جامعة جرينتش البريطانية وكيفية الالتحاق بها

جامعة جرينتش :  تأسست جامعة غرينتش في عام 1890 ، وقد كانت موجودة في وقت سابق باسم بوليتكنيك وولويتشيتش تيمز، وفي عام  1992 تم اعادة تسمية الجامعة وتم القيام بالعديد من التغيرات.

نبذة عن جامعة جرينتش البريطانية :
هي جامعة عامة وبحثية تقع في لندن في المملكة المتحدة، ولديها ثلاثة فروع في لندن وكينت وانجلترا، ويدرس في الجامعة حوالي 21000 طالب ما بين برامج البكالوريوس وبرامج الماجيستير وبرامج الدكتوراه، وتقدم الجامعة العديد من البرامج المختلفة، وترحب بطلاب المملكة الذين يفضلون الدراسة في الخارج.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي للجامعة على ضفاف نهر التايمز حيث كانت الكلية البحرية الملكية القديمة وهو أحد موقع التراث العالمي لليونسكو في جرينتش، وتقع في جنوب شرق لندن، ويضم ثلاثة مبانٍ باروكية صممها المهندس المعماري الشهير كريستوفر ورين في أواخر القرن السابع عشر، ويتم الاستشهاد بالحرم الجامعي كواحد من أكثر المناطق الخضراء في المملكة المتحدة.

يقع مبنى الجامعة بجوار الحرم الجامعي الرئيسي في جرينتش، حيث يوجد اتحاد الطلاب ويضم بارًا عصريًا وغرفة مسبح ومتجرًا ومطعم، وللجامعة حرمين جامعيين آخرين ويقع حرم أفيري هيل على أرض مساحتها 86 فدانًا في إلثام، وجنوب شرق لندن  ويتكون من موقعين يضمان مجمعات كمبيوتر ومعامل ومسارح للمحاضرات ومكتبات، فضلاً عن كونه محاطًا بالحانات والنوادي والمطاعم .

اهم التخصصات في جامعة جرينتش البريطانية : يوجد في جامعة جرينتش أربعة كليات رئيسية والعديد من برامج الماجستير والدكتوراه:
– كلية العمارة والحوسبة والعلوم الإنسانية.
– كلية إدارة الأعمال.
– كلية التربية و الصحة.
– كلية الهندسة والعلوم.

تتضمن مجموعة من الموضوعات هي العمارة، والأعمال، والحوسبة، والرياضيات، والتعليم، والهندسة، والعلوم الإنسانية، والدراسات البحرية، والعلوم الطبيعية، والصيدلة، والعلوم الاجتماعية.

وتشمل العديد من برامج الجامعة فرص للتوظيف، وتلعب الجامعة دوراً إقليمياً في تدريب المعلمين والممرضات ومهنيين الرعاية الاجتماعية وأساتذة التعليم .

كيفية التقديم في جامعة جرينتش البريطانية :
يمكن التقدم مباشرة إلى الجامعة عن طريق الموقع الرسمي للجامعة، حيث يتم مليء نموذج الطلب عبر الإنترنت، يمكن لطلاب المملكة التقدم بطلب عبر ممثل معتمد في المملكة أو مباشرة عن طريق الاستمارة الإلكترونية.

ولكي تتمكن الجامعة من تقييم مدى ملاءمة الطلاب للبرنامج ، يجب تقديم طلب مكتمل وارفاق بعض المستندات والنصوص الأكاديمية، والمؤهلات وشهادة تؤكد اجادة اللغة الإنجليزية، وأي وثائق إضافية أخرى مطلوبة لاختيار البرنامج.

عند استلام الطلب سيقوم المكتب الدولي بتقييم مدى ملاءمة الطالب للبرنامج، مع الأخذ بعين الاعتبار بالتاريخ التعليمي، والمؤهلات الأكاديمية واللغوية، وأي خبرة سابقة في العمل، والمراجع وبياناتك الشخصية.

وفي حالة استوفاء معايير الدخول فيتم تلقى بريد الكتروني فالموافقة على الطلب، وإذا كنت لا تستوفي المتطلبات فقد يتم منح الطالب مكانًا في برنامج أكثر ملاءمة، ثم يتم التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، واستكمال إجراءات السفر لاستكمال التسجيل في الجامعة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *