الفرق بين كيراتين الشعر الاصلي والتقليد

كتابة: reem آخر تحديث: 25 يوليو 2018 , 00:33

واحدة من أكثر علاجات التجميل شيوعا التي تخضع لها النساء بشكل منتظم هي جلسات الكيراتين للشعر، و يعتبر عمظم النساء ان الكيراتين هو الحل السحري للتخلص من مشكلة الشعر الهائش، و لان الكيراتين له اضرار على البشرة يعبر اختيار النوع المناسب و الجيد امرا مهما للغاية.

ما هو الكيراتين؟
الكيراتين هو المادة التي يتكون منها الشعر من الاساس، و لذلك يعتقد الكثير من الناس ان افضل علاج للحصول على شعر مفرود هو استخدام الكيراتين، و يتم وضع الكيراتين على الشعر بواسطة المختصين في صالونات التجميل، ثم يتم تسخين الكيراتين الى درجات حرارة مرتفعة حتى يتشبع منه الشعر بالكامل، و يعتبر علاج الشعر بالكيراتين من الامور المكلفة و التي تحتاج لتكرارها على فترات معينة، و لكنها تأتي بنتائج مبهرة، و يوفر على المرأة عناء فرد الشعر بالمكواة مرتين اسبوعيا.

الاعراض الجانبية للكيراتين لفرد الشعر
يعتبر علاج الشعر بالكيراتين من الطرق الىمنة نوعا ما، و لكن يجب ان تعرف ان له اعراض جانبية و قد يسبب مشاكل و خطر على الصحة، حيث ان الأبخرة التي تتصاعد من الكيراتين تؤثر على وظائف الجهاز التنفسي، خصوصا عند استخدام كميات كبيرة من الكيراتين.

كيف تختار العلاج بالكيراتين المناسب للشعر
يعتمد اختيار الكيراتين المناسب لعلاج الشعر و التخلص من هيشان الشعر على حسب احتياج كل فرد، و يجب ان تفكر اولا هل يجب اللجوء للمختصين ام يمكنك القيام بعمل العلاج بالكيراتين في المنزل، و يجب اللجوء للمختصين لاختيار النوع الجيد و المناسب، و كيف تميز المنتجات الجيدة من المنتجات السيئة و خصوصا عن طريق معرفة اراء المستخدمين الذين قاموا بتجربة المنتج قبلك.

كيف تميز الكيراتين الاصلي عن التقليد ؟
يمكن التمييز بين الكيراتين الاصلي و التقليد بسهولة اذا كنت مختصا في التجميل، و بالنسبة لغير المختصين هناك بعض النصائح الي يمكنك اتباعها، و منها مثلا رائحة الكيراتين، حيث ان الكيراتين الاصلي رائحته اخف بكثير من التقليد الي تكون رائحته مزعجة و تسبب الشعور بالحرقان في العين و الدموع.

و يجب الحرص عند شراء الكيراتين ان تختار منتجا معمدا من ادارة الاغذية و الادوية FDA، و يستمرمفعوله لاكثر من ثلاث سنوات قريبا، بينما التقليد يكون مكوناته مجهولة و غير معتمد، و يستمر مفعوله على الاكثر ثلاثة اشهر فقط، و يكون الكيراتين الاصلي ذو ملمس ناعم بينما الكيراتين التقليد يكون به حبيبات كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: