اسباب لزوجة و تمخط العين و كيفية العلاج

العيون لابد من أن تبقى رطبة باستمرار ، و هذه الرطوبة هي التي تساعد على القضاء على البكتيريا و الميكروبات ، و عندما تنخفض نسبة السوائل في العين تتعرض العين للجفاف مما يسبب مزيد من الأضرار.

ارتفاع مخاط و لزوجة العين
إذا كان لديك حساسية في العين ، قد تستيقظ لتجد أن العين قد عملت على  تصريف مزيد من الدموع و القشور و هذه التصريفات تكون بشكل زائد جدا ، و يمكن أن يسبب هذا التصريف لعينيك أن تصبح أكثر رطوبة ، هذا فضلا عن أن العين قد تصاب بغمامة شديدة مما يساعد على الشعور بالتصاق العين ، و هذا العرض هو أيضا يشير إلى الإصابة بلزوجة و تمخط العيون ، إذا كنت تعاني من تمخط و لزوجة العيون ، قد تظهر عندك الكثير من السوائل و المخاط في زاوية عينيك ، و غالباً يكون هذا المخاط ليس سببا للانزعاج ، و لكن إذا أصبحت هذه السوائل شديدة و مفرطة ، فالعيون اللزجة يمكن أن تكون علامة على وجود عدوى خطيرة.

أعراض مخاط و لزوجة العين
– تمخط و لزوجة العيون هو العرض الأكثر شيوعاً حيث تتراكم السوائل في زاوية العين الخاصة بك ، و قد تنتشر هذه السوائل عبر الجفون الخاصة بك ، و من المهم أن تدقق في لون و قوام هذا المخاط ، و قد تجد أن المخاط يتقشر أحياناً و هذا أمر طبيعي ، كما أن تلون المخاط الخارج من العين قد يكون مصحوبا بالألم أو التفريغ المفرط له ينبغي أن يتم مناقشته مع الطبيب ، هذا بشكل خاص إذا كان يسبب متاعب الرؤية.

– تمخط العين من الممكن أن يكون شديد الضرر في حالة تلون المخاط باللون الأخضر ، أو أنه يكون سميك و باللون الرمادي ، كذلك قد يكون خطير إذا كان أكثر سمكا أو متيبس ، و من الممكن أيضا أن يكون الأمر خطير في حالة التصريف المائي المفرط ، أو تلون الدموع العادية باللون الأصفر.

– تمخط العين من الممكن أن يتسبب في الشعور بالحرقة ، أو جفاف العيون ، كذلك من الممكن أن تسبب حكة العيون و ضبابية الرؤية و الألم ، فضلا عن الإصابة بحساسية الضوء ، و احمرار العين و أعراض الإنفلونزا ، كذلك قد يصعب على المريض فتح عينيه بشكل كامل.

أسباب تمخط و لزوجة العين
– عينيك تعمل على إنتاج المخاط طوال اليوم ، و هو جزء أساسي من الإنتاج الطبيعي المسيل للدموع ، و هذا المخاط أو الدموع يساعد على إزالة النفايات من عينيك و يحافظ على عينيك رطبة ، و إذا كان لديك انسداد في المجاري المسيلة للدموع ، المخاط يمكن أن يتراكم في زاوية العين و ينتشر.

– هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بتمخط و لزوجة العيون ، و من بين هذه الأسباب سوء تنظيف العدسات اللاصقة ، و كذلك الإصابة بالتهاب الملتحمة و هو عدوى فيروسية أو بكتيرية للعين ، كذلك الإصابة بالتهاب الجفون ، فضلا عن الإصابة بقرحة العين و متلازمة العين الجافة ، كذلك فيروس القوباء في العين.

علاج تمخط ولزوجة العيون
علاج للزوجة و تمخط العين يعتمد على التشخيص الصحيح للمرض و أسباب الإصابة به ، و هنا يبدأ العلاج و الذي يعتمد غالبا على المضادات الحيوية و كذلك من الممكن الاعتماد على بعض أنواع القطرة التي تزيل البكتيريا و الفيروسات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *