فوائد معجون الأسنان لبشرة الأنف

من الأشياء التي لا غنى عنها وبشكل يومي لدى الجميع هو معجون الأسنان، ولكن هل فكرتم يومًا أنكم  تستطيعون استخدام معجون الأسنان في غرض آخر غير تنظيف الاسنان؟، قد يكون سؤال غريبًا بعض الشيء ولكن إذا عرفتم أن لمعجون الاسنان فوائد أخري سوف يبدو سؤالًا طبيعيا، ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح فوائد معجون الاسنان على الأنف والبشرة.

فوائد معجون الأسنان لبشرة الأنف :
يعاني العديد من البقع السوداء التي تظهر على الأنف وتجعل مظهره غير لائق، أو أن الأنف يميل لونه إلى الاسمرار عن باقي لون بشرة الوجه.

ونقدم لكم الحل لهذه المشاكل الخاصة بالأنف وهو حل غير مُكلف ولا يحتاج إلى أي مجهود فقط نستعمل معجون الأسنان أي نوع في المنزل وفرشة اسنان  ذات شعيرات ضيقة أو صغيرة حتى نستطيع الوصول إلى زوايا الأنف.

خطوات استخدام معجون الأسنان على الأنف :
1 – يجب مراعاة إذا تم استخدام نفس الفرشة التي تستخدمها في غسيل اسنانك يجب تطهيرها وتعقيمها أولًا بوضعها في الماء المغلي وذلك للتخلص من أي شوائب أو جراثيم دقيقة، ويفضل بعد الاستخدام تُكرر نفس عملية التعقيم حتى نستخدمها مرة أخرى على الاسنان، أو احضار فرشة جديدة.

2- نقوم بعمل حمام بخار للوجه عن طريق وضع إناء به ماء وبعض أوراق النعناع أو البابونج على النار حتى مرحلة الغليان، يُعرض الوجه إلى البخار المتصاعد من الإناء لمدة 15 دقيقة، حيث يعمل على تفتيح المسام وإزالة الاتربة.

3- بعد البخار مباشرة نُحضر فرشاة الأسنان ونضع المعجون عليها ثم نقوم بدعك المنطقة التي بها الرؤس السوداء أو الاسمرار على الأنف جيدًا ثم يُترك المعجون على الأنف بضع دقائق أو حتى يجف المعجون.

4- عند الشعور بجفاف المعجون على الأنف، نقوم بواسطة الفرشة مرة أخرى بدعك المنطقة التي بها الرؤس السوداء أو الهلات السمراء.

5- بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن مسح الوجه منطقة الأنف بقطنة مبللة بماء الورد لترطيبها، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى ،ُلاحظ اختفاء الهلات والرؤس السوداء تمامًا.

6- ملحوظة هامة: إذا لوحظ أن هناك تهيج في البشرة أو اي تحسس او احمرار يجب الا يستخدم هذه الوصفة، فهناك بشرة حساسة قد تتأثر بوضع المعجون.

فائدة معجون الاسنان للبشرة الدهنية :

1– التخلص من حب الشباب :
هل لك أن تتخيل أن معجون الأسنان قد يُخلصك من مشكلة حب الشباب التي تؤرقك ؟!، بالفعل معجون الاسنان قادر على ذلك لأنه يعمل على امتصاص الزيوت التي تقوم البشرة بافرازها، ونستخدمه عن طريق وضع المعجون على حبوب الوجه ثم تركه عليها حتى يجف، يُغسل بعد ذلك بالماء الفاتر، ولا يجب استخدام المعجون للبشرة الحساسة لأنه يزيدها احمرارًا.

2- التخلص من الروائح الكريهة :

هناك مناطق في البشرة نشعر أن رائحتها غير مستحبة، ويُفيد معجون الأسنان في التخلص من هذه الرائحة، عن طريق وضع المعجون على المنطقة التي نريد التخلص من رائحتها وتركه مدة ساعة ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء الفاتر وستلاحظ الفرق سريعًا.

3- يعالج الهالات السوداء والاسمرار والبقع :
يحتوي معجون الأسنان على العديد من المواد والعناصر المبيضة والتي تكون مضادة للبكتريا، ونتيجة لتعرض البشرة للشمس تُصاب ببعض البقع الداكنة أو الاسمرار أو التصبغات، يوضع معجون الأسنان على هذه المناطق ويتر مدة لا تقل عن 30  دقيقة ثم يُفرك عن طريق أطراف الاصابع برفق، ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

4- معالجة حروق الدرجة الأولى :
يمنع معجون الاسنان الجلد من التهيج فعند تعرض البشرة لأي حروق سواء اليد أو القدم أو أي مكان بالجسم، ضع معجون الاسنان فورا على مكان الحرق، فهو ايضًا يُخفف من الألم المصاحب للحرق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *