عملة أيوتا IOTA الرقمية و أهم مراحل تطورها

العملات الرقمية و المشفرة من أهم الأنظمة الاقتصادية الحالية ، و من بين العملات المعروفة في هذا الوقت الحالي ، تلك العملة الحديثة المعروفة باسم ايوتا IOTA .

عملة ايوتا IOTA 
– عملة ايوتا هي واحدة من أحدث العملات الرقمية ، و هذه العملة تختلف كثيرا عن باقي العملات الرقمية و المشفرة ، و من بين هذه العملات الريبل و البيتكوين و غيرها ، و يتطلع مطوروا هذه العملة إلى مستقبل حديث يعتمد على العديد من الألات و منها النطاق الترددي و الواحدات التخزينية و الكهرباء و غيرها كواحدة من أهم وسائل الدفع.

– ظهرت عملة ايوتا IOTA للمرة الأولى في عام 2014 ، و في هذا الوقت لم يكن التعدين هو الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول على العملة ، و لكن مطوروا العملة عملوا على توزيع عدد من العملات المختلفة و قد كانت هذه هي المعاملة الأولى ، و هذا يعني أن العدد الاجمالي لهذه العملات ثابت في الأسواق و يبلغ تقريبا 2,779,530,283,277,761 عملة ، كما أن هذه العملة هي الحل الأمثل لمختلف المعاملات الصغيرة.

– اما بالنسبة للطريقة التي يمكن من خلالها شراء العملة ، فلا يمكن شرائها من خلال النقود العادية أو بطاقات الائتمان ، و انما يتم ذلك من خلال عملة البيتكوين أو الإيثيريوم ، و بعد ذلك يتم نقلها إلى منصات التداول الأخرى التي تدعم التعامل فيها ، و من أشهر المنصات التي تدعم هذا الأمر منصة Bitfinex.

مميزات عملة ايوتا IOTA
– عملة ايوتا واحدة من أهم العملات الرقمية المعروفة ، و هذه العملة تستخدم تكنولوجيا الرسم البياني الموجه غير الدوري ، تلك التي تعرف باسم The Tangle ، و هذه التكنولوجيا تستخدم كبديل عن البلوكتشين المعروفة ، و هذه التكنولوجيا قادرة على العمل على توثيق اثنين من المعاملات السابقة.

– تمتاز هذه العملة بظان معاملاتها تمتاز بكونها مجانية بالكامل ، فمثلا عندما تقوم بتحويل عدد من عملات البيتكوين فقد يكلفك هذا مبلغ من المال ، على عكس هذه العملة التي لن تكلفك أي نقود ، و قد تحديث مطوروها إلى أن العملة سوف تحافظ على مجانيتها مهما ازدادت شعبيتها ، و لكن في مقابل عدن انتقاص قيمة العملة ، فسوف تقوم بدفع بعض الرسوم البسيطة .

مميزات الاستثمار في عملة ايوتا
من الهام قبل العمل على تداول هذه العملة ، تفهم أن هذه العملة كانت في البداية بمثابة داعمة للعديد من الأشياء على شبكة الانترنت ، و بذلك فهذه العملة يعمل القائمين عليها على استبدال التداول بها كبديل عن المال التقليدي ، و تعتبر هذه العملة هي سابع عملة رقمية من حيث القيمة السوقية لمختلف العملات المتداولة ، أما عن سعر هذه العملة في الوقت الحالي ، فعملة الايوتا تقدر بحوالي 3 دولار امريكي ، كما أن هذه العملة من أهم ما يميزها ارتفاع قيمتها السوقية بشكل مستمر.

افضل منصات عملة ايوتا
منصة bitifinex
و هذه المنصة تعتبر من أهم المنصات التي تتيح امكانية تداول عملة ايوتا الجديدة ، هذا فضلا عن أن المنصة تتيح أيضا تداول عدد من العملات الرقمية الأخرى ، و كذلك تمتاز هذه المنصة بأنها ذات واجهة بسيطة تسهل التداول ، كذلك تمتاز المنصة ايضا بقلة الرسوم التي تفرضها عند التحويلات و الإجراءات المختلفة ، كما ان المنصة تمتاز بامكانية شراء العملات من خلالها و يمكن استبدال العملة او شرائها من خلال المنصة بمقابل عدد كبير من العملات المختلفة ، و من بين هذه العملات عملة الريبل و اللايت كوين و البيتكوين و الإثيريوم و غيرها العديد من العملات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *