شاومي الصينية تكشف عن Mi A2 و Mi A2 Lite مواصفات وسعر

قامت خلال يوم امس شركة شاومي الصينية بالكشف الرسمي عن هاتفين جديدن و هما Xiaomi Mi A2 و هو الجوال الذي ينتمي الى الفئة الراقية من حيث المواصفات و السعر باما النسخة الثانية فهي Xiaomo Mi A2 Lite و الذي ينتمي الى الفئة المتوسطة ، كلا الهاتفان سيطرحان في الاسواق خلال شهر يوليو الحالي و لعل السوق الصيني سيكون الاول في استقبال هذه الجوالات .

و مثلا تقوم شركة هواوي بتغير اسماء جوالاتها حسب السوق الذي سيطرح فيه الجوال ، و لذلك فان هذه الجوالات تأتي في السوق الصيني باسماء مختلفة حيث يسمى الجوال Xiaomi Mi A2 باسم Xiaomi Mi X6 بينما يطلق على الجوال Xiaomi Mi A2 Lite اسم Xiaomi Redmi 6 Pro و بذلك اصبح ينتمي الى سلسلة ريدمي التي تأتي بجوالات من الفئة المتوسطة .

و تأتي هذه الجولات استمرار لسلسلة Xiaomi Mi A Series و التي صدر منها الجيل الاول Mi A1 في شهر سبتمبر من العام الماضي و لكنه طرح في السوق الصيني باسم Xiaomi Mi 5X .

مواصفات شاومي Mi A2 و Mi A2 Lite : 
الجوال شاومي Mi A2 على الرغم من انه ياتي بالمواصفات الراقية و السعر الاغلى الا انه جاء بشاشة تقليدية مع حواف صغيرة بينما النسخة الاقل Mi A2 Lite جاءت بشاشة كاملة بدون حواف مع نوتش في الجزء العلوي ، كلا الجوالين حصلا على نسخة الاندرويد اوريو كما انها حصل على دعم Android One وهذا يعني انها سيحصلان على تحديثات الاندرويد بشكل اسرع من الجوالات المنافسة .

مواصفات الجوال Xiaomi Mi A2 تأتي بالشاشة مقاس 5.99 انش من نوع LTPS IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 و الذي ينتج عنه كثافة بيكسل 403 لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 77.4% .

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و الثانية بدقة 20 ميجابكسل مع فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار مع امكانية التصوير البطيء 120 اطار في الثانية ، الكاميرا الامامية تأتي بدقة 20 ميجابكسل مع فلاش ليد و تصوير الفيديو يأتي بدقة 1080p .

التخزين لهذا الهاتف جاء بثلاث نسخ مع عدم امكانية اضافة ذاكرة خارجية ، النسخة الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت و ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثالثة بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت .

معالج الجوال سناب دراجون 660 ثماني الانوية مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجابايت و البطارية 3000 ملم امبير بخاصية الشحن السريع .

اما الجوال Xiaomi Mi A2 Lite فانه يأتي بشاشة مقاس 5.84 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 1080X2280 و الذي يعطي كثافة 432 بيكسل لكل انش بينما تبلع نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية 79.5% وذلك بسبب قلة حواف الشاشة .

الكاميرا الخلفية مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش ليد و خاصية التثبيت الالكتروني و تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل و تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p .

اما عن التخزين فالهاتف يأتي بنسختين فقط حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و النسخة الثانية بذاكرة داخلية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرةخارجية لهذا الجوال تصل الى 256 جيجابايت .

معالج هذا الجوال من فئة سناب دراجون 625 ثماني الانوية بتردد 2.0 جيجاهرتز و البطارية فهي 4000 ملم امبير من دوم الشحن السريع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *