بودرة تفتيح الشعر وكيفية استخدامها

كثير من السيدات يقمن بتغير لون الشعر من آن إلى آخر كنوع من التغيير، ورغبة في زيادة جمال مظهرهن، ومن أكثر الألوان المستخدمة تكون الألوان الفاتحة مثل الأصفر، الأشقر، الذهبي، ولكن عند الذهاب إلى صالونات التجميل يُصبح الأمر مُكلف ماديًا، ولكن يمكنك سيدتي من تفتيح شعرك بكل بساطة في المنزل عن طريق بودرة التفتيح واتباع الخطوات التالية في هذه المقالة.

نصائح قبل استخدام بودرة تفتيح الشعر :
هذه مجموعة من النصائح الهامة يجب مراعاتها قبل استخدام بودرة تفتيح الشعر وهي كالتالي :
1– إذا كان شعرك من النوع الجاف أو الغير قوي ننصحك بعدم استخدام بودرة التفتيح حتى لا تزيد مشاكله، يجب أن يكون الشعر قويًا يتمتع بالصحة حتى يتحمل أي مشاكل قد تحدث.

2- إذا كان شعرك مصبوغًا بأي نوع من الصبغات ولم يمر اقل من ثلاثة أشهر، ننصحك بعدم استخدام بودرة التفتيح الا بعد مرور ثلاثة أسابيع أو أكثر، حتى تُعطي الصبغة نتيجة ملحوظة لأن الصبغة تعوق فاعلية البودرة.

3- إذا ما قررتي سيدتى أستخدام بودرة الشعر يجب أن البعد والامتناع عن استخدام مجفف الشعر ” الاستشوار “، أو المكواة أو المواد الكيماوية التي تحتوي على الكبريتات والكحول لمدة 15 يوم قبل وضع بودرة التفتيح حتى تحتفظي بطراوة الشعر طبيعيًا لأنه مطلوب لنجاح بودرة التفتيح.

4- قبل اسبوعين من استخدام بودرة التفتيح يجب ترطيب الشعر بصورة طبيعية عن طريق وضع الزيوت مثل ” اللوز، الزيتون، جوز الهند “.

طريقة استخدام بودرة تفتيح الشعر :
هناك مجموعة من الخطوات يجب اتباعها عند استخدام بودرة تفتيح الشعر بالمنزل وهي:
1 – في البداية اختاري النوع الجيد من البودرة ويجب أن تبحثي عن أفضل الأنواع عن طريق الإنترنت أو سؤال اصحاب الخبرة في هذا المجال حتى لا تتسببي في ضرر لشعرك.

2- حضري بعض الأدوات الهامة مثل ( غطاء بلاستيك للشعر، فرشة لوضع البودرة، إناء أو علبة لعجن البودرة، بودرة التفتيح، مشابك شعر، فرشاة لوضع الصبغة، قفاز لليدين ).

3- يجب احضار سائل البيروكسيد (Hydrogen peroxide) ويأتي هذا السائل بتركيزات مختلفة حسب لون الشعر سواء غامقًا أو فاتحًا.

4- نضع قطعة من القماش أو منشفة على الكتفين قبل البدء في وضع البودرة على الشعر لمنع تسرب البودرة على الملابس.

5- نُحضر الوعاء ثم نقوم بوضع بودرة التفتيح فيه وسائل البيروكسيد ونخلطهم جيدًا.

6- يقسم الشعر إلى أربع أقسام للأمام والأسفل وعلى الجانبين ويجمع كل جزء بواسطة مشابك الشعر.

7- تُلبس القفازات ثم عن طريق الفرشاة نقوم بوضع بودرة التفتيح على الفرشاة وندهن بها خصل الشعر من ” الداخل إلى الخارج “، مع الحرص على عدم لمس جذور الشعر ويترك حوالي نصف سم، توزع البودرة على اقسام الشعر الأربعة بهذه الطريقة حتى ننتهي من توزيع البودرة ودهان الشعر كله.

8- بعد توزيع بودرة التفتيح على الشعر يلم الشعر على المنتصف ويتم وضع الغطاء البلاستيكى، وتترك من 30 إلى 45 دقيقة ولا تزيد عن ذلك المعدل.

9- يغسل الشعر بعد ذلك بواسطة الماء البارد جيدًا، ثم غسيلة بالشامبو المناسب ويفضل اختيار شامبو للشعر المصبوغ، ثم يُغسل الشعر بعد ذلك بالبلسم مع تكرار غسله بالبلسم كل مرة يتم فيها غسيل الشعر للمحافظة على ترطيب الشعر من الجفاف.

10- يجب الابتعاد قدر الإمكان عن مصادر الحرارة القوية مثل المجففات ” استشوار ، مكواة “، واستخدام الشامبو المناسب للشعر المصبوغ.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *