أهمية خيار البحر في علاج السرطان

خيار البحر يمكن أن يكون مفيدا في المعركة القائمة ضد الخلايا السرطانية وهي تعمل على تحفيز جهاز المناعة، ما هو خيار البحر، إنه مخلوق بحري يعيش في المحيط في قاع المحيط، لا سيما في المحيط الهندي وغرب المحيط الهادئ، وترتبط قنفذ البحر ونجم البحر، إنه يشبه الخيار، لذلك يبدو أكثر مثل الدودة العملاقة، خاصة وأن غالبية خياريات البحر لديها صفوف من أقدام الأنبوب تسير على طول أجسامها، هناك أكثر من 1000 نوع معروف من خياريات البحر حيث يصل طولها إلى 72 بوصة 180 سم.

ما هو خيار البحر؟
خيار البحر، وهو طعام شهي يستخدم في الطبخ الآسيوي، آمن للاستهلاك البشري وعادة ما يتم تجفيفها وبيعها في الأسواق مثل، وقد استخدم في الطب الصيني التقليدي لمئات السنين لعلاج آلام المفاصل والتهاب المفاصل، والتي هي مصدر غني من سلفات الشوندروتن وغيرها من الأمراض الالتهابية، والعجز الجنسي، والتعب، وكثرة التبول، والإمساك وكعلاج طول العمر.

خيار البحر والسرطان :
خيار البحر و السرطان قد أجريت عليهم بعض الابحاث في عام 2011، درس الباحثون في مركز روبرت هـ. لوري للسرطان في شيكاغو تأثيرات مستخلصات خياريات البحر على خلايا سرطان البنكرياس البشرية، واكتشفوا بسرعة أنها كانت قادرة على منع الخلايا السرطانية من الانتشار وتم تنشيطها في موت الخلايا المبرمج، كانت الخلايا السرطانية تموت خلال خمس دقائق من التعرض للمستخلص، هذا وقد وصى الباحثون إلى استخدام مستخلصات خيار البحر والوقاية من سرطان البنكرياس.

منذ ذلك الحين، أظهرت الدراسات في المختبر أن الأحماض الدهنية والعقيدة الموجودة في خيار البحر تحظر تكوين أورام جديدة، فهو لديه القدرة على تقوية الجهاز المناعي على قتل الخلايا السرطانية، بما أن هذا كان استجابة مناعية، قد يكون خيار البحر فعالاً في علاج جميع أنواع السرطان.

وقد أثبتت الأبحاث السابقة عن خياريات البحر له قدراته على قتل خلايا سرطان الثدي والرئة والجلد والقولون والبروستاتا والكبد والبنكرياس.

وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن هناك نسبة عالية من خلايا سرطان الجلد الخبيث في الرئة، بما في ذلك 95 ٪ من خلايا سرطان الثدي ER + ، و90 ٪ من خلايا سرطان الجلد، و85-88 ٪ من أنواع مختلفة من سرطان الرئة، وقد أظهرت حتى frondoside لتكون فعالة مثل العلاج الكيميائي ولكن من دون أي آثار جانبية.

خيار البحر :
يمكن شراء خيار البحر كمكمل غذائي في معظم محلات الأغذية الصحية والأسواق الآسيوية، المستخلص السائل هو جزء من تركيبة مشتركة، كما ان خيار البحر المجفف متوفرة بشكل عام.

 موانع الاستعمال :
لا تأخذ خيار البحر بأي شكل من الأشكال إذا كان لديك حساسية من المأكولات البحرية، أو إذا كنت تأخذ مضادات التخثر لأنها قد تكون بمثابة مخفف الدم.

لماذا خيار البحر :
لماذا قد يكون خيار البحر رابحًا في المعركة ضد السرطان للوهلة الأولى يبدو أن خياريات البحر لا يمكن الدفاع عنها تمامًا، بما في ذلك الأعضاء والأمعاء، تحتوي الأعضاء على مادة سامة مميتة للأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، من الممكن تجديد هذه الأعضاء في غضون بضعة أشهر

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    ماهر
    2019-03-22 at 11:33

    هل الخيار البحر المجفف نفس المفعول ضد السرطان مثل المستخرج من البحر بالوقت

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *