فوائد دقيق الحمص لإزالة الشعر الزائد

دقيق الحمص له العديد من الفوائد الصحية ، فهو يحتوي على عدد من العناصر الغذائية و يستخدم في العديد من وصفات الطبخ ، و أيضًا يتم استخدامه في وصفات التجميل كإزالة الشعر و تفتيح البشرة .

فوائد دقيق الحمص :
1- يحتوي دقيق الحمص على سعرات حرارية أقل من أي دقيق آخر ، كما يحتوي على عناصر هامة لبناء و صحة الجسم ، و بنسب مرتفعة من البروتينات ، و الحديد ، و الفوليك أسيد ، و البوتاسيوم ، و المغنيسيوم .

2- يساهم دقيق الحمص في تفتيت حصوات الكلى ، و يخلص الجسم من الفضلات و السوائل المحتبسة فيه ، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة ، و بالتالي فهو يقي من بعض أمراض السرطانات .

3- كما يساعد البشرة على التمتع بالنضارة و الحيوية ، و يقاوم ظهور التجاعيد عليها ، و يخفف آلام القدمين ، و الظهر ، و المفاصل ، و يعمل على تقوية الجهاز المناعي ، و لذلك يحرص الكثير من الأشخاص على إضافته في وجباتهم الأساسية .

4- و يدخل دقيق الحمص في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تهتم بزيادة طول الشعر ، لأن له قدرة خاصة على العناية بالشعر و تقويته ، و يعتبر من المقشرات الطبيعية التي يمكن استخدامها لسنفرة البشرة ، و تخليصها من الخلايا الميتة .

5- له تأثير كبير على حب الشباب ، حيث أنه يعمل على إزالة حب الشباب و ندباته ، و ذلك من خلال خلطه مع الكركم و فركه على الوجه و الرقبة جيدًا ، ثم شطفه بالماء الفاتر .

طريقة صنع دقيق الحمص :
يمكن صنع دقيق الحمص في المنزل و ذلك من خلال احضار كمية محددة من الحمص ، و غسله بالماء جيدًا ، و وضعه في صنية و يتم تحميصه على نار هادئة ، لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق ، و بعد ذلك يتم وضع في صنية أخرى حتى يبرد ، ثم طحنه في المطحنة اليدوية ، حتى يتحول لدقيق ، و بعد ذلك يُحفظ في إناء محكم الغلق ، و يتم وضعه في الثلاجة ، و إذا أردنا حفظه خارج الثلاجة ؛ فلابد أن يكون في مكان مظلم و جاف و بعيدًا عن ضوء الشمس .

طريقة استخدام دقيق الحمص لإزالة الشعر :
المقادير : دقيق الحمص ، و مسحوق خشب الصندل ، و كريم الحليب ، و زيت الخردل ، و ماء الورد ،و مسحوق الكركم ، و زبدية و ملعقة للخلط .

طريقة التحضير : يتم فرك جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدًا ، ثم يتم عمل قناع على الوجه بهذه المكونات ، و يتم فرك الخليط على الوجه حتى يتم إزالة الشعر من الوجه نهائيًا ، و يمكن استخدام تلك الطريقة للأماكن الأخرى في الجسم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *