نصائح للحفاظ على امان المسافرين خلال الرحلات

يسعى جميع  المسافرين لأن يكونوا في أمان خلال رحالاتهم والابتعاد عن السرقات أو الإصابات المرضية التي قد تفسد عليهم رحلتهم، وفي هذه السطور نقدم مجموعة متكاملة من النصائح للحفاظ على أمن وأمان المسافرين.

نصائح للحفاظ على أمان المسافرين
1-اختيار غرفة ما بين الطابق الخامس والسادس
عادة ما تحدث حالات السرقة في الدور الأول أو الثاني، لذلك فإن اختيار إحدى الغرف في الأدوار التي تعلو هذين الدورين يعني أن المتعلقات الشخصية للمسافر غالبًا ما ستكون في أمان تام، كما أنه في حالة نشوب الحرائق -لا قدر الله- سيكون من الأسهل الخروج عند التواجد في الطوابق الأولى كالطابق الثالث والرابع والخامس وينصح بالإبتعاد عن الأدوار العلوية بدئًا من السابع.

2-الابتعاد عن الفنادق القديمة
إن الفنادق القديمة الفخمة التي يتميز ديكورها بطراز العصر الفيكتوري ربما تبدو ساحرة وأنيقة، ولكنها في الحقيقة قد تحتوي على الكثير من الغبار والأتربة ولذلك إذا كان الشخص يخشى من الإصابة بأحد الأمراض المتعلقة بالأتربة كالربو ينصح بأن يختار الشخص أحد الفنادق المودرن الحديثة.

3-اختيار الفنادق المعروفة وليس البنسيونات المجهولة
من السهل بالنسبة للصوص أن يقوموا بسرقة الفنادق الرخيصة التي لاتحتوي على طاقم أمن وريسبشن ومسؤلين في الطابق السفلي، لذلك يفضل إختيار فنادق معروفة وحسنة السمعة لتجنب السرقات.

4-حجز غرفة لمرضى الحساسية
هناك بعض الفنادق المعروفة التي توفر هذه الميزة، حيث يمكن حجز غرفة لمرضى الحساسية وهى غرف يتم التأكيد على نظافتها وخلوها هى وجميع محتوياتها من ذرات الغبار التي قد تثير الحساسية.

5- التأكد من حفاظ الفندق على سرية وهوية العملاء
يجب التأكد من حفاظ الفندق على هوية وسرية العملاء ويمكن تجربة ذلك بأن يتصل العميل ويدعي أنه صديق يسأل عن رقم الغرفة فإذا تم إعطاؤها له بكل سهولة فيجب مغادرة هذا المكان على الفور.

6-التأكد من عدم وجود حشرات في الفراش
حتى أفضل الفنادق يمكن أن تحتوي على حشرة الفراش، وبخاصة مع زيادة المقاومة للمبيدات الحشرية، ولتجنب الحساسية الناتجة عن لدغ هذه الحشرات يجب فحص الغرفة جيدًا قبل وضع الملابس بها، حيث يجب إزاحة غطاء السرير والبحث عن حشرة بنية اللون بحجم بذرة التفاح، كما يجب فحص الوسائد وأركان الغرفة، وإذا وجد العميل أي نوع من الحشرات بإمكانه استبدال الغرفة أو حتى تغيير الفندق.

7-التأكد من نظافة حقيبة الثياب بعد العودة للمنزل
يجب على المسافر أن يتأكد من نظافة ثيابه وحقيبة ملابسه بعد العودة للمنزل، فإذا وجد أي حشرة بنية على الثياب فعليه غمرها بالماء بسرعة شديدة، ثم ضعها في غسالة الثياب على درجة حرارة مرتفعة ثم تجفيفها ووضعها في الفريزر لمدة يومين ولن تستطيع هذه الحشرة أن تظل حيه في درجات الحرارة هذه.

8-جلب غطاء منزلي للسرير
إذا كان لدى الشخص أي تخوف أو شك بشأن نظافة السرير بإمكانه أن يجلب معه غطاء منزلي للسرير وذلك للتأكد من خلوه من الغبار والجراثيم والبكتريا وأي عدوى قد تكون عالقة به.

9-وضع لافتة عدم الازعاج
إن لافتة تنظيف الغرفة هى بمثابة إعلان صريح للصوص لدخول الغرفة وسرقة المتعلقات الشخصية، لذلك يجب وضع لافتة عدم الازعاج بشكل مزيف عند الخروج من الغرفة لإيهام اللصوص أن صاحب الغرفة ما زال بالداخل، ويمكن التواصل مع خدمة الغرف تليفونيًا وإعلامهم بالأمر.

10-استخدام العين السحرية لرؤية الطارق
إذا طرق أحدهم باب الغرفة في أحد الفنادق فعلى الشخص أن ينظر أولاً من خلال العين السحرية وألا يقوم بفتح الباب سوى لخدمة الغرف فقط وموظفي الفندق، والابتعاد عن الغرباء قدر المستطاع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *