5 عصائر خضراء لإنقاص الوزن

ينصح أخصائيو التغذية بإنقاص الوزن الزائد ، الذي قد يسبب بعض المشاكل الصحية ، لذلك قد يقدمون بعض الخطط الغذائية التي يمكن اتباعها ، ولكن بعيدا عن هذا ، ربما تكون بحاجة إلى إضافة بعض العصائر خلال هذا النظام الغذائي ، وخاصة العصائر الخضراء ، التي تساعدك على فقدان الوزن .

تحتوي العصائر الخضراء على الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة ، التي لا تساعد على تنظيف الجسم فقط ، بل تحث على فقدان الوزن ، بالإضافة إلى ذلك ، تساهم في تعزيز الميتابوليزم ، تحسين الهضم إلخ .

وهذا العصائر التي تساعد على فقدان الوزن ، مليئة بمجموعة متنوعة من الفيتامينات ، المعادن ومضادات الأكسدة .

أفضل وصفات العصائر الخضراء لإنقاص الوزن :
تتمتع هذه العصائر بخصائص مدرة للبول ، ومكونات حارقة للدهون  مما يجعلها مثالية للوقاية من احتباس الماءء أيضا .

1- وصفة عصير الأناناس ، الخيار والسبانخ : تستخدم السبانخ في هذا العصير لأنها عالية القيمة الغذائية ، ومنخفضة السعرات الحرارية ، التي تجعله مثاليا لفقدان الوزن ، هذا الخضار الورقي غني بفيتامين أ ، فيتامين ج ، الفولات ، الماغنسيوم والفيتامينات الأخرى .

وكل من الأناناس والخيار غني بمضادات الأكسدة والإنزيمات الهاضمة ، مما يجعل هذا العصير طريقة رائعة للتخلص من الدهون والسوائل الزائدة .

الفوائدة الأخرى تشمل محاربة الالتهابات ، تعزيز الميتابوليزم للتحكم في الوزن .

طريقة التحضير : قم بتقطيع شريحتين من الأناناس ،1/2 حبة خيار ، 4 أوراق من  السبانخ ، 1/2 ثمرة تفاح ( لتعزيز المذاق) وتخلط جميعا مع كوب ماء ، ويقدم العصير بدون تصفيته .

طريقة الإستهلاك : يشرب هذا العصير على معدة فارغة قبل تناول الفطور بنصف ساعة ، 3 مرات أسبوعيا .

2- عصير الكيوي ، الخس والسبانخ : يوفر هذا الخليط كمية جيدة من الألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز إنقاص الوزن ، ويحتوي الكيوي على فيتامين ج وك والعناصر الغذائية الأخرى ، كما يحتوي هذا العصير على سعرات حرارية منخفضة وطاقة عالية .

هذا العصير الأخضر يعمل كمدر للبول ، ويساعد على إزالة السموم من الجسم والتخلص من السوائل الزائدة .

طريقة التحضير : تقطع ثمرة كيوي ، 5 أوراق سبانخ ، 3 أوراق خس ، وتوضع جميعا في الخلاط مع كوب من الماء ، تمزج وتقدم في الحال بدون تصفيتها .

طريقة الإستهلاك : يشرب هذا العصير على معدة فارغة 3 مرات أسبوعيا .

3- عصير الخيار ، الكرفس والتفاح الأخضر : هذا العصير الأخضر يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية ، ولكنه غني بمضادات الأكسدة ، الفيتامينات والمعادن ، يحتوي الكوب الواحد على 16 سعر حراري ، فيتامين ك ، فيتامين ج ، البوتاسيوم والمعادن الأساسية الأخرى ، ويحتوي التفاح الأخضر على مكونات غير قابلة للهضم ، تعزز نمو البكتريا النافعة في المعدة ، والتي ترتبط بفقدان الوزن .

كما يساعد هذا العصير على تقليل امتصاص الدهون بواسطة الأمعاء ، ويحفز عملية الميتابوليزم ، التي تساهم في تسهيل عملية إنقاص الوزن .

طريقة التحضير : تقطع 1/2 ثمرة خيار ، 3 عيدان من الكرفس ، ثمرة تفاح اخضر ، ويضاف إليهم كوب ماء ، وتمزج في الخلاط .

طريقة الإستهلاك : يشرب هذا العصير على معدة فارغة أو بعد الظهيرة 2-3 مرات أسبوعيا .

4- عصير الجزر ، الخس والبروكلي : الجزر منخفض في السعرات الحرارية ، حيث يحتوي على 50 سعرة حرارية فقط. كما يتم تحويل  فيتامين (أ) الموجود في الجزر إلى الرتينوئيدات في الجسم الذي يتفاعل مع الخلايا والأنسجة الدهنية الخاصة بك. أيضا ، والخس والبروكلي هي خضروات منخفضة في السعرات الحرارية ، وهذا هو السبب في أن هذا العصير قادر على تنحيفك وتنظيف جسمك .

طريقة التحضير :  يقطع الجزر ، 3 أوراق من الخس ، 1 غصن من البروكلي ، 2 سيقان الكرفس (لتعزيز الطعم) ويضاف إلى الخلاط مع كوب من عصير البرتقال .

طريقة الإستهلاك : اشرب هذا العصير اللذيذ مع الفطور أو بعد الظهيرة ، يوميا لمدة أسبوعين .

5- عصير الليمون ، البقدونس والسبانخ : تساعد هذه المكونات المستخدمة في تحضير العصير على إدرار البول وتطهير الجسم ، وهي مضادة للالتهابات وفعالة في إنقاص الوزن ، والليمون مكون ممتاز منخفض السعرات الحرارية ، والبقدونس يعمل على تعزيز الميتابوليزم ، كما يقوي هذا العصير مناعة الجسم .

طريقة التحضير : تؤخذ 5 حزم من البقدونس ، عود كرفس ، 1/2 ثمرة خيار ، ملعقة من الزنجبيل ( لتعزيز النكهة) ، وعصير حبة ليمون ، تخلط هذه المكونات مع كوب ماء .

طريقة الإستهلاك : يشرب هذا الخليط على معدة فارغة 3 مرات أسبوعيا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *