طريقة ازالة بويا الطلاء من السيراميك

عند تجهيز الشقق او إعادة دهانها مرة اخرى نجد أن يقع الطلاء قد ملأت الأرضيات، وتعد بقع الطلاء من بين المشاكل او البقع الأكثر صعوبة في الإزالة من على الأرض وقد يجد البعض صعوبة كبيرة في إزالتها مع اختلاف نوع الأرضيات من سيراميك أو باركية او حتى البلاط العادي.

طريقة ازالة بويا الطلاء من السيراميك :
قد يلاحظ البعض أن بقع الطلاء قد تناثرت على الأرضيات في المنزل بعد أن تم الإنتهاء من طلاء المنزل والحوائط، فعلى الرغم من الاحتياطات التي يتم اللجوء لها لتجنب مثل تلك البقع إلا أن الأمر يظل قائم ونجد أنه البقع حتى وإن كانت صغيرة لا تزال توجد على الأرضيات، وقد تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام الكثير من الخلطات التي يتم شرائها أو تحضيرها في المنزل من أجل إزالة تلك البقع العنيدة من على الأرضيات.

ولكن من الممكن التخلص وبمنتهى السهولة من بقع الطلاء من خلال معرفة المكون الرئيسي لذلك الطلاء من أجل معرفة ما هي المضادات الهامة التي من السهل أن تساعد في إزالته من الأرضيات، وقد نجد ان الكثير من السيدات يلجأن إلى الماء للتخلص من تلك المشكلة إلا أنها لن تكون فعالة أبدا فالدهان مصنوع من مركبات غير قابلة للذوبان في الماء لذا فتلك الطريقة لن تكون فعالة على الإطلاق والحل الوحيد هو استخدام مذيب عضوي يعمل على إزالة الدهان من السيراميك، أو من خلال اللجوء إلى الخطوات التالية :

1-  بداية لابد من شراء كمية مناسبة من مادة التربنتينا وهي مادة كيميائية متوفرة في الكثير من المحال التجارية التي تعمل على بيع الدهان.

2-  يتم تحليل تلك المادة ومن ثم القيام بوضعها على مناطق تواجد الدهان في الأرضيات.

3-  بعد أن تنقع البقع لفترة مع تلك المادة من الأفضل جلب سكينة معجون أو إسفنجة المواعين خشنة الملمس ومن ثم القيام بإزالة تلك البقع من خلال فركها.

4-  بعدها يتم غسل السيراميك بالماء مع الصابون جيدا ومن ثم القيام بتجفيفه على الفور.

5-  ومن الممكن وضع كمية من الماء الساخن جدا على السيراميك ومناطق تواجد البقع حتى يصبح لين ومن السهل إزالته من على السيراميك من خلال سكين المعجون أو إسفنجة خشنة الملمس وهي من الطرق الفعالة ولكنها قد تأخذ الكثير من الوقت.

ويذكر أن الدهان من الممكن أن يصيب الملابس أيضا أو المفروشات المنزلية في حالة إعادة دهان المنزل ويتم إزالة بقع الدهان من على الملابس وفقا للخطوات التالية :

1-  من الممكن اللجوء إلى البنزين من أجل التخلص من بقع الدهان على الملابس وترك البنزين فترة عليها حيث يعمل على تحليل الدهان والتخلص منه.

2-  ولابد من وضع قطعة من القماش الغير مرغوب بها تحت البقعة لكي تمتص البنزين من قطعة القماش من الخلف.

3-  يتم فرك البقعة جيدا حتى يتم التخلص من الدهان بشكل نهائي.

4-  للتخلص من البنزين والبقعة من الممكن أن يتم وضع قطعة من الإسفنج في محلول من الماء والصابون ومن ثم فرك المنطقة التي توجد بها البقعة جيدا.

5- يتم غسل قطعة القماش جيدا من خلال الماء ومن ثم القيام بفركها مرة أخرى من خلال الماء مع الصابون.

6-  ومن الممكن أيضا التخلص من بقع الدهان من على الملابس والمفروشات من خلال وضع مزيل طلاء الأظافر الأسيتون في بخاخ ومن ثم القيام برش المناطق التي يوجد بها البقع ويتم فرك البقعة بعدها من خلال قطعة من القماش النظيف، وبعدها يتم وضعها في الغسالة حتى تصبح نظيفة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *