كيفية الحصول على لون شعر نحاسي

شعر المرأة هو تاج جمالها هكذا قالوا قديمًا، وبالفعل الشعر من مقومات الجمال لدى المرأة وسر جاذبيتها، وترغب العديد من السيدات والفتيات أن تكون مميزة ومتجددة وتسير على خطوط الموضة وأحدث الصيحات، فتلجأ إلى صبغه بالألوان الجديدة كنوع من التغيير، وتغير الألوان كل عام حسب الموضات العالمية، ولكن يبقى اللون الأصفر أو النحاسي في مُقدمة الألوان التي تبحث عنها السيدات، ولذلك نُقدم لكِ سيدتي طريقة الحصول على اللون النحاسي المحبب للشعر .

طريقة الحصول على اللون النحاسي عن طريق الصبغة :
يجب في البداية تحديد درجة اللون التي ترغبين فيها هل درجة النحاسي الغامق، أم درجة النحاسي الفاتح لأن كل درجة يتطلب مكونات معينة .

– للحصول على درجة النحاسي الغامق : نقوم بمزج الصبغة ذات اللون الأشقر الرمادي الفاتح + 30 % من الأكسجين .

– للحصول على درجة النحاسي الغامقة : يُخلط اللون الأشقر الرمادي الفاتح + افتح درجة من اللون الأشقر + 30 % من الأكسجين .

طريقة عمل الصبغة ووضعها :
– حضري الأدوات الخاصة للصبغة وهي ” قفاز لليدين، غطاء رأس من البلاستيك، وعاء أو علبة لمزج خليط الصبغة، فرشة لوضع الصبغة على الشعر، مشابك شعر، مشط، انواع الصبغة المطلوبة “، وتُوضع المكونات السابقة في الوعاء وتُخلط جيدًا بعضها ببعض .

– يُقسم الشعر إلى أربعة أقسام الأمام، الخلف، الجانبين ويلم كل جنب بواسطة مشبك الشعر، وعند وضع الصبغة لا يجب أن يكون الشعر مبلولًا بالماء لابد أن يكون جافًا حيث تعمل الدهون الموجودة بالشعر على حماية الشعر .

– توضع منشفة على منطقة الرقبة حتى لا تتسرب الصبغة إلى الملابس، كما يجب وضع مادة الفازلين خلف الأذن لحماية الجلد من الصبغة، ثم نبدأ بوضع الصبغة من الداخل إلى الخارج بواسطة الفرشاة مع تقسيم كل جزء إلى خصلات صغيرة حتى تتشرب الصبغة .

– يُرفع الشعر بعد وضع الصبغة إلى أعلى ويُلبس عليه غطاء الشعر ويترك 45 دقيقة أو حتى نُلاحظ تلون الشعر بالصبغة، ثم يشطف الشعر بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ، ووضع البلسم المناسب، ثم تجفيفه بالاستشوار وتكونين بذلك حصلتي على اللون النحاسي الرائع والمميز .

الحصول على اللون النحاسي عن طريق الحناء :
هناك سيدات لا تردن استخدام الصبغات الكيماوية ويلجأن إلى تلوين شعرهن بالطرق الطبيعة، وبالطبع ليس هناك غير استخدام الحناء و للحصول على الدرجة النُحاسية للشعر بالحناء تكون كالتالي :

المكونات :
– مقدار عشر ملاعق كبيرة من الحناء .
– ملعقة من عصير الليمون الطبيعي .
– ثلاث ملاعق كبيرة من الخل .
– ملعقتان قهوة عربية .
– ماء ساخن حسب الاحتياج .

الطريقة :
نقوم بمزج المكونات السابقة عدا الليمون وتركها مدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى تمتزج المكونات و تعطي مفعول أفضل، ثم يوضع بعد ذلك الليمون على مزيج الحناء ويخلط معه ويوزع على الشعر بطريقة متساوية بالفرشاة، وتترك على الشعر مدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات وذلك حسب الرغبة في اللون المطلوب سواء فاتح أو غامق .

طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر الغامق :
المكونات :

– علبة صبغة من اللون الأشقر الفاتح .
– علبة من الصبغة باللون الرمادي الفاتح .
– 90 مل من الأكسجين حولي 12% “.

الطريقة :
تُمزج المكونات جيدًا وتوضع على الشعر مدة 45 دقيقة إلى أن يتلون الشعر باللون والدرجة المطلوبة .

طريقة صبغ الشعر باللون الأشقر الذهبي :
المكونات :
– علبة صبغة شقراء رمادية اللون .
– علبة صبغة من اللون الأشقر الفاتح .
– ملعقة من الميش .
– ملعقة من الماء .
– 12 % من الأكسيجن 120 مل .

الطريقة :
تُمزج المكونات جميعها ووضعها على الشعر 45 دقيقة ثم غسيل الشعر بالشامبو المناسب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *