الفرق بين المشي والجري في حرق الدهون

تساعد ممارسة الرياضة على حرق الدهون في الجسم، وعلى الرغم من أن جميع أنواع التمارين لها الكثير من الفوائد للجسم، إلا أن المشي والجري يعتبرا من الرياضات البسيطة نسبياً مقارنة بالرياضات الأخرى.

الخصائص المشتركة بين المشي والجري في حرق الدهون :
يساعد كل من المشي والجري في تحسين الطاقة، ويعمل على خفض ضغط الدم، وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، كما تقليل من خطر الإصابة بالكثير من الامراض، ويجعل من يقوم بممارسة أي من المشي والجري يشعر بتحسن عاطفي، وذلك وفقًا لمجلة FitDay.

ويمكنك المشي أو الجري على مدار اليوم شرط ارتداء الملابس المناسبة وترطيب الجسم بشكل صحيح، دون العناء بشراء أي معدات أو آلات رياضية، كما يمكن ممارسة المشي أو الجري في اي مكان سواء بمفردك أو مع صديق، ولأن الجري والمشي هما تمارين هوائية ويعتبران أكثر فعالية في حرق الدهون مقارنة بالتمرين اللاهوائي مثل رفع الأوزان.

الفرق بين المشي والجري في حرق الدهون :
يؤدي ممارسة كل من المشي والجري إلى زيادة  فرصة حرق الدهون في الجسم، وعلى الرغم من أن الجري قد يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية والدهون بشكل أسرع ، ولكن هناك بعض الأشخاص الذي لا يفضلون الركض أو لا يستطيعون ممارستها إلا لفترات قصيرة جدًا، فهنا يكون ممارسة المشي بشكل يومي أو بشكل دوري هو البديل المناسب لحرق الدهون على المدى الطويل.

الجري : هو أحد الممارسات الرياضة عالية التأثير، وعلى الرغم من فاعليتها في حرق الدهون إلا أنه يسبب في إصابة المفاصل والركبة والكاحل.

فوائد الجري لحرق الدهون : الجري يعتبر من الممارسات الأكثر قوة بالمقارنة مع المشي، مما يعني حرق السعرات الحرارية والدهون أثناء ممارسة الجري، ويمكن أن يكون التمرين عالي التأثير وأكثر فعالية في حرق أنواع معينة من الدهون، بما في ذلك الدهون الموجودة تحت الجلد والدهون المتراكمة على البطن، وذلك مقارنة مع التمارين ذات التأثير المنخفض مثل المشي وذلك وفقا لـ “مجلة السمنة”.

وقد يساعد الجري أيضًا في تسهيل أكسدة الدهون في العضلات، وكسر الدهون بشكل أكثر كفاءة، كما يساعد الجري على رفع معدل الأيض فيبقى مرتفعًا لفترة أطول مقارنة بالمشي، وذلك وفقًا “لتقرير الولايات المتحدة والتقرير العالمي”، وتنص مجلة CNN Health على أن الجري والمشي في فترات متباعدة يمكن أن يوفر فوائد لكل منهما.

المشي : هو أحد الممارسات الجيدة لأولئك الذين بدأوا للتو في التمرين أو لأولئك الذين يعانون من مشاكل صحية، أو زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، حيث يمكن أن يكون المشي أقل إجهاداً على الجسم، ويجب المشي أكثر قليلاً من المعتاد مع الحرص على تناول القليل من الطعام لتحقيق الوزن المطلوب.

فوائد المشي لحرق الدهون :
يعتبر الجري من الرياضات عالية التأثير، ولكنها يمكن أن تكون من الرياضات الصعبة على المفاصل، ويمكن أن يكون مشكلة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة  كبيرة في الوزن، لأن الوزن الزائد سوف يؤثر على الركبتين والكاحلين.

في حالة المعاناة أثناء الجري فقد يكون المشي هو أفضل الوسائل طويلة الأجل لحرق الدهون، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأشخاص ذوي الوزن الزائد بشكل كبير، وتكون التمارين منخفضة الكثافة وهي من الطريق الفعالة لاستهداف حرق الدهون، وذلك وفقا لمجلة “إيدج”،  ومع ذلك فإن التمارين الخفيفة لا تحرق الدهون بسرعة مثل التدريبات عالية الكثافة ومن الممكن زيادة حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية عن طريق المشي من خلال بعض التمارين مثل القرفصاء والسير بخطوات عالية وذلك وفقا لصحة CNN.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *