمونات.

ترتبط المستويات المنخفضة من السيلينيوم بنقص اليود ، والتي يمكن أن تتسبب في نهاية المطاف في قصور الغدة الدرقية.

والمكسرات مليئة بالاحماض الدهنية الأساسية ، التي تحمي من الاختلالات الالتهابية في الغدة ، وتساعد على تحسين الدورة الدموية وتوفير الطاقة .

فوائد عسل النحل لصحة الغدة الدرقية :
العسل غني بالأنزيمات والمعادن والفيتامينات والمركبات المضادة للأكسدة. يحتوي العسل العضوي على السكريات الطبيعية التي تعد مصدرًا مهمًا للطاقة بالنسبة للخلايا. كما أنه يساعد في تنقية الجسم ضد المواد الضارة مثل السموم والمعادن الثقيلة ، والتي تؤثر على ظهور اضطرابات الغدة الدرقية.

كما يحتوي العسل العضوي أيضًا على جرعات عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6 التي تنظم العمليات الهرمونية في الجسم.

كيفية تحضير علاج العسل مع المكسرات :
استخدم المكسرات التي تحتوي على السلينيوم بوفرة مثل الجوز ، الكاجو أو المكسرات البرازيلية إلخ .

المكونات :
– 40 حبة من الجوز .
– 3 أكواب من عسل النحل العضوي .

طريقة التحضير :
– تقطع المكسرات إلى نصفين ثم إلى قطع صغيرة .
– توضع في برطمان زجاجي ، وتغطى بغسل النحل .
– تخلط المكونات جيدا ويغلق بإحكام .
– يحفظ في مكان بارد ومظلم لمدة 7-10 أيام .

كيفية الإستخدام :
تستهلك 2 ملاعق صغيرة من مزيج من العسل والمكسرات قبل الإفطار. يمكنك الحصول عليه مرة أخرى في الليل. خلال النظام الغذائي الخاص ، لتدعم وظائف الغدة الدرقية بطريقة طبيعية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *