نصائح لتوفير المال في كوالالمبور

أصبح استكشاف كوالالمبور رخيصًا أكثر من أي وقت مضى مع هذا الدليل الشامل حول توفير المال في العاصمة الماليزية. مثل معظم العواصم ، كوالالمبور ليست الوجهة الأكثر تكلفة في البلد ، ولكن من السهل نسبياً إنفاق أقل من 20 دولاراً في اليوم ، حيث يوجد الكثير من المطاعم الرخيصة وأماكن التسوق وحتى مناطق الجذب المجانية.

1- استقل وسائل النقل العام والحافلة المجانية
تعتبر وسائل النقل العام في كوالالمبور فعالة ورخيصة ، مما يجعل استكشاف المدينة أمراً سهلاً إذا كنت مسافراً بميزانية محدودة. تقع المعالم البارزة والفنادق ومناطق الحياة الليلية ومراكز التسوق على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من القطارات الأحادية وقطارات السكك الحديدية الخفيفة ، وتبدأ أسعار الرحلات في اتجاه واحد من 1.20 رينغينت ماليزي (أقل من 0.50 دولار أمريكي). هذه القطارات مثالية أيضًا عندما تحتاج إلى الوصول إلى وجهتك في فترة زمنية قصيرة ، حيث أن كوالالمبور معرضة للازدحام المروري خلال ساعات الذروة.

2- تناول الطعام في المطاعم المحلية والصالات الغذائية … وحتى طعام الشارع
قد يكون تناول الطعام مكلفًا في معظم الوجهات ، ولكن من الممكن توفير المال في كوالا لمبور بفضل خيارات الطعام المحلية العديدة. تعتبر صالات الطعام في مراكز التسوق رائعة بالنسبة للمجموعات الكبيرة ذات الأذواق المختلفة ، حيث توجد أنواع مختلفة من الطعام بأسعار معقولة. قد تختلف الأسعار اعتمادًا على المطعم ، ولكن من خلال 15 رينغينت يمكنك أن تشتري لك وجبة كاملة مع طبق جانبي رئيسي وشراب.

3- شراء تذكرة سياحية
بطاقة كوالا لمبور هي تذكرة سياحية صديقة للميزانية تسمح للزوار بزيارة المعالم السياحية البارزة وتجاوز الطوابير مع مسارات المسار السريع الخاصة مجاناً. تتوفر بقيمة 165 رينغينت ليوم واحد، أو 395 رينغينت لثلاثة أيام) ، أو 675 رينغينت لستة أيام. يمكنك أيضًا الاستمتاع بخصومات حصرية وعروض في مراكز تسوق ومنافذ طعام ومحلات تجارية مختارة. إذا كنت تتطلع إلى التخطيط لمسار سفرك الخاص ، فستتضمن أيضًا دليل إرشادي مجاني يحتوي على معلومات مفيدة حول كوالالمبور.

4- التسوق في الأسواق المحلية
يمكن القول أن أسواق الشوارع في كوالا لمبور هي أفضل أماكن التسوق بميزانية محدودة ، وتقع معظمها في وسط المدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة عبر قطارات LRT أو قطارات المونوريل. يضم حي بيتالينغ في الحي الصيني المئات من الأكشاك التي تبيع الملابس الجاهزة والحرف اليدوية والاكسسوارات والمجوهرات بأسعار ممتازة ، فضلاً عن أكشاك الباعة المتجولين التي تقدم الأطباق الصينية المحلية مثل أرز الدجاج ، وويتون مي (المعكرونة تقدم مع فطائر اللحم) ، والديم سم (الأطعمة ذات الحجم الصغير التي يتم تقديمها في السلال البخارية).

5- كن على حذر من السرقات الشائعة في كوالالمبور
مثل أي وجهة في جميع أنحاء العالم ، كوالا لمبور لديها نصيبها العادل من الحيل والسرقات الصغيرة من وقت لآخر. في حين أن هذه الحوادث المؤسفة قليلة ومتباعدة ، فمن المهم أن تحافظ على أمان نفسك ومالك وممتلكاتك أثناء سفرك. قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء في بعض الأحيان (خاصة عندما تكون متجولًا) لأن معظم المحتالين قد يفرقون بين السياح والمغتربين ، مع اتخاذ احتياطات إضافية والوعي بمحيطك أمرًا حاسمًا لقضاء عطلة ممتعة في كوالا لمبور.

6- استكشاف المعالم السياحية والأنشطة المجانية
بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الاستكشاف بأنفسهم ، تتوفر العديد من عوامل الجذب المجانية والأنشطة الفريدة في المدينة. المعابد ، مثل معبد ثيان هو ، ومعبد سين سزي سي يا ، ومعبد كوان يين مفتوحة للجمهور ، ولكن تأكد من ارتداء ملابس مناسبة احترامًا للرهبان والمصلين. إذا كنت من محبي الطبيعة ، فيجب عليك زيارة حديقة KL Forest Eco Park. تقع محمية الغابة هذه بجوار برج مينارا كوالا لمبور ، وتعد الغابة الاستوائية الوحيدة المتبقية في وسط مدينة كوالا لمبور. هنا ، يمكن للزوار العثور على مسارات المشي لمسافات طويلة ومواقع التخييم الصديقة للمبتدئين ، فضلاً عن جسر Canopy Walk الذي يبلغ طوله 200 متر والذي يقع فوق محمية الغابات.

7- البقاء في أحد الفنادق الرخيصة
من المفضل اختيار مكان الإقامة بحكمة ، فمن الأفضل دائمًا إجراء البحث بدلاً من حجز فندق لمجرد أنه رخيص. لحسن الحظ ، تضم كوالالمبور الكثير من بيوت الضيافة الساحرة وبيوت الشباب والنزل الرحبة القريبة من وسائل النقل العامة مثل محطات النقل بالسكك الحديدية الخفيفة (LRT) ومحطات القطار المونوريل. لا تكلف خيارات الإقامة هذه أقل من 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة فقط ، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بوجبة الإفطار وخدمة الواي فاي وحتى لوازم الاستحمام دون أي تكلفة إضافية.

8- قل لا لسيارات الأجرة غير المقيدة بعداد
يمكن للمسافرين غالبًا أن يقعوا فريسة لسائقي سيارات الأجرة غير المسؤولين الذين يرفضون تشغيل عدادات سيارات الأجرة الخاصة بهم ويطلبون أجرة عالية. لتجنب الوقوع ، هناك عدادات سيارات أجرة تقع داخل مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) ، ومحطة KL Sentral ومحطات الحافلات ، حيث يمكنك شراء كوبونات سيارات الأجرة للحصول على صفقة عادلة. بدلاً من ذلك ، استخدم تطبيق تاكسي يمكن الاعتماد عليه (مثل MyTeksi أو EasyTaxi) لحجز رحلتك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *